وكالات:

قالت منظمة “هيومن رايتس” ووتش إن قوات العدو الصهيوني تنشر صورا وفيديوهات مهينة لأسرى فلسطينيين، بينهم أطفال، “ما يشكّل معاملةً لاإنسانية واعتداءً على كرامتهم الشخصية، بما يرقى إلى جريمة حرب”. وأضافت المنظمة الدولية في تقرير لها اليوم الثلاثاء: “في كثير من الحالات، جُرَّد المحتجزون (الأسرى الفلسطينيون) من ملابسهم، أحيانا بالكامل، ثم التُقطت لهم صور أو فيديوهات، ونشرها جنود “إسرائيليون” أو وسائل إعلام أو نشطاء”.

وأشارت مديرة الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش بالإنابة، بلقيس جراح إلى تجاهل سلطات الاحتلال لأشهر نشر عناصر من جيشها صور وفيديوهات مهينة يظهر فيها فلسطينيون محتجزون لديها وهم عراة أو شبه عراة. وأردفت جراح: “يمكن تحميل كبار المسؤولين والقادة العسكريين المسؤولية الجنائية عن الأمر بارتكاب هذه الجرائم، أو عدم منعها أو معاقبتها، من خلال سبل تشمل المحكمة الجنائية الدولية”. ولفتت “هيومن رايتس” النظر إلى أن حكومة العدو “لم تُدِن علنا معاملة المحتجزين الفلسطينيين الذين ظهروا في الصور، كما لم تعلن السلطات القضائية عن أي ملاحقات قضائية لهذه الجرائم”. ونوهت إلى احتجاز قوات العدو لآلاف الفلسطينيين من غزة في قاعدة “سْدي تيمان” العسكرية جنوب فلسطين المحتلة، منذ أكتوبر 2023 الماضي، “حيث تعرضوا لسوء المعاملة والتعذيب وتوفي 36 على الأقل أثناء الاحتجاز”. وأكملت جراح: “يعترف القانون الدولي بالكرامة المتأصلة للبشر العالقين في نزاع، بغضّ النظر عن الجانب الذي ينتمون إليه. للضحايا الحق في العدالة والمساءلة”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي هیومن رایتس

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة جراء اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيمي طولكرم ونور شمس

 

الثورة نت/..

اندلعت اشتباكات عنيفة مساء اليوم الأربعاء، بين مقاومين وقوات العدو الصهيوني في مخيمي نور شمس وطولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع اقتحام واسع للمدينة ومخيماتها.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني عصر اليوم مخيم نور شمس وسط إطلاق كثيف للرصاص واندلاع اشتباكات مع المقاومين.

واستهدف المقاومون آليات العدو وجرافاته بعبوات ناسفة متتالية قرب مدخل مخيم نور شمس .

وقالت سرايا القدس – كتيبة طولكرم، في بيان لها: إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية في كافة المحاور في مخيم نور شمس.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني عدة منازل في مخيم طولكرم ونكّلت بساكنيها، وأجرت عمليات تفتيش دقيق وتخريب داخلها، كما عمدت مجندات بالجيش الصهيوني على تفتيش النساء عقب اقتحام المنازل بالمخيم.

وألحقت قوات العدو الصهيوني دمارا واسعًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين في مدينة طولكرم ومخيماتها، مع استمرار عدوانها لليوم الثالث على التوالي.

مقالات مشابهة

  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • بينهم فتاة وصحفي.. العدو الصهيوني يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • العدو الصهيوني يجبر عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها في مخيم جنين
  • خذ جندك جثثاً يا “إسرائيل”
  • اشتباكات عنيفة جراء اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيمي طولكرم ونور شمس
  • هيومن رايتس ووتش تندد بانتهاكات لحقوق الإنسان في فنزويلا
  • حماس: العدو الإسرائيلي ينتهج سياسة القتل العمد بحق الأسرى الفلسطينيين
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضّفة المحتلة
  • هيومن رايتس ووتش: لبنان وقبرص يعرقلان وصول اللاجئين السوريين إلى أوروبا ويعيدونهم قسرا إلى سوريا
  • حماس: العدو الصهيوني ينتهج سياسة القتل العمد بحق الأسرى الفلسطينيين