موقع النيلين:
2024-09-07@03:24:44 GMT

غرف (تقدم) وليس (الجنجا)

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

غرف (تقدم) وليس (الجنجا)..
ابدى احد الزملاء استغرابه عن نشر مقالات تمجد احد قادة مليشيا الدعم السريع فى احد المواقع المحسوبة على التيار اليسارى ، حيث تحسر على الاشادة والثناء على شخص هو جزء وشريك فى اكبر الجرائم الإنسانية والانتهاكات التى ارتكبت فى حق اهل السودان ، حيث الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري والقتل والسلب والنهب والإغتصاب والتجويع والاختطاف وتدمير المؤسسات الكبري وحتى سبى النساء ، ومع ذلك وجد حظه من التقريظ فى أكثر من موقع وصحيفة ومقالات طويلة وفى صفحات الراي.

. فما هى الخلفيات والدوافع ؟

ما هو السبب الذى يدفع موقع ظل يتحدث عن حقوق الإنسان والديمقراطية ونبذ خطاب الكراهية ، ثم ينشر مقالات رثاء فى حق مجرم حقيقي ، لم يسلم منه اهله ودياره وبشهادة الواقع فقد غادر منطقة سنجة والدندر وكركوج والسوكى اكثر من 135 الف تركوا ديارهم وممتلكاتهم التى نهبت ؟ فما هو الطابع الديمقراطي والمدني فى هذا الفعل ؟..

ليس فى الأمر خفايا ، وإنما توفرت العوامل لابراز الجانب الآخر من هذه الحرب ، وظهر الشركاء الفعليين ، وهم فى الحقيقة (قحت) سابقا و(تقدم) حاليا..

وليس صحيحا أن للجنجا غرف ، ولكن الصحيح تم توظيف غرف (قحت) السابقة ، مع اضافات فى الوجوه والمسميات ، أما التشبيك والمجموعات ومناطق الانتاج وصناعة المحتوى فهو ذات غرف قحت السابقة..
واتجاهات الأمر فى ثلاث مسارات:

– إسناد المليشيا سياسيا وبالاتصالات والتنسيق الاعلامي وهو ما تتولاه (تقدم) ببياناتها ولقاءاتها وتبنيها (طبيعة الحرب) و(اطرافها) .. بل والمضى اكثر فى بعض المواقف السياسية..
– ادارة المحتوى الاعلامى وكل محاولات وتشتيت الإنتباه والدعاية والتضليل والنشر المخذل ، والمقالات التى تستهدف اثارة الفتن والشكوك..

– اعادة تكوينات لجان المقاومة بصيتها القديم ، واغلب صفحاتها تعج بالاحتفاء بتحركات المليشيا أو محاولة التعايش معها وتبني غرف طوارىء ونحوها..
وكلما اشتدت الوقائع السياسية فإن مواقف (تقدم) و(المليشيا) متطابقة..
دعونا نتعامل مع الحقائق بواقعية..

د.ابراهيم الصديق على
23 يوليو 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تعديل هدف التضخم في تركيا لعام 2024 إلى 41.5%

أنقرة (زمان التركية) – أعلن نائب الرئيس التركي، جودت يلماز، عن تعديل هدف التضخم في تركيا لعام 2024 إلى 41.5%.

أعلن نائب الرئيس التركي جودت يلماز عن البرنامج متوسط الأجل للفترة 2025-2027، والذي يتضمن أهداف الاقتصاد الكلي الأساسية مثل التضخم والتوظيف والنمو. وحضر الاجتماع أيضًا وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك.

وتم تعديل معدل التضخم المستهدف لعام 2024 إلى 41.5%. في الخطة المتوسطة الأجل السابقة، كان هذا المعدل 33%.

وتم رفع معدل التضخم لعام 2025، الذي كان محددًا بنسبة 15.2% في الخطة المتوسطة الأجل السابقة إلى 17.5%. أما بالنسبة لعام 2026، فقد تم رفع المعدل المستهدف البالغ 8.5% إلى 9.7%.

وتم تخفيض النمو في عام 2024 إلى 3.5%، ولكن تم تخفيض النمو لعام 2025 بنسبة 0.5 نقطة مئوية مقارنة بالخطة السابقة، وتم إدراج توقعات النمو بنسبة 4% في الخطة المتوسطة الأجل. وتم استهداف النمو في عام 2026 بنسبة 4.5% وفي عام 2027 بنسبة 5%.

وفي نهاية عام 2024، تم تحديد الدخل القومي بتريليون و331 مليار دولار ونصيب الفرد من الدخل بـ 15 ألف و550 دولار. وفي الخطة المتوسطة الأجل السابقة، كان نصيب الفرد من الدخل القومي 12 ألفًا و875 دولارًا في نهاية عام 2024.

وكان العجز المستهدف في الميزانية 4.9% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية عام 2024. وكانت التوقعات السابقة 6.4 في المائة. وكان المعدل السابق 6.4 في المائة. وقد أُعلن سابقًا أن عجز الموازنة سيكون أقل من المتوقع. بالنسبة لعام 2025، تم تحديد نسبة عجز الموازنة إلى الناتج المحلي الإجمالي عند 3.1%.

Tags: اسطنبولاقتصادتركياتضخمدولارليرة

مقالات مشابهة

  • سؤال: القحاتة ومتعاوني المليشيا من السياسيين والناشطين أتباع قحت، كلهم عددهم كم؟
  • تعديل هدف التضخم في تركيا لعام 2024 إلى 41.5%
  • الحكم بالسجن 7 سنوات على مستشار في الحكومة السابقة
  • ميتا تجيز استخدام الشعار الفلسطيني “من النهر إلى البحر”
  • "فايسبوك" يجيز استخدام الشعار الفلسطيني "من النهر إلى البحر"
  • ميتا تجيز استخدام الشعار الفلسطيني "من النهر إلى البحر"
  • شركة ميتا تحسم قرارها بشأن شعار من النهر إلى البحر
  • لماذا تستهدف المليشيا أئمة المساجد وحفظة القران الكريم
  • جمال أبوالفتوح: مصر تخوض حرب دبلوماسية وسياسية لحماية أمنها القومي ودعم الشعب الفلسطيني
  • مجلس الامن الصامت على القهر والشاهد على الظلم