نفي الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إغلاق أي من شواطئ المدينة الساحلية اليوم أو خلال الأيام الماضية بسبب ارتفاع في أمواج البحر الأبيض المتوسط.

 صرح عبد الرازق " للوفد "  أن جميع شواطئ المحافظة مفتوحة أمام الجمهور ولم يتم غلق أي شاطئ حتى بالقطاع الغربي ذو المواجهات المفتوحة، مشيرًا إلى أنه كان متواجدًا منذ الصباح في شواطئ العجمي والأوضاع مستقرة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إلى أن حالة البحر اليوم تشهد ارتفاعا نسبيا للأمواج بمعظم شواطئ القطاع الشرقي غير مؤثر على الملاحة البحرية أو نزول المواطنين لمياه البحر، حيث جرى رفع الرايات الصفراء والتي تعني أن السباحة آمنة مع الحذر واتباع تعليمات أفراد الانقاذ.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا أخبارًا عن إغلاق شواطئ البحر بالإسكندرية نظرًا لارتفاع الأمواج بالبحر الأبيض المتوسط وهو ما نفته الإدارة تمامًا.

من جانب اخر رفعت شواطئ الإسكندرية، الرايات الصفراء نظرا للارتفاع النسبي للأمواج في معظم شواطئ القطاع الشرقي، وجميع شواطئ القطاع الغربي والعجمي، وسط درجة حرارة وصلت لـ32° درجة مئوية. حيث يأتي ذلك من أجل الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين والمصطافين من مخاطر الغرق.

 

وشدد الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، على ضرورة اتباع ألوان الرايات المرفوعة وكذلك تعليمات رجال الإنقاذ؛ وذلك لضمان لهم قضاء أوقات سعيدة والحفاظ على سلامتهم.

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، حيث سادت أجواء صيفية حارة على مدار اليوم مع نسب رطوبة مرتفعة، ورياح معتدلة نسبيا. ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، العظمى منها 34 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 37 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 34 كم/الساعة.

وتسود اليوم الثلاثاء طقس صيفي حار ورطب حيث سجلت نسب الرطوبة 95%، ما زاد من الشعور بحرارة الطقس، فيما استقرت حركة الملاحة البحرية إذ تراوح ارتفاعها من متر إلى 1.25 متر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية ارتفاع أمواج البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، لافتة إلى هدوء الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء المحافظة.

حالة الطقس في القاهرة

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن تشهد القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، أجواء غائمة جزئية، بسبب وجود غطاء سحابي يحجب أشعة الشمس، ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وقالت الهيئة، إن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا غائمًا، إضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد الشعور بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة خاصة أثناء ساعات الليل، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار.

طقس القاهرة الطقس في القاهرة

وأضافت، أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم الأربعاء نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية والمحسوسة 36 درجة، أما الصغرى فتبلغ 26 درجة مئوية.

طقس القاهرة حالة الطقس في القاهرة اليوم

وحذرت هيئة الأرصاد من عودة الشبورة المائية على الطرق القريبة من وإلى المسطحات المائية والمناطق الزراعية على فترات متقطعة.

وأضافت الهيئة، أن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعطي إحساسًا بلطافة الأحوال الجوية.

اقرأ أيضاًحالة الطقس في القاهرة.. أجواء غائمة وارتفاع الرطوبة على كافة الأنحاء

أمطار وسيول.. حالة الطقس في السعودية الإثنين 2 سبتمبر 2024

«أجواء لطيفة».. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر

مقالات مشابهة

  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية
  • من القاهرة إلى الإسكندرية.. مواعيد القطارات اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • نتنياهو: إسرائيل تمتد من نهر الأردن إلى البحر الأبيض المتوسط
  • رفع الرايات الخضراء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء
  • شواطئ الإسكندرية خالية من المصطافين.. ما القصة؟
  • اكتشاف جسر مغمور يعيد كتابة تاريخ جزيرة في البحر الأبيض المتوسط / شاهد
  • أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024