توجه بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج  بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي كما تقدم بالتهنئة لأبناء الشعب المصري العظيم، ولأبطال المؤسسة العسكرية المصرية الذين يثبتون يوما بعد يوم انحيازهم لهذا الشعب العظيم، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة.

وقال بهجت العبيدي  أن هناك أهمية قصوى للاحتفال بأيام المجد والفخر في تاريخ الشعوب، حيث أن الاحتفال بمثل تلك الأيام الخالدة إنما يعكس أهميتها في تاريخ الأمم والشعوب، كما يكون فرصة لتذكر ودرس البطولات التي شهدتها تلك الأيام المجيدة.

وأضاف بهجت العبيدي أن من بين تلك الأيام التي يفخر بها الشعب المصري على اختلاف طوائفه، وبتعدد اتجاهاته، يوم ذكرى ثورة يوليو المجيدة التي نقلت مصر نقلة كبيرة، حيث كانت السبب الأول في أن يطلّق معظم الشعب الجهل، حينما جعلت التعليم مجانا ومتاحا لكل أبناء الشعب.

وأكد بهجت العبيدي أن الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة فرصة هامة للمضي خطوة في غرس حب الوطن والانتماء له في نفوس الأجيال الجديدة من المصريين بالخارج وربطهم بالوطن الأم، واعتزازهم بتاريخه، وفخرهم بأبطاله، وعشقهم للمؤسسة الأمنية المصرية البطلة جيش مصر العظيم الذي أبى أن يعيش شعبه تحت الظلم والاستبداد.

وتوجه بهجت العبيدي بالشكر للسفارة المصرية بالنمسا وكل السفارات المصرية بالخارج التي تحرص على دعوة أبناء الجاليات المصرية في الخارج للاحتفال بهذا اليوم العظيم، إيمانا منهم بأنه كان نقطة مضيئة في تاريخ مصر، مضيفا أن أبناء الجاليات المصرية بالخارج يحرصون على الاحتفال بثورة الثالث والعشرين من يوليو  المجيدة، وذلك إيمانا منهم بالأهمية الكبرى لها باعتبارها حدث تاريخي غيّر - ليس فقط شكل مصر بل - شكل المنطقة كلها.

وقال بهجت العبيدي إن ثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة ستظل إحدى أهم الثورات في القرن العشرين، وذلك لما كان لها من نتائج، ليس على مستوى مصر فحسب؛ بل على مستوى المنطقة، والعالم كله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الفتاح السيسي ثورة يوليو حب الوطن تاريخ الشعوب بهجت العبيدي یولیو المجیدة بهجت العبیدی

إقرأ أيضاً:

الحكومة تدعو للإحتفاء الواسع بالذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر المجيدة

دعت الحكومة اليمنية، للإحتفاء الواسع بثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة، في ذكراها الـ 62.

 

جاء ذلك في نداء نشره وزير الإعلام معمر الإرياني على حسابه بمنصة إكس، دعا خلاله كل اليمنيين والنشطاء والصحفيين للإحتفاء الكبير وغير المسبوق بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة.

 

وقال الإرياني: "دعونا نعبر عن تمسكنا بأهداف وقيم الثورة كل من موقعه ومكانه ونحتفل بكل الصور والأشكال المتاحة، نزين البيوت والأحياء والسيارات بالعلم الوطني، نرفع صور وشعارات وأيقونات الثورة في صفحاتنا بمواقع التواصل الاجتماعي، ننشر القصائد والأغاني الثورية، ونخصص برامج القنوات والإذاعات والصحف وكل وسائل الإعلام لإحياء هذه المناسبة الوطنية العظيمة".

 

 

وأضاف: "هذه المناسبة ليست مجرد ذكرى، بل هي رمز لإرادة اليمنيين في الحرية والكرامة، وهدم قيود العبودية والاستبداد التي عانى منها أجدادنا".

 

وأوضح أن المناسبة، فرصة للتأكيد على أن "روح ثورة سبتمبر ما زالت حية ومتجددة في قلوبنا، وأننا ماضون على درب الآباء والأجداد الذين ضحوا لأجل اليمن العظيم".

 

ولفت إلى المشاركة في الحملة الإعلامية على مواقع التواصل تحت هشتاج #سبتمبر26_ثوره_متجدده


مقالات مشابهة

  • مدبولى: توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية حتى 2030
  • شاهد بالفيديو| المحدث المصري د. أحمد البصيلي الأزهري يرد على أحد ناعقي الوهابية حول الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • "العمل الخيري".. قاعدة موروثة وجزء أساسي من الهوية الوطنية الإماراتية
  • الحكومة تدعو للإحتفاء الواسع بالذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر المجيدة
  • حزب المصريين يثمن تدشين مبادرة «بداية جديدة»: ترسخ الهوية المصرية
  • رئيس الدولة: حريصون على ربط الأجيال الجديدة بتاريخها وموروثها الحضاري
  • حملات شعبية تبقي فلسطين حاضرة في نفوس الشعب الماليزي
  • هاني العسال: الإرادة المصرية حولت العلمين الجديدة من منطقة ألغام لوجهة سياحية عالمية
  • بهجت العبيدي: نرحب بالسفير محمد إبراهيم نصر بالنمسا
  • محمد بن زايد: الإمارات تولي اهتماماً بالتراث لربط الأجيال الجديدة بتاريخها وموروثها الحضاري