قام الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور علي القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية الحرية التابعة لمركز ومدينة أبو حماد، والتي بدأت صباح أمس الإثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقافلة.

تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية توقيع الكشف الطبي عل  المرضى في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل "الباطنة، الجراحة العامة، القلب، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم الأسرة، الرمد، أنف وأذن وحنجرة، المسالك البولية، الأسنان"، وإجراء الفحوصات المعملية والكشف عن أمراض السكر والضغط، وصرف العلاج اللازم للمرضي مجاناً.

وبلغ ما تم توقيع الكشف الطبي عليهم حتى وقت الزيارة أكثر من ١٠٠٠ مريض، وقام وكيل الوزارة بالتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى أثناء العمل.

 

كما قام الدكتور هاني جميعة باستطلاع رأي عدد من المواطنين عن القافلة الطبية والخدمات المقدمة لأهالي القرية، والذي أعربوا عن سعادتهم بتواجد هذا الكم من التخصصات الطبية وهذه الخدمات المتنوعة بقريتهم.

 وأثنت الأهالي على المعاملة الحسنة من الفرق الطبية وسهولة الحصول على الخدمة، كما قام "جميعة"، بمتابعة جلسات التوعية الصحية والتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية، وأهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، والحصول علي الخدمات الطبية المختلفة ضمن المبادرات الرئاسية الأخرى.

 

ووجه وكيل الوزارة بأهمية تكثيف خدمات تنظيم الأسرة للسيدات، وزيادة عدد الحاصلين على وسائل تنظيم الأسرة بكل قافلة، مقدماً الشكر لمنسق القوافل، ولجميع الفرق الطبية والعاملين والمشاركين بالقوافل الطبية بالشرقية، على المجهود المبذول لصالح المواطنين والمرضى بالمحافظة.

تأتي عمل القافلة في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالمتابعة الميدانية للخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخدمات المتنوعة الطبية العلاجية مبادرات الرئاسية فرق الطبية الجلدية والتناسلية قوافل الطبية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات

أجرى الدكتور أحمد سيد موسي، وكيل مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، جولة ميدانية مفاجئة على مركز طبي الحمراء التابع للإدارة الصحية شرق اسيوط وعيادة رعاية قلته التابع للإدارة الصحية غرب أسيوط، في إطار حرصه على متابعة سير العمل ميدانيًا والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وشارك في الجولة المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة ونجلاء محروس  مفتش مالي وإداري بمديرية الصحة.

جاء ذلك خلال الساعات الأولي لصدور قرار الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان بتعيينه وكيلاً لمديرية الصحة بأسيوط.

وأكد المعتصم بالله السيوطي رئيس المركز الإعلامي بصحة أسيوط، أن وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بدأ جولته المفاجئة بتفقد مركز طبي الحمراء.

وتفقد وكيل الوزارة، أماكن انتظار المرضى والاطلاع على دفاتر الحضور والانصراف والتأكد من تواجد العنصر البشري وحسن سير وانتظام العمل وتقديم الخدمات للجمهور، معربًا عن استيائه من ملاحظة وجود حالات تأخر لحضور بعض الموظفين ومقدمي الخدمة .

وتابع أن وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية، وعيادة قلته التابعة للإدارة الصحية غرب أسيوط وتابع انتظام العمل وتفقد الصيدلية والأسنان والمعمل وعيادة تنظيم الأسرة وغرفة النفايات واطلع على دفاتر الحضور والانصراف موجهاً بضرورة تنظيم الخدمات الطبية المقدمة بمختلف التخصصات.

من جانبه أكد الدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط أن الجولة أسفرت عن إحالة بعض العاملين ومقدمي الخدمة بمركز طبي الحمراء وعيادة حي قلته للتحقيق بالشئون القانونية بديوان المديرية.

وأكد موسي، أن من أولوياته العمل على تلبية طلبات المرضي، وتحسين الخدمات الطبيه المقدمة للمواطنين، معلنا عن التواصل مع وزارة الصحة لتسريع الإجراءات المتعلقه بالمرضي، وكذا مد المنشآت الصحية بالأجهزة والمستلزمات المطلوبة، خاصة أن الدولة تعمل على دعم القطاع الصحي والنهوض بالمنشآت الصحية للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية من الكشف وصرف العلاج وغيرها، لافتاً إلى أنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة علي مختلف الوحدات الصحية والمراكز الطبية في أوقات مختلفة، للوقوف على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفر كافة الخدمات الطبية، مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم للوحدات الصحية التي تخدم قطاع كبير من المواطنين على مستوى المحافظة ومتابعة تقديم الخدمة للمرضى.

IMG-20240905-WA0011 IMG-20240905-WA0007

مقالات مشابهة

  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات
  • الكشف على 2600 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • تكليف الدكتور أحمد ابو العطا وكيلًا لوزارة الصحة بالأقصر
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء
  • صحة سوهاج تنظم قافلة طبية بقرية المحاسنة بجرجا
  • الكشف على 1464 مريض بقرية السبخاوية الدقهلية
  • صحة الدقهلية: الكشف على 1464 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية السبخاوية