أعلنت وزارة الدفاع النيجرية، اليوم الثلاثاء، مقتل 21 إرهابياً خلال معارك في منطقة تيرا (جنوب غرب) قرب بوركينا فاسو، أمس الاثنين.
وقالت الوزارة، في بيان بثه التلفزيون الرسمي "يوم الاثنين 22 يوليو، اشتبكت وحدة من قوات الدفاع والأمن، خلال عملية، مع مجموعات إرهابية مسلحة على محور بانكيلاري-تيرا على مشارف قرية فونيكو" في منطقة "تيلابيري" (غرب).


وأكدت أن ثماني دراجات نارية كان الإرهابيون يستقلونها، "دُمّرت".
وأوضحت الوزارة أن "وصول تعزيزات فورا من تيرا" "أجبر العدو على الانسحاب نحو الشمال". وأضافت أن 15 جنديا على الأقل قتلوا وفق "حصيلة أولية". كما أشارت إلى "فقدان" ثلاثة جنود و"جرح 16 نقلوا إلى مستشفى تيرا".
وتشهد منطقة الساحل الأفريقي، أعمال عنف تنفذها جماعات متطرفة مرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.
وتوجد هذه الجماعات خصوصا في النيجر وبوركينا فاسو ومالي.

أخبار ذات صلة «تنفيذي مواجهة غسل الأموال» يشرع في تفعيل توصيات عملية التقييم الوطني للمخاطر القوة الأفريقية في الصومال.. دور أساسي لدحر الإرهاب المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النيجر منطقة الساحل الأفريقي منطقة الساحل الإرهاب

إقرأ أيضاً:

روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قوات أسطول البحر الأسود دمرت 11 زورقا أوكرانيا مسيرا و27 طائرة مسيرة و3 صواريخ أتاكمز خلال الليلة الماضية. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن وحدات من تجمع قوات "دنيبر" استهدفت أفرادا ومعدات لواء الهجوم الجبلي 128، واللواء الميكانيكي 31، ولواء الدفاع المحلي 123، التابعة للقوات الأوكرانية، في بلدات أوريخوف الواقعة في مقاطعة زابوريجيا، ودنيبروفسكوي الواقعة في مقاطعة خيرسون.

وأضافت أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت "نحو 75 عسكريا، وأربع سيارات، ومدفع هاوتزر من عيار 152 ملم طراز دي-20".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدف مصنعا لإنتاج الذخيرة، ومخزن للقوارب المسيرة، ونقطة نشر مؤقتة للمرتزقة الأجانب، فضلا عن تراكم القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 136 منطقة.

 

  كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 صواريخ تكتيكية عملياتية أميركية الصنع من طراز "أتاكمز"، و5 قنابل موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع، وصاروخ ألدر، و27 طائرة مسيرة.

وفي بيان آخر، قالت الوزارة، اليوم الخميس، إن منظومات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 7 طائرات مسيرة أوكرانية وصاروخ من طراز "فليخا" فوق مناطق بيلغورود وكورسك وبريانسك خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تعقد محاضرة للعاملين بالوزارة الاثنين المقبل
  • الأرصاد الهندية: أمطار غزيرة على جنوب البنغال من الاثنين المقبل
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • مقتل 90 إرهابياً في باكستان خلال أغسطس
  • تصاعد الإرهاب يزيد معدلات الهجرة من «الساحل الأفريقي»
  • أوكرانيا: عملية كورسك ناجحة.. والجيش الروسي لا يتقدم في الشرق
  • روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا
  • بوسي مطلوبة على مواقع التواصل.. خطفت الأنظار فى الساحل الشمالي
  • مقتل عدد من عناصر حركة "الشباب" في عملية عسكرية وسط الصومال
  • أفريقيا وصراعات الشرق والغرب… حاضر ملتهب ومستقبل غامض