الثورة نت|

نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم، وقفة احتجاجية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الإجرامي، على الأعيان المدنية ومنشآت النفط بالحديدة.

وخلال الوقفة، اعتبر وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد دارس استهداف العدو الإسرائيلي، لمخازن الوقود بميناء الحديدة ومحطة الكهرباء انتهاكا سافرا للأعراف والقوانين الدولية، وجريمة حرب لن تسقط بالتقادم.

وأكد أن العدوان الإسرائيلي على الحديدة لن يثني موقف أبناء اليمن الثابت والمبدئي قيادةً وشعباً في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، جراء ما يتعرض له من إبادة جماعية على أيدي الصهاينة المحتلين بدعم وإسناد أمريكي غربي.. لافتا إلى أن هذا العدوان لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وإصرارا على إسناد قضية الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة.

وبارك الوزير دارس لقائد الثورة والقوات المسلحة والشعب اليمني الإنجاز التاريخي غير المسبوق المتمثل بالعملية النوعية التي استهدفت عاصمة الكيان الصهيوني “تل أبيب” بالطائرة المسيرة الجديدة “يافا”.

وأشار بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها وكيل الوزارة ناصر العجي، والوكيل المساعد لشئون المعادن يحيى الأعجم، ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة، أن استهداف خزانات المشتقات النفطية التي تقدم خدماتها لعامة الشعب اليمني يجسد النهج العدائي والإجرامي للكيان الصهيوني وحالة الإفلاس والتخبط التي يمر بها، وإمعانه في مضاعفة معاناة الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار على مدى أكثر من تسع سنوات.

وأكد أن هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم، وأن وزارة النفط والمعادن تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة ومقاضاة الكيان الصهيوني إزاء هذه الجريمة وما نتج عنها من ضحايا وأضرار وخسائر اقتصادية تمس المصلحة العامة لكافة أبناء الشعب اليمني.

ولفت البيان إلى أن العدوان الصهيوني على اليمن لن يؤثر على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي قيادةً وشعباً وجيشاً في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، جراء ما يتعرض له من إبادة جماعية على أيدي الصهاينة المحتلين بدعم وإسناد أمريكي غربي.. معتبرا هذا الاستهداف السافر للبنية التحتية للقطاع النفطي امتدادا لما تعرض له القطاع طيلة السنوات الماضية من استهداف ممنهج من قبل العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحرمان الشعب اليمني من خدماته.

وجددت قيادة وكوادر وموظفو وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها التأييد والتفويض الكامل لقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة البطلة في اتخاذ الخيارات المناسبة للرد المؤثر على هذا العدوان الأرعن.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى إدانة العدوان الصهيوني على اليمن، والتحرك الفاعل لمساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة على كافة المستويات وبكل الطرق والوسائل المتاحة، ومواجهة العدو الصهيوني الذي يمثل خطرا كبيرا على كل شعوب الأمة ومقدراتها.

كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالقيام بمسؤولياتها في إدانة جريمة استهداف العدو الصهيوني للمنشآت المدنية والخدمية في اليمن، والعمل على إيقاف ما يرتكبه من حرب إبادة وحصار وتجويع بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.. داعيا المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدوره إزاء العدوان الصهيوني على مقدرات الشعب اليمني والذي يمثل إخلالا بالأمن والسلم الدوليين.

وأكد البيان حرص والتزام قيادة وكل منتسبي القطاع النفطي في الجمهورية اليمنية على القيام بدورهم في تقديم الخدمات للشعب اليمني، والعمل على كل ما من شأنه تطوير وتحديث القطاع والتغلب على كافة التداعيات والصعوبات التي فرضها ولا يزال العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والعدوان الصهيوني على اليمن.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة منشآت النفط العدوان الصهیونی على الشعب الفلسطینی النفط والمعادن الشعب الیمنی وزارة النفط

إقرأ أيضاً:

بالصواريخ.. حزب الله قصف إسرائيل ردّاً على استهداف عيتا الشعب والخيام

أعلن "حزب الله" في بيان، أنّه "ردًا على ‌‌‏اعتداءات العدوّ الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتيّ عيتا ‏الشعب والخيام، قصف مقر قيادة كتيبة السهل ‏في ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية العدوّ في ديشون بِصليات من صواريخ "الكاتيوشا".‏       

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • الرد اليمني .. التوقيت سيكون مفاجئا!
  • 66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة
  • 5 سبتمبر خلال 9 أعوام ..80 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب ومجازر وحشية للعدوان على اليمن
  • الرد اليمني .. التوقيت سيكون مفاجئًا؟!
  • السيد القائد: عملياتنا مستمرة والرد على العدوان الصهيوني قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دُمنا أحياء (فيديو)
  • الإعلان عن ”تعاون عسكري استراتيجي” بين اليمن والإمارات واستقبال رسمي لوزير الدفاع اليمني في أبوظبي
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • التصعيد اليمني.. مأزق وجودي لكيان العدو الصهيوني
  • بالصواريخ.. حزب الله قصف إسرائيل ردّاً على استهداف عيتا الشعب والخيام