زنقة 20 | الرباط

بدأت اليوم الثلاثاء ، رحلة ملف مونديال 2030 BID BOOK بالدول الثلاثة المرشحة لاستضافة كأس العالم.

الرحلة التي انطلقت اليوم من المغرب ، همت زيارة أبرز المعالم التاريخية بالمغرب منها مسجد حسان ، بالإضافة إلى مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

???????? Our bid book's journey started this morning at @FRMFOFFICIEL with our ambassadors Noureddine Naybet and Ghizlane Chebbak and a tour of the Mohammed VI Football Complex.

In the afternoon, it explored Rabat's impressive sights. Stay tuned for day 2!✨ pic.twitter.com/XHLEN6QY8v

— yallavamos2030 (@yallavamos2030) July 23, 2024

رحلة “بيد بوك 2030” بالمغرب كانت برفقة سفراء الملف بالمغرب نور الدين النايبت و غزلان الشباك.

و يستعد المغرب و إسبانيا والبرتغال تقديم ملف ترشحهم لتنظيم كأس العالم 2030 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 31 يوليوز الجاري.

وسيقتصر ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030 على 20 ملعبا، موزعة على البلدان الثلاثة: ثلاثة في البرتغال، وستة في المغرب، وأحد عشر ملعبا في إسبانيا.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

فرسان الإمارات جاهزون لتحدي مونديال القدرة

اكتملت استعدادات فريق فرسان الإمارات للمشاركة في بطولة العالم للقدرة، التي ستقام على ميادين مدينة مونبازير الفرنسية، بعد غد السبت، لمسافة 160 كم، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة نخبة فرسان العالم من 39 دولة.

ستقام غداً الجمعة إجراءت الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين، قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة التي يتطلع من خلالها فرسان الإمارات إلى استعادة اللقب بعد إحراز المركز الثاني في النسخة الماضية "الإمارات 2023"، عن طريق الفارس سالم حمد ملهوف صاحب الميدالية الفضية على صهوة الفرس "هالة" والتي حقق على صهوتها اللقب من قبل في نسخة إيطاليا 2021.

ويضم فريق الإمارات مع سالم حمد ملهوف كوكبة من الفرسان أصحاب الخبرة وهم سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، وفارس أحمد المنصوري على صهوة «هدير»، وسعيد أحمد راشد الشامسي على صهوة «ديفا دي جاليما» أو «مبهر»، وسيف أحمد المزروعي مع الجواد «ماجيك جلين تورك»، وزايد محمد عتيق المهيري على صهوة «الشميمي»، حيث سيتم الاستقرار النهائي على 5 فرسان من ضمن القائمة قبل موعد السباق.

وأقيم مساء اليوم الخميس حفل افتتاح البطولة بمشاركة 7 دول عربية وخليجية هي الإمارات والبحرين والسعودية وقطر والكويت والأردن والجزائر .

وتشتمل منافسات البطولة على فئتي الفردي والفرق حيث ينافس فريق الإمارات على جميع ألقاب المونديال، نظراً للخبرة الكبيرة التي يملكها فرسان الدولة بمشاركتهم مع أفضل الخيول على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • سواحل الصحراء المغربية تستقبل عشرات السفن الروسية قبل سنة 2030
  • دراسة دولية : مونديال 2030 سيرفع معدلات النمو بالمغرب
  • «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى استعادة لقب «مونديال القدرة»
  • الحكومة الإسبانية متخوفة من فقدان مونديال 2030 وترد على فينيسيوس (فيديو)
  • فرسان الإمارات جاهزون لتحدي مونديال القدرة
  • تصريحات فينيسيوس تضعف فرص إسبانيا لاستضافة نهائي مونديال 2030
  • فينيسيوس يتعرض لانتقاد حاد
  • أكبر أبناك إسبانيا تبحث فرص الإستثمار بالمغرب استعداداً لكأس العالم 2030
  • فينسيوس يطالب بسحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا!
  • سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا