صحيفة اليوم:
2024-09-07@03:33:29 GMT

الإعصار "جيمي" يغلق أسواق المال في تايوان

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

الإعصار 'جيمي' يغلق أسواق المال في تايوان

علقت السلطات التايوانية العمل والدراسة وسوق الأسهم البالغة قيمتها حوالي 4ر2 تريليون دولار، مع اقتراب الإعصار جيمي من سواحل الجزيرة التي تتعرض لرياح قوية وأمطار غزيرة.
وبحسب بيان للبورصة التايوانية، فقد تقرر وقف تداول الأسهم والعملات والسندات غدا الأربعاء.
أخبار متعلقة شركات الطيران بالمملكة المتحدة توضح للمسافرين تأثير الرحلات على البيئةعدد قتلى الانهيارين الأرضيين في إثيوبيا يرتفع إلى 157 شخصًا .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعصار - مشاع إبداعيالإعصار جيميكما أصدرت السلطات التايوانية اليوم الثلاثاء تحذيرا من أن العاصفة القوية قد تؤثر على السكان في الجزيرة وألغت بعض الرحلات البحرية ورحلات الطيران الداخلي.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان لشركة تايوان سيميكونداكتور مانيفاكتشورنج كومباني (تي.إس.إم.سي) لصناعة أشباه الموصلات قولها في بيان إن العمل في مصانعها يسير كالمعتاد.التحذير من الإعاصيروأضافت الشركة التي تنتج الرقائق لصالح شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل وشركة الرقائق نيفيديا إنها قامت بتفعيل نظم التحذير من الإعاصير المعتادة في كل مصانعها، ووضعت فرق الطوارئ في حالة استعداد.
يأتي ذلك في حين أصدرت إدارة الطقس المركزية التايوانية تحذيرا لعدة مناطق في تايوان قبل وصول إعصار جيمي، وذلك في ظل استمرار الإعصار في التقدم نحو المياه شرق الجزيرة.طوارئ في القلبينوذكرت وكالة الأنباء التايوانية المركزية أن التحذير صدر صباحا بالنسبة لمناطق نيو تايبيه وييلان وهوالين وتايتونج بشرق تايوان، ما يعني أنه من المتوقع أن تكون هذه المناطق ضمن الإطار الخارجي للإعصار خلال 18 ساعة.
وفي وقت صدور التحذير، كان الإعصار على بعد 470 كيلومترا جنوب شرق كايب الوانبي في أقصى جنوب تايوان.
يذكر أن الإعصار جيمي بدأ اجتياح الفلبين خلال الأيام الأخيرة ما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ في الأجزاء الشمالية من جزيرة لوزون الرئيسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات تايبيه الإعصار جيمي أسواق المال تايوان

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع

الرياض

أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة اليوم الخميس على تراجع بنسبة 0.2 % ليغلق عند 12099 نقطة (- 29 نقطة)، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 7.7 مليار ريال، تضمنت صفقات خاصة.

وتراجع سهما أرامكو السعودية، ومصرف الراجحي، بأقل من 1 % عند 27.55 ريال، و88.70 ريال، على التوالي.

وأنهت أسهم أسترا الصناعية، والبحر الأحمر، والخريّف، والتعمير، ومجموعة أم بي سي، وسيرا، وسيسكو القابضة، تداولاتها اليوم على تراجع بنسب تراوح بين 2 و5 %.

في المقابل، صعد سهم صادرات، اليوم، بنسبة 10 % عند 2.78 ريال، وكانت الجمعية العمومية قد وافقت على تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وأغلق سهم سينومي ريتيل، عند 11.04 ريال (+ 10 %)، وسط تداولات بلغت نحو 4 ملايين سهم، عقب توصية مجلس الإدارة بعدم تخفيض رأس المال واتخاذ إجراءات أخرى.

وفيما يخص الصناديق العقارية المتداولة، تراجع صندوق الاستثمار ريت – المدرج حديثا في السوق، بنسبة 4 % عند 9.14 ريال.

مقالات مشابهة

  • جيمي كارتر يعبّر عن تفاؤله بحملة هاريس
  • وزارة الداخلية تدعم ولاية الجزيرة بعدد 2 طن من الأدوية
  • توقعات بإلغاء رحلات طيران.. هونج كونج تنتظر الإعصار "ياجي"
  • سودانية ترفض المال من شقيقها الدعامي
  • حقيقة وفاة فايز الدويري محلل قناة الجزيرة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • بمكتبة برامج أرشيفية.. الجزيرة 360 تعلن موعد انطلاقها الرسمي
  • تضرر 1.7 مليون شخص.. الإعصار "ياجي" يودي بحياة 16 في الفلبين
  • والي الجزيرة: حصاد العروة الصيفية رسالة قوية
  • مصادر تاريخ مشروع الجزيرة والمناقل