بوابة الوفد:
2024-09-07@03:27:29 GMT

الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي خلال يوم

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

 

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (83733) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (352) حكم جناية.

(26612) حكم حبس جزئى.(4502) حكم حبس مستأنف.(41233) حكم غرامة.(11034) مخالفة.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.


وفي سياق منفصل فتحت النيابة العامة بشمال الجيزة، تحقيقاتها في واقعة انتحار فتاة في العقد الثاني من العمر بعد تناولها قرص غلة لوجود خلافات بينها وبين والدها بسبب اعتراضه على ملابسها، حيث أمرت النيابة باستدعاء والد المتوفية لسماع أقواله حول الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود بلاغًا بإقدام فتاة تدعى "رانيا. ي"، 20 عامًا، على الإنتحار إثر تناولها قرص غلة، وبالانتقال والفحص تبين أن الفتاة تناولت قرص غلة بعد مشادة كلامية بينها وبين والدها بسبب اعتراضه على ملابسها، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.


وفي سياق آخر تواصل النيابة العامة بالجيزة، تحقيقاتها في واقعة مصرع عامل عقب اختلال توازنه وسقوطه من علو بمحطة مترو الكيت كات، حيث أمرت بتسليم جثمان المتوفي لأهليته، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من المستشفى العام يفيد بوصول عامل يدعى "أحمد. ع" يبلغ من العمر 50 عامًا، جثة هامدة، إثر سقوطه من علو، وبالانتقال والفحص تبين أنه قيام المتوفي بالعمل في محطه مترو الكيت كات"تحت الإنشاء"، اختل توازنه وسقط من أعلى ما أسفر عن مصرعه في الحال، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

كما قرر قاضى المعارضات بمحكمة حلوان، تجديد حبس 5 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإلقاء طفل من الطابق الخامس بعدما شاهدهم أثناء سرقتهم متعلقات من شقة والده.

فيما كشفت التحقيقات الأولية، قيام 5 أشخاص بإلقاء طفل من شرفة شقته فى المعصرة، بعدما شاهدهم أثناء محاولتهم سرقة شقة والده فأمسكوا به خوفا من افتضاح أمرهم وألقوه من الشقة بالطابق الخامس.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من المستشفى بوصول طفل مصاب بكسور فى أنحاء متفرقة من جسده، على الفور انتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ، وبسؤال أهل المجني عليه أفادوا بقيام 5 أشخاص بمحاولة سرقة مسكن والد الضحية، وتصادف وجوده بالمنزل، وحاول مقاومة المتهمين فقاموا بإلقائه من الطابق الخامس.

عقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث القسم من القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها المتقدم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية السيطرة الأمنية حكم قضائى

إقرأ أيضاً:

مرافعة النيابة العامة في قضية طفل شبرا الخيمة | فيديو

نشرت الصفحة الرسمية للنيابة العامة على فيس بوك، مرافعة النيابة العامة في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ طفل شبرا الخيمة.

كان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر بإحالة بإحالة المتهميْن بقتل طفل والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتخاذ إجراءات محاكمتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف والاشتراك فيه، وإحراز أسلحة بيضاء.

اقرأ أيضاًلتهربه الضريبي.. السجن 3 سنوات لمدير شركة استيراد وتصدير بشبرا الخيمة

المؤبد لعاطل لاتهامه بترويج الحشيش في شبرا الخيمة

مقالات مشابهة

  • «بينتو الخامس عشر» يحافظ على «رواية العرب»
  • فرد أمن واقعة إمام عاشور: «خسرت شغلي.. وقرار النيابة إنصاف لي»
  • القبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة
  • مرافعة النيابة العامة في قضية طفل شبرا الخيمة | فيديو
  • الاستئناف تؤيد حبس سارق شقة لاعب بيراميدز بالتجمع
  • الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن و ضبط 316 قضية مخدرات
  • انهيار أسرة الطفلة السودانية جانيت خلال مرافعة النيابة (صور وفيديو)
  • الداخلية: ذوي المهن الطبية هم من بدأوا بالاعتداء على القوات الأمنية (فيديو)
  • سرقة المواطنين بالإكراه.. قرار قضائي بحق المتهمين بقتل شاب في شبرا الخيمة
  • الداخلية توضح ملابسات الصدامات الدامية بين خريجي المهن الصحية والقوات الأمنية (فيديو)