مسقط - الرؤية

بلغت نسبة رضا المستفيدين عن خدمات الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة 91%؛ بحسب استبيان إلكتروني لقياس الرضا التي تقدمها منظومة الإجادة المؤسسية حيث تضمن الاستبيان أربعة أسئلة رئيسة وسؤال للمقترحات والتوصيات لتطوير الخدمات المقدمة.

وتضمنت المؤشرات تقييم الوقت المستغرق للحصول على الخدمة ومدى الرضا عن إجراءات تقديم الخدمة والوثائق المطلوبة والاشتراطات، ومدى الرضا عن كفاءة وطريقة تعامل الموظف عند تقديم الخدمة، ومدى احتمالية تقديم الثناء عند الأصدقاء أو الأقرباء للخدمات المقدمة من الهيئة.

من جانب آخر، أوضح تقرير مركز التواصل التابع للهيئة والذي خُصص له الرقم المجاني (1919) أنه تعامل مع أكثر من 1565 مكالمة محليّة ودوليّة واردة إلى المركز منها مكالمات متعلقة بالاستثمار واستفسارات عن الخدمات والتصاريح، وذلك خلال المدة منذ بداية يناير 2024م حتى نهاية شهر يونيو 2024م في حين يقوم المركز بإصدار تقارير دوريّة بشأن البلاغات والمقترحات ومستوى تقييم المستفيدين للخدمات عبر المركز.

يُذكر أن المركز مزوّد بأنظمة تقنيّة حديثة، ويعمل بطريقة تفاعليّة على تسجيل المعاملة والطلبات وتحويلها إلى الجهات ذات الاختصاص في المناطق التي تُشرف عليها الهيئة، ويتم التواصل بسرعة قياسيّة مع المتصلين بالمركز، وقد تم تزويد المركز بأنظمة توضح طريقة استلام البلاغات والمقترحات والتعامل معها وتحسين مستوى الخدمة المقدمة بناءً على تقييم المستفيدين والمستثمرين.

وتولي الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحُرة اهتمامًا كبيرا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين وللمتعاملين معها، وذلك لتحقيق تطلعاتهم وتعزيز تجربتهم في التعامل الإلكتروني مع الهيئة، يأتي ذلك ضمن إطار اختصاصات الهيئة في التخطيط والتطوير والتنظيم والإشراف والتسهيل وتقديم رعاية ما بعد الخدمة والتشغيل وتسريع الأعمال والتسويق وجذب الاستثمارات إضافة إلى التميز المؤسسي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إيقاف رسوم إصدار رخص الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية

البلاد – ياسر خليل

أصدر وزير البلديات والإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، قرارًا بإيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية، اعتبارًا من أمس (الأربعاء)، وذلك بناء على التوجيه الكريم الصادر بهذا الشأن، امتدادًا للجهود المتواصلة في تسهيل الإجراءات والخدمات البلدية في المدن السعودية، وضمن الاهتمام بتنمية القطاع السياحي، ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة للمواطنين والمقيمين والسياح، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين، وتعزيز التنافسية في القطاع.

ويأتي هذا القرار تماشيًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030؛ لجعل المملكة من أبرز الوجهات السياحية عالميًا، كما يسهم في تطوير القطاع السياحي ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة، وتشجيع المستثمرين على الإقبال للاستثمار في القطاع السياحي، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة، إضافة إلى دوره في تطوير البنية التحتية في القطاع السياحي، خاصة فيما يتعلق بمرافق الضيافة وتخفيض تكاليف التشغيل فيها.

ودعت وزارتا” البلديات والإسكان” و”السياحة” المستثمرين في القطاع السياحي إلى الاستفادة من القرار، عبر إصدار أو تجديد رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية عبر منصة” بلدي” من خلال زيارة الرابط https://balady.gov.sa/ar.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • الشرعية تعلن صرف مستحقات أكثر من 34 ألف موظف وتحدد من هم المستفيدين
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمركز صحى الحمراء بحى شرق  وعيادة رعايةقلته بحى غرب 
  • وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً
  • إيقاف رسوم إصدار رخص الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعا موسعا مع مديري المدارس التعليمية
  • «المتسوق السري».. خطة التضامن لتقييم ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • «التعليم» تهنئ طالبا حصل على المركز الأول «دبلومات فنية» بعد تقديم تظلم