فاجأ اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، العاملين بشركة مطاحن مصر الوسطى والصوامع التابعة لها بمنطقة نزلة عبد اللاه بحي شرق مدينة أسيوط وذلك للوقوف على سلامة الأقماح التي يتم توريدها للصوامع وجودة الدقيق المستخرج من المطحن قبل توزيعه على مستودعات الدقيق والمخابز بالمحافظة.. رافقه خلال الجولة الأستاذ ممدوح حماد وكيل وزارة التموين بأسيوط وعدد من مسئولي المطاحن والتموين.

حيث بدأ المحافظ جولته التفقدية المفاجئة بالمطاحن، بتفقد أعمال فرز القمح ودرجة النقاوة كما تفقد صوامع استقبال الأقماح المحلية والمستوردة التي تحتوي على 6 خلايا سعة 30 ألف طن كل خلية تستوعب 5 آلاف طن من القمح،

و شدد محافظ أسيوط، على تنفيذ القرارات والضوابط المنظمة لاستلام الاقماح وفقُا للمواصفات المحددة واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية ضد المخالفين ومصادرة أية كميات أقماح مخالفة للمواصفات يتم ضبطها، مشيدًا بالاقبال الكبير على التوريد من المزارعين والفلاحين.

كما حرص المحافظ على متابعة أعمال مراحل طحن الأقماح وتعبئتها بمطاحن "بوهلر السويسرية"، وقد التقى ببعض العاملين بالمطاحن واستمع منهم إلى طبيعة عملهم بالمطحن، كما تابع أعمال غسل الاقماح والمعمل المركزى بالمطحن للاطمئنان على جودة الدقيق المستخرج ومطابقته للمواصفات، معلنًا تكرار الحملات بصورة مفاجئة على جميع الصوامع والمطاحن بالمحافظة للتأكد من سلامة الاقماح والدقيق المستخرج منها.

كما وجه محافظ أسيوط، وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لعمليات توريد الأقماح للمطاحن من مختلف الصوامع بالمحافظة وخارجها ومتابعة الدقيق المستخرج من المطاحن قبل توزيعه على المخابز للتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية لضمان جودة الخبز بالمخابز وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على مسئولي مطاحن مصر الوسطى بالالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بجودة الدقيق المستخرج وعدم استلام أية أقماح مخالفة للمواصفات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط توريد قمح مطاحن محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 30%.. محافظ أسيوط يفتتح معرض مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

افتتح اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، معرض مستلزمات المدارس المقام على أرض نادي الشبان المسيحية "الواي" بحي شرق، وينظمه جهاز تنمية المشروعات خلال الفترة من 1 سبتمبر إلى 10 سبتمبر الجاري بمشاركة 17 عارضا من مستفيدي وعملاء جهاز تنمية المشروعات ضمن خطة المحافظة والجهاز لتوفير منافذ تسويقية لهم.

يضم المعرض جميع مستلزمات المدارس واحتياجات المواطنين من السلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل الأسر تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وذلك تزامنا مع قرب حلول العام الدراسي الجديد.

تجول محافظ أسيوط داخل أقسام المعرض الذي يضم كافة احتياجات طلاب المدارس من الأدوات المكتبية، والكتابية، وكشاكيل، وكراسات بأنواعها، بالإضافة إلى الأدوات الجلدية، والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس، بتخفيضات تتراوح ما بين 25 إلى 30% مقارنة بمثيلاتها في الأسواق والمكتبات وأجرى حوارا مع العارضين والمواطنين حول جودة المنتجات المعروضة ومقارنتها بمثيلاتها بالسوق ومدى كونها ملبية للاحتياجات، وأعرب المواطنين عن سعادتهم البالغة في توافر كافة المستلزمات بأسعار مناسبة.

كما تفقد محافظ أسيوط بعض أقسام المعرض لبيع السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية بجانب باكيات لبيع حلوى المولد النبوي بأسعار مخفضة، موجها بتنفيذ معرض دائم لتسويق منتجات العارضين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع في تلك المعارض على مستوى المحافظة بهدف توفير السلع والمستلزمات المدرسية بجودة عالية وأسعار مخفضة، لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور، ومحدودي الدخل والتيسير عليهم.

وأشار المحافظ إلى أن المعرض يحمل عددا من الرسائل أهمها تسويق وترويج منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة وتحفيزهم على إقامة المزيد من المشروعات وتشجيعهم على تبني فكر ريادة الأعمال وتعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة في توفير فرص عمل ودخل مناسب والتأكيد على دورهم في دعم الاقتصاد الوطني تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور المحاسب ايهاب عبد الحميد رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بأسيوط.

مقالات مشابهة

  • «الوزير» يلتقي محافظ بني سويف لبحث الموقف التنفيذي الحالي للمناطق الصناعية بالمحافظة
  • محافظ القاهرة يُفاجئ حى حلوان بزيارة تفقدية لمتابعة إزالة الإشغالات
  • محافظ أسيوط: إزالة 22 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والزراعية بالمحافظة   
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار لمناقشة الفرص الاستثمارية بالمحافظة
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار الداخلي لبحث سبل التعاون
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة   
  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء
  • محافظ أسوان يستقبل وفد شركة إيزرى لبحث التعاون في مجال GIS
  • تصل لـ 30%.. محافظ أسيوط يفتتح معرض مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة