تاق برس:
2024-09-07@03:23:40 GMT

نظرة حول “حلبة” الانتخابات الأمريكية

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

نظرة حول “حلبة” الانتخابات الأمريكية

تاق برس-قال إستطلاع لشبكة سي بي إس إن 39% من الناخبين الديمقراطيين يقولون إن انسحاب بايدن جعلهم أكثر حماسا للانتخابات.

ووفق الإستطلاع فإن 83% من الناخبين الديمقراطيين يؤيدون قرار بايدن الانسحاب من الانتخابات، وحسب هذه المؤشرات الأولية فإن الديمقراطيين سعداء للغاية بسبب ترشح كامالا هاريس لمنصب الرئيس بدلا من الرئيس الحالي جو بايدن الذى أعلن إنسحابه من الترشح لدورة رئاسية جديدة.

وعلى الرغم من أن ترمب في نظر البعض مهرجا، فإنه محارب من نواحٍ عدة وهو عنيد بالكامل، ومما يؤسف له أنه ليس لديه أي أخلاقيات سياسية ويعد ذلك مأساة مضاعفة لرجل قد يصبح مجددا رئيسا لأقوى دولة في العالم.

لأن المسؤوليات التي يضطلع بها أكثر من مسؤوليات أي فرد أخر، عدا أعضاء حزبه المحافظين فيما يقومون به من إذعان إستثنائي له، للحد الذي جعل العديد من مرتادي المؤتمر الوطني العام للحزب الجمهوري يقومون بوضع ضمادات مؤقتة على أذانهم تشبه تلك التى يضعها ترمب على أذنه بسبب إصابته فيها إثر محاولة الإغتيال التى تعرض لها قبل عدة أيام تضامنا معه..

وفي ظل الدعم الكبير والتأييد الذي وجدته هاريس من حكام الولايات الديمقراطيين، أعتقد أننا سنشهد سباقا شرس نحو البيت الأبيض، بسبب إعلان رؤساء الحزب الديمقراطي في 50 ولاية، دعمهم لترشح النائبة الحالية للرئيس كامالا، هذا بالإضافة للدعم الذي تلقته من رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي.

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ذكرت أيضا، أن حملة الديمقراطيين للرئاسة تلقت تبرعات ب 47 مليون مليون دولار بعد إنسحاب بايدن.

وهذا يعطي مؤشر واضح على أن الديمقراطيين يريدون إختيار شخصية قوية تستطيع مجابهة ترمب في المعركة الإنتخابية، وليس مجرد رجل يتلعثم عند أول إشارة خطر كما حدث في المناظرة التى جرت بين ترمب وبايدن، والتى كانت بإعتقادي القشة التى قسمت ظهر الديمقراطيين، في أداء مرشحهم بايدن، بالطبع دون أن ننسى تراكمات كثيرة وشكوك تحوم حول صحته وأداءه بشكل عام.

فريق حملة هاريس مرشحة الديمقراطيين للرئاسة، أيضا أعلن أن صندوق الحزب يتوفر حاليا على نحو ربع مليار دولار تم جمعها، وهو ما ما وصفه فريق الحملة بالتدفق التاريخي ويمثل الدعم والشعبية والحماس الذي سيحقق لهم النصر في الإنتخابات.

المؤكد أن الإنتخابات المقبلة وفقا للظروف الحالية في الولايات المتحدة غير العادية، تتطلب من مرشحي الحزبين الديمقراطي والمحافظين بذل كل ما في وسعهم لإقناع الناخب الأمريكي.

الرئيس الامريكيترامب

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الرئيس الامريكي ترامب

إقرأ أيضاً:

10 صحفيين روس فرضت عليهم أمريكا عقوبات بسبب الانتخابات الأمريكية

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات في حق 10 مسؤولين يعملان في قناة "آر تي" التابعة للحكومة الروسية بتهمة محاولة التأثير على الانتخابات الأميركية في 2024.

 

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إن العقوبات شملت مسؤولين في قناة "آر تي" متهمين بتنفيذ جهود سرية لتجنيد مؤثرين أميركيين دون علمهم عبر استخدام شركة وهمية لإخفاء تورطهم أو تورط الحكومة الروسية.

 

سفير روسيا في واشنطن: مسؤولون أوكرانيون زاروا أمريكا للحصول على مساعدات السفير الروسي: أمريكا فشلت في تدريب الأوكرانيين على طائرات إف-16  ومن بين أبرز الأشخاص المشمولين بالعقوبات:

 

مارغريتا سيمونيان: رئيسة تحرير القناة التي اعتبرها البيان "شخصية محورية في جهود التأثير الخبيث للحكومة الروسية من خلال السماح لشركة وهمية بالعمل تحت غطاء قناة آر تي".

 

إليزافيتا برودسكايا: نائبة رئيس تحرير، وقال البيان إنها "قدمت تقارير إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومسؤولين حكوميين آخرين.

 

أنطون أنيسيموف: نائب رئيس تحرير، نفذ أنشطة نيابة عن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

 

أندري كياشكو: نائب مدير البث الإعلامي الناطق بالإنجليزية في "آر تي" والمسؤول عن إرسال تحديثات للمسؤولين الحكوميين الروس وتقديم لمحة عامة عن عمليات القناة.

 

كوستانتين كالاشنيكوف: مدير مشاريع الوسائط الرقمية في القناة وعمل مع كياشكو في أوائل عام 2022.

 

إيلينا أفاناسييفا: موظفة في قسم مشاريع الوسائط الرقمية في "آر تي" مسؤولة عن تقديم التقارير لكالاشنيكوف. وقال البيان إنها اعتبارا من أوائل عام 2024، تفاعلت بشكل سري مع مؤثرين بارزين على وسائل التواصل الاجتماعي الأميركية تحت غطاء شخصية وهمية، تدعي أنها موظفة في شركة أميركية لإخفاء تورط القناة  والحكومة الروسية.

 

واتهمت وزارة الخزانة موسكو بتوظيف مجموعة من الأدوات، بما في ذلك حملات التأثير الخبيث السرية والأنشطة السيبرانية غير المشروعة، لتقويض الأمن القومي والمصالح الخارجية للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها في جميع أنحاء العالم.

 

وقالت إن "الكرملين تكيف بشكل متزايد لإخفاء تورطه من خلال تطوير نظام واسع من مواقع الوكلاء الروس والشخصيات الوهمية على الإنترنت والمنظمات الوهمية التي تعطي انطباعا زائفا بأنها مصادر أخبار مستقلة غير مرتبطة بالدولة الروسية".

 

بدورها ذكرت وزارة العدل الأميركية أن اتهامات جنائية وجهت لاثنين من الموظفين الواردة أسماؤهم أعلاه، وهم كل كوستانتين كالاشنيكوف (31 عاما) وإلينا أفاناسيفا (27 عاما) بتهمة التآمر لانتهاك قانون تسجيل الوكلاء الأجانب والتآمر لارتكاب عمليات غسيل أموال

 

وقالت وزارة العدل في بيان إن الموظفين أنفقا ما يقرب من 10 ملايين دولار لنشر محتوى حصل على ملايين المشاهدات من إعداد قناة "آر تي" عبر شركة لإنشاء المحتوى عبر الإنترنت مقرها ولاية تينيسي.

 

ونقل البيان عن وزير العدل الأميركي ميريك غارلاند القول  إن الولايات المتحدة ستواجه "بقوة أي محاولات من قبل روسيا أو الصين أو أي طرف أجنبي آخر للتدخل في انتخاباتنا".

 

ولطالما أثارت جهات محسوبة على النظام الروسي شبهات بسعيها لتهديد الديمقراطيات الغربية وإثارة البلبلة وعدم الاستقرار في مجتمعاتها، من خلال نشر معلومات مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفي أكتوبر الماضي، أصدرت الولايات المتحدة تقييما استخباراتيا أرسلته إلى أكثر من 100 دولة، يفيد بأن موسكو تستخدم الجواسيس ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الروسية التي تديرها الدولة لتقويض الثقة العامة في نزاهة الانتخابات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

 

مقالات مشابهة

  • «النار تشتعل».. تصعيد خطير بين موسكو وواشنطن بسبب الانتخابات الأمريكية
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • «مدينة الأضواء الساطعة».. انحياز تاريخي لـ«الديمقراطيين» في انتخابات أميركا
  • توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ بالفائز بالانتخابات الأمريكية وفق “13 مفتاحا”
  • البيت الأبيض يدعو بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم هاريس
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • بسبب الرئيس الخارق.. تونس تمنع توزيع جون أفريك
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • 10 صحفيين روس فرضت عليهم أمريكا عقوبات بسبب الانتخابات الأمريكية
  • تأثير “السوشيال ميديا”: كيف يتفاعل “الإنفلونسـرز” مع الانتخابات الأمريكية 2024؟