بعد اختياره بمهرجان فينيسيا.. مؤلف «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»: فخورين بوجودنا عالميا
تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT
اختار مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الفيلم المصري «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» ضمن المسابقة الرسمية للدورة 81 للمهرجان والتي تنطلق 28 أغسطس المقبل.
وقال مؤلف الفيلم محمد الحسيني، إن اختيار الفيلم بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي شرف كبير لي ولكل المشاركين في العمل الفني.
وأضاف الحسيني، في تصريحات للوفد، أنه فخور باختيار الفيلم بالمهرجان العالمي كما انه فخر للسينما المصرية بشكل عام، متمنيا أن ينال الفيلم إعجاب كل الجمهور والمتابعين عربيا وعالميا.
وعلق مؤلف فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»، قائلا: « فكرة الفيلم بسيطة وطموحة منذ سنوات طويلة في شوارع القاهرة وعنها وصولا بعرضه عالميا بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي..مبروك لكل من آمن بالفكرة وساهم في خروجه للنور».
جدير بالذكر أن الفيلم المصري «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» للمخرج خالد منصور، وبطولة الفنانين: عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، سما إبراهيم.
ومن المقرر أن يشهد الفيلم عرضه العالمي الأول خلال أحداث دورة 2024 من المهرجان، الذي يشهد أيضًا عودة السينما المصرية للمشاركة به بعد 12 سنة من الغياب، كما أعلنت الشركة المنتجة للفيلم.
وتدور أحداث الفيلم حول (حسن)، الشاب الثلاثيني الذي يتورط برفقة (رامبو)؛ كلبه وصديقه الوحيد، في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطاردًا من قِبل جاره (كارم)، الأمر الذي يدفع (حسن) للبحث عن طريقة آمنة لإنقاذ نفسه و(رامبو) من مصير مجهول.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: مهرجان فينيسيا الدولي البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو سينما المصرية شوارع القاهرة السينما المصرية السينما المصري فينيسيا السينمائي مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي مهرجان فينيسيا السينمائي مهرجان فينيسيا البحث عن منفذ لخروج السید رامبو
إقرأ أيضاً:
أحمد كمال يتسلم تنويه عن فيلم شرق 12 من لجنة التحكيم بمهرجان كيرلا السينمائي
يواصل فيلم (شرق 12) جولاته الناجحة في المهرجانات الدولية، فبعد عرضه في نصف شهر المخرجين بالدورة 77 من مهرجان كان السينمائي، وبرنامج رؤى جديدة بالدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، شارك الفيلم في المسابقة الرسمية بالدورة ال 29 من مهرجان كيرلا السينمائي الدولي بالهند والذي اختتم فعالياته مساء الجمعة، وحصل الفيلم على تنويه لجنة التحكيم الخاص للتفوق التقني، وذلك للتناغم المتكامل ما بين عناصر تصميم الديكور، وشريط الصوت، والتصوير.
وقد تسلم بطل الفيلم الفنان أحمد كمال الجائزة، معربا عن سعادته باستقبال الجمهور الهندي للفيلم، حيث عرض شرق 12 ثلاث مرات خلال فعاليات المهرجان.
وفي تصريحات صحفية قال "كمال": سعيد بمشاركة فيلم (شرق 12) في مهرجان كيرلا السينمائي الذي يقام في الهند، تلك الدولة التي تمتلك تاريخا سينمائيا طويلا، وتولي صناعة السينما اهتماما خاصا، وقد استقبل فيلم (شرق 12) بشكل متميز، من قبل الجمهور، والصناع، والنقاد على حد سواء، حيث كان من بين العروض الثلاثة التي أقيمت للفيلم عرض عقدت بعده ندوة، كما شاركت في ندوة مهمة أقيمت على هامش المهرجان في قسم بعنوان (لقاء المخرجين) تعقد يوميا لمناقشة أفلام المسابقة الرسمية، فضلا عن أنني قد أجريت عشرات المقابلات الصحفية، والتقيت بعشرات النقاد من الهند، وخارجها، وقد أجمع الكل على تميز الفيلم في كافة عناصره، وقد دارت معظم الأسئلة عن مراحل إعداد الفيلم، وعن الخلفية التي تنتمي لها مخرجته "هالة القوصي" حيث لاحظ البعض تأثرها بالتصوير الفوتوغرافي، وأشاد بجرأتها في العودة لاستخدام خام السينما من جديد بعد التوقف عن استخدامه والاتجاه الى الديجيتال، إضافة إلى الموسيقي، والأداء التمثيلي لأبطال الفيلم.
فيلم شرق 12يذكر أن (شرق 12) فيلم كتبته وأخرجته هالة القوصي من بطولة منحة البطراوي، وأحمد كمال، ويشهد أول ظهور سينمائي للموهبتين الصاعدتين عمر رزيق وفايزة شامة، بمشاركة أسامة أبو العطا وباسم وديع ومحمود فارس.
وهو سيناريو وحوار هالة القوصي، وتصوير عبد السلام موسى، وموسيقى أحمد الصاوي، وتصميم شريط الصوت عبد الرحمن محمود وجايم ساهوليكا، وتسجيل حوار محمد حسن، ومونتاج بوبي رولوفس وهالة القوصي، وتصميم رقصات شيرين حجازي، ورؤية فنية وملابس هالة القوصي، وديكور عمرو عبدو، ومخرج منفذ فاضل الجارحي، ومدير انتاج محمد جمال الدين
وينتمي فيلم شرق ١٢ لنوعية الكوميديا السوداء، حيث يدور في إطار من الفانتازيا الساخرة في عالم مغلق خارج الزمن، يتمرد فيه الموسيقار الشاب عبدو (عمر رزيق) على شوقي البهلوان (أحمد كمال) الذي يدير المكان بخليط من العبث والعنف وجلالة الحكاءة (منحة البطراوي) التي تخفف عن الناس بحكايات خيالية عن البحر الذي لا يعرفه أحد. ويخطط عبدو، مستعينا بموهبته، مع الشابة ننة (فايزة شامة) لكسر قبضة شوقي ونيل الحرية في عالم أرحب.
وقد تم تصوير الفيلم على خام السينما وهو أول فيلم يتم تصويره بهذا الشكل منذ ما يزيد على عشر سنوات وتم تحميض الفيلم في معامل مدينة السينما وتم مسحه رقميا في قسم الترميم في مدينة الإنتاج الإعلامي كما تمت أعمال الصوت النهائية في ستوديو دولبي أتموس في مدينة الإنتاج الإعلامي.