أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، بعد ثبوت إدانته بالانضمام إلى تنظيم إرهابي واستهداف وقتل رجال الأمن، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بجانٍ لإقدامه على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في انضمامه إلى تنظيم إرهابي، واشتراكه مع عدد من العناصر الإرهابية في استهداف وقتل رجال الأمن، بالإضافة إلى ارتكابه عددًا من جرائم تمويل الإرهاب، وتزويده عناصر إرهابية مطلوبة أمنيًا بالأسلحة والذخائر، وتستره على… pic.

twitter.com/nyY32nCB8d — وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) July 23, 2024
وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم أحمد بن حسن بن علي آل عيسى، سعودي الجنسية، على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في انضمامه إلى تنظيم إرهابي، واشتراكه مع عدد من العناصر الإرهابية في استهداف وقتل رجال الأمن، بالإضافة إلى ارتكابه عدداً من جرائم تمويل الإرهاب، وتزويده عناصر إرهابية مطلوبة أمنياً بالأسلحة والذخائر، وتستره على عدد آخر ممن يتاجرون بالأسلحة" حسبما ذكرت واس.

 وأضافت الداخلية أنه "بإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه والحُكم بقتله تعزيراً، وأُيد الحُكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه بحق المذكور".

وتابع البيان: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".



 وأشارت الوزارة إلى أنه "قد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بحق أحمد بن حسن بن علي آل عيسى، سعودي الجنسية، الثلاثاء بتاريخ 17/ 01/ 1446 هجرية، الموافق 23/ 07/ 2024 ميلادية، بالمنطقة الشرقية"، طبقا لما أفاد البيان.

مانيفستو للقمع
ووفقا لمنظمة العفو الدولية٬ احتلت السعودية المركز الثالث عالميا في تنفيذ حكم الإعدام في العام الماضي٬ ففي عام 2023 تم تنفيذ حكم الإعدام في 172 شخصا.

وتحت عنوان "السعودية: مانيفستو للقمع" نشرت أمنستي تقرير عن انتهاكات حقوق الإنسان والحق في التقاضي العادل. ويظهر التحليل الذي أجرته المنظمة لمسودة مسرّبة لمشروع نظام العقوبات تقنين هذا الأخير للممارسات القمعية القائمة التي سمحت بسجن المعارضين، وبتكريس ممارسات غير إنسانية مثل عقوبة الإعدام. ويجرّم مشروع نظام العقوبات أفعال التعبير عن الرأي المحمية بموجب القانون الدولي.


 ينبغي على السلطات السعودية أن تستغل هذه الفرصة لتحويل منظومة العدالة الجنائية المسيئة إلى منظومة تحترم حقوق الإنسان، بدلًا من إقرار نظام للعقوبات هو في جوهره مانيفستو للقمع. بحسب المنظمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية الإرهابية العفو الدولية الإعدام حقوق الإنسان السعودية إعدام حقوق الإنسان الإرهاب العفو الدولية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى تنظیم إرهابی وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

“الداخلية”: التحقيق بمخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية

المناطق_الرياض

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في مخالفة ارتكبها أحد رجال الأمن، حيث خالف الإجراءات النظامية والتعليمات المتعلقة بالتظلم من القرارات الصادرة بحقه من مرجعه.

وأوضحت الوزارة أن رجل الأمن نشر ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول عدم قانونية هذه الإجراءات، ما دفع الجهات المعنية للتحرك واتخاذ الخطوات اللازمة للتحقيق في الأمر وفقًا للأنظمة المعمول بها.

أخبار قد تهمك 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة “الأمن” 6 سبتمبر 2024 - 12:21 صباحًا المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026م 6 سبتمبر 2024 - 12:13 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 سبتمبر 2024 - 12:29 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:47 مساءًقائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:43 مساءًسفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءًأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًتدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا5 سبتمبر 2024 - 11:47 مساءًقائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها5 سبتمبر 2024 - 11:43 مساءًسفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية5 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض5 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءًأمطار على منطقة الباحة5 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًتدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة "الأمن" 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة "الأمن" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الداخلية السورية تعلن استشهاد ثلاثة من عناصرها جراء اعتداء إرهابي في درعا
  • السعودية تعلن تنفيذ إعدامين بحق المواطن الصيعري ووافد أفغاني في مكة
  • “الداخلية”: التحقيق بمخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية
  • تفكيك شبكة إرهابية في كردستان العراق
  • إحالة إمام عاشور للمحاكمة بتهمة الاعتداء على فرد أمن مول بالشيخ زايد
  • إحالة إمام عاشور للمحاكمة بتهمة ضرب فرد أمن في الشيخ زايد
  • العراق.. تفكيك شبكة إرهابية في كردستان
  • في حملات أمنية مكثفة.. تنفيذ 61 ألف حكم قضائي متنوع
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • إعلام عبري: مقتل 30 إرهابيًا واعتقال 30 فلسطينيًا للاشتباه في أنشطة إرهابية