أعلنت الخطوط الجوية القطرية، عن تعزيز طلبيتها الخاصة بطائرات بوينج B777X لتشمل 20 طائرة إضافية من طراز بوينج B777-9 وذلك خلال اليوم الثاني من معرض فارنبره الدولي للطيران 2024.

وتأتي هذه الاتفاقية لتحدّث طلبية الناقلة القطرية القائمة والتي تتضمن شراء 40 طائرة تجارية من طراز بوينغ B777-9، ليصل بذلك مجموع طائرات بوينج من طراز B777X التي تقدمت الناقلة الوطنية لدولة قطر بطلب شرائها إلى 94 طائرة تجارية وللشحن الجوي.

وتتضمن الاتفاقية أيضاً الالتزام بتوفير 40 محركاً من محركات GE9X ومحركات احتياطية، فضلاً عن اتفاقية خدمات طويلة الأجل.

وكانت الناقلة القطرية قد قدّمت الجيل الجديد من مقاعد كيوسويت الذي يرتقي بمستوى أفضل درجة رجال الأعمال في العالم، وذلك خلال اليوم الأول من معرض فارنبره الدولي للطيران 2024. وتجدر الإشارة إلى أن مقاعد كيوسويت الجديدة ستتوفر على متن 20 طائرة من الطائرات الجديدة من طراز بوينغ B777-9 وغيرها من طائرات أسطول الناقلة القطرية. ويشمل الجيل الجديد من مقاعد كيوسويت مزايا متطورة وحديثة مثل الشاشات المتحركة مع إمكانية الاتصال عبر البلوتوث، وجناحات مزدوجة الاستعمال للمقاعد عند النوافذ، مع سرير مسطح فردي أو مزدوج، وأدراج قابلة للقفل، ووحدات التحكم الخاصة بالمسافر والتي تعمل بخاصية اللمس وغيرها الكثير.

ومن جانبه، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تفخر الخطوط الجوية القطرية بالإعلان عن تعزيز طلبيتها القائمة حالياً لشراء طائرات من طراز بوينغ B777X من خلال إضافة 20 طائرة جديدة، ليصل بذلك مجموع الطائرات التي تم طلب شرائها إلى 94 طائرة. كما ونعتزّ، بوصفنا أفضل شركة طيران في العالم، بتصدُرِنا لقطاع الطيران الجوي فضلاً عن تشغيلنا لواحد من أحدث أساطيل الطائرات في العالم وتقديمنا لخدمات مبتكرة لا مثيل لها. وعليه، يرتكز تخطيطنا للمستقبل على مواصلة تقديم أحدث المنتجات وأفضل تجربة سفر على الإطلاق لجميع المسافرين».

وقالت ستيفاني بوب، المديرة والرئيسة التنفيذية لشركة بوينغ للطائرات التجارية: «يسعدنا أن تعزز الخطوط الجوية القطرية، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع الطيران، من طلبيتها الضخمة لشراء الطائرات وذلك من خلال إضافة 20 طائرة أخرى من طراز بوينغ B777-9. كما إننا نقدّر ثقة الناقلة القطرية بطائرات بوينغ ذات البدن العريض وبقدرتها على تعزيز مستقبل الطيران من خلال الكفاءة العالية التي يتمتع بها هذا الطراز من الطائرات من ناحية استهلاك الوقود والارتقاء بتجربة المسافرين».

وقال راسل ستوكس، المدير والرئيس التنفيذي للمحركات والخدمات التجارية في شركة جنرال إلكتريك لصناعة الطيران: «يسعدنا أن نعزز من شراكتنا مع الخطوط الجوية القطرية لدعم التزامها في تقديم تجربة سفر استثنائية وتوفير أعلى مستوى من الكفاءة في قطاع الطيران الجوي. ويعد محرك التوربيني GE9X الأقوى والأكثر كفاءةً في استهلاك الوقود في العالم. نتطلع إلى مواصلة تعاوننا معاً لنساهم في دعم نمو الخطوط الجوية القطرية من خلال هذه التكنولوجيا المتطورة».

اقرأ أيضاًالخطوط الجوية القطرية تكشف النقاب عن الجيل الجديد من مقاعد كيوسويت المتطورة

سعر الذهب في قطر اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخطوط الجوية القطرية الطيران التجاري قطر الخطوط الجویة القطریة الناقلة القطریة فی العالم من خلال

إقرأ أيضاً:

صنعاء ترد على ما حدث للطائرة اليمنية فوق الأجواء السعودية وتطالب السلطة المسؤولة بالقيام بهذا الأمر

يمانيون/ صنعاء وصف مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، قيام سلطة الرياض بإعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية من فوق أجوائها أثناء رحلتها إلى المملكة الأردنية صباح اليوم الخميس بالتصرف غير الودي والمخالف للاتفاق الذي تم معها ورعته الأمم المتحدة بهذا الخصوص.
وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “إن حكومة الجمهورية اليمنية تعد هذا الإجراء محاولة لجرها إلى تصعيد غير مسؤول ولا مبرر ويصب في خدمة العدو الصهيوني الباحث عن إذكاء الصراع في المنطقة لحرف الأنظار عما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني”.
واختتم المصدر تصريحه بالقول “إننا ننتظر من السلطة المسؤولة عن إعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية التوضيح والاعتذار”. # الخطوط الجوية اليمنية#السعوديةً#اليمن‎#صنعاء#وزارة الخارجية والمغتربين

مقالات مشابهة

  • العراق يوافق على شراء 14 طائرة عسكرية من طراز إيرباص
  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • الحوثيون يتهمون السعودية بمنع طائرة اليمنية من عبور أجوائها
  • صنعاء ترد على ما حدث للطائرة اليمنية فوق الأجواء السعودية وتطالب السلطة المسؤولة بالقيام بهذا الأمر
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • العراق يوافق على شراء 14 مروحية عسكرية من شركة إيرباص
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية محاولة إلى جرها لتصعيد غير مسؤول
  • الدفاع العراقية توقع شركة ايرباص الفرنسية لشراء طائرة كاراكال
  • هل تستطيع أوكرانيا حسم الحرب بالقوة الجوية؟
  • خدمة starlink للاتصال اللاسلكي علي طراز البوينج للخطوط الجويةالقطرية