واستعرض الاجتماع بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي، ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية محمد صلاح، وممثلي مصانع الماء والعصائر، القضايا التي تهم قطاع صناعة الماء والعصائر ومقترحات الحلول والمعالجات.

وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الصناعة أن الوزارة تولي المصنعين المحليين اهتماما كبيرا وستعمل على حل الإشكاليات التي تواجه قطاع صناعة الماء والعصائر والمنتجين المحليين.

كما أكد رفض أي رفع غير مبرر في الأسعار وأن اللجان الميدانية ستفذ حملة واسعة لضبط أي مخالفات.

ونوه الوكيل قطران بتجاوب مصانع المياه والعصائر مع الوزارة ومستوى التنسيق في مختلف الجوانب والالتزام بالأسعار المحددة.. مبينا أن هذا الاجتماع يأتي في سياق الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص.

من جانبه أشاد نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بتعاون قيادة وزارة الصناعة مع القطاع الخاص وتجاوبها في حل الإشكاليات التي تواجهه.

وأقر الاجتماع عدم رفع أسعار منتجات المياه والعصائر، وأن السعر ثابت ومحدد بمبلغ 100 ريال لقارورة الماء سعة 750 مل، و150 ريال للقارورة الكبيرة، لافتا إلى أن التلاعب الذي حدث مؤخرا كان من بعض موزعي ووكلاء مصانع المياه.

وأكد الاجتماع أهمية التعاون مع الوزارة لتطوير صناعة الماء والعصائر بما يسهم في النهوض بها والاعتماد على المواد الخام المحلية.

حضر الاجتماع عضوا مجلس إدارة الغرفة التجارية أنور الحسيني ونصر المطحني.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الماء والعصائر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يناقش مخزون الحبوب مع غرفة صناعة الحبوب

توجه  الدكتور شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية لزيارة غرفة صناعة الحبوب لبحث فرص التعاون المشترك وجذب مزيد من الاستثمارات بمشاركة القطاع الخاص بمجال صناعة الحبوب، وجاء ذلك بحضور  اللواء / وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، و احمد كمال - معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، و احمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان، و ممدوح وليم رئيس الادارة المركزية لشؤون الرقابة، والسيد مجدي عبد الحليم رئيس الادارة المركزية لشؤون التموين والتعاونيات الاستهلاكية.

 

وقد كان في استقبال  الوزير  طارق حسانين - رئيس غرفة صناعة الحبوب، و عبد الغقار السلاموني – نائب رئيس الغرفة والسادة اعضاء مجلس ادارة الغرفة.

 

‎ويأتي هذا اللقاء في اطار الزيارات الدورية التي يقوم بها السيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية لكل الجهات والهيئات ذات الصلة بملفات عمل الوزارة، وفي بداية اللقاء قدم السيد الوزير التحية للسادة اعضاء غرفة صناعة الحبوب، واكد على أهمية التعاون المشترك في ملف صناعة الحبوب ومنتجاتها لما له من أهمية كبيرة تمس المواطن المصري بصورة مباشرة.

 

كما ناقش  وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اللقاء التعاون القائم بالفعل في مجال الصناعات الغذائية ولاسيما  صناعة الحبوب ومشتقاتها، والتأكيد علي انتظام معدلات توريد المكرونة بالمنظومة التموينية والحرة، وتوافر الارز في الأسواق مؤكدا على دعم المستثمرين وجذب وتعظيم الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في كافة القطاعات، موضحا اهمية العمل على التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون الاستراتيجي منها والعمل على توطين صناعة الصوامع، اضافة الى بناء واستخدام التكنولوجيا الحديثة في قطاع المطاحن، وصناعة المكرونة وغيرها، واهمية مشاركة غرفة صناعة الحبوب وشعبها المتخصصة في المعارض السلعية الدائمة والتي ستقام في المحافظات وتقديم منتجاتها بأسعار مخفضة.

 

وفي سياق متصل حرص  الدكتور شريف فاروق خلال الاجتماع على الإستماع إلى آراء ومقترحات اعضاء الغرفة، حيث تم مناقشة آليات وسبل تطوير العمل وزيادة التعاون وتوسيع نطاق الشراكة مع القطاع الخاص.

 

ومن جانبه قدم طارق حسانين  رئيس الغرفة وأعضاء الغرفة الشكر للوزير على زيارته الكريمة، واكد أن أعضاء الغرفة يدعمون بكل قوة جهود مؤسسات الدولة لتوفير السلع الأساسية ومنها المكرونة والدقيق بأفضل جودة يستحقها المستهلك المصري، لافتاً إلى حرص القيادة السياسية على تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية يكفي لفترات طويلة وهو ما نجحت فيه الحكومة في توفير جميع السلع الأساسية والمساهمة في خفض أسعارها.

مقالات مشابهة

  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء
  • شرطة الماء تكثف من تحرير المخالفات ضد ناهبي المياه
  • الإمارات..4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • مكتب الماء يؤكد عودة المياه إلى الصنابير في بني ملال بعد توقف محطة المعالجة بأفورار
  • لجنة وزارية تناقش توجهات الحكومة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد
  • وزير التموين يناقش مخزون الحبوب مع غرفة صناعة الحبوب
  • هل تقدم المياه الغازية فائدة صحية أكبر من العادية؟
  • اجتماع برئاسة أبو شوصاء يناقش آلية تنفيذ الأنشطة المصاحبة لذكرى المولد النبوي الشريف