أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن جامعة الزقازيق تمثل بيتاً للعلم والخبرة، وتعد نموذجاً فريداً لكل عمل ناجح لما تضمه من كوادر علمية مؤهلة تواكب التقدم التكنولوجي وتلبي متطلبات العصر الحديث، معرباً عن سعادته لإنضمامه عضواً بمجلس الجامعة.

جاء ذلك عقب انضمامه لعضوية مجلس جامعة الزقازيق ومشاركته إجتماعه الأول برئاسة الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، وعمداء الكليات، وذلك بقاعة الإجتماعات بجامعة الزقازيق.

 

جامعة الزقازيق تمثل بيتاً للعلم والخبرة وتعد نموذجاً فريداً لكل عمل ناجح..

وفي مستهل كلمته، أكد محافظ الشرقية إستمرار التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي وجامعة الزقازيق، للإستفادة من الخبرات العلمية في وضع الخطط وتقديم الإستشارات العلمية والفنية اللازمة لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

ومن جانبه، هنأ رئيس جامعة الزقازيق محافظ الشرقية بثقة القيادة السياسية وتوليه مهام منصبه الجديد محافظاً للشرقية، وتعيينه عضواً بمجلس الجامعة من ذوي الخبرة متمنياً له دوام التوفيق والنجاح وتطوير منظومة العمل بالجهاز الإداري، بما ينعكس على تحسين مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

بدأ الإجتماع بالتصديق على محضر إجتماع مجلس الجامعة السابق ومتابعة تنفيذ القرارات المتخذة في الجلسة السابقة أعقبه مناقشة جدول أعمال المجلس والذي تضمن موضوعات تتعلق بالعملية التعليمية والطلاب، وذلك لإتخاذ القرارات المناسبة بما يحقق الصالح العام، وتقديم خريج قادر على العمل والبناء والمساهمة في صنع مستقبل مشرق للوطن.

وخلال الإجتماع، تم إستعراض موقف تنفيذ مباني المستشفيات المختلفة بقطاعي الحوادث والسلام بمستشفيات جامعة الزقازيق، للوقوف على معدلات الأداء وتذليل أي عقبات، ليكلف المحافظ مديرة التخطيط الإستراتيجي بالديوان العام بدراسة الموقف وفحص الملف والتواصل مع الجهات المعنية، لإستكمال كافة الإجراءات اللازمة في إطار القانون لتحقيق الصالح العام.

وعلى هامش الإجتماع، قام محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق بتكريم الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بمنحه شعار الجامعة لبلوغه السن القانوني للمعاش، وكذلك تقديم شعار الجامعة لأسرة الدكتور محمد السيد عميد كلية الآثار بجامعة الزقازيق والذي وافته المنية في الإسبوع الأول من الشهر الجاري، تقديراً لما قدمه الراحل الكريم خلال مشواره العملب والعلمي داخل جامعة الزقازيق.

وفي نهاية الإجتماع قدم رئيس جامعة الزقازيق وعميد كلية الطب بالجامعة الشكر لمحافظ الشرقية لحرصه على تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ مشروعات جديدة بالقطاع الصحي الجامعي، تساهم في تحسين مستوى الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروعات التنموية والخدمية محافظ الشرقية العملية التعليمية المستشفيات كلية التجارة جامعة الزقازيق القيادة السياسية الدراسات العليا خدمة المجتمع مجلس جامعة خدمة المجتمع وتنمية البيئة الجهاز التنفيذي نائب رئیس الجامعة جامعة الزقازیق محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

مفتي الجمهورية: دار الإفتاء تعمل تحت مظلة الأزهر ووفق منهجه الوسطي مستشارة شيخ الأزهر تزور الدكتور نظير عياد للتهنئة بتوليه منصب مفتي الجمهورية

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.

جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

وعلى صعيد اخر؛ أكد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن الدعوة رسالة الأنبياء والرسل، والدعاة يحملون رسالة عظيمة تهدف لنشر قيم إنسانيَّة نبيلة.

وأكد رئيس الجامعة خلال كلمته لأئمة ودعاة من قارتي: أفريقيا وآسيا (السودان والنيجر ونيجيريا وإندونيسيا) المشاركين في الدورة التدريبية التي تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية على مدار شهرين؛ أن علماء الأزهر الشريف ملئوا الأرض علمًا ووسطيةً واعتدالًا منذ تأسيس الأزهر الشريف وحتى اليوم، أي في نحو ما يربو على (1084) عامًا من العطاء في خدمة الإنسانية كلها.

ورحَّب بالدعاة في رحاب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال قبلة العلم وكعبة العلماء، موجهًا الشكر والتقدير للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لرعايته وعنايته بالدعاة والأئمة، لافتًا إلى أن هذه  العناية تعد تأكيدًا على عالمية رسالة الأزهر الشريف، خاصة وأن فضيلة الإمام الأكبر دائمًا ما يقول: «الأزهر الشريف مصري الجغرافيا لكنه عالمي الرسالة».

النشاط العلمي

لافتًا إلى أن النشاط العلمي الكبير الذي تحرص عليه جامعة الأزهر اليوم تلو الآخر يعكس وعيًا كبيرًا بضرورة إعداد أجيالٍ ترفع راية الوسطية والاعتدال وتنبذ العنف والتطرف ليس في مصر فحسب؛ بل على مستوى العالم.

وأكد رئيس الجامعة على أنَّ الدعوة إلى الله -جل وعلا- مهمة كريمة ورسالة نبيلة، خاصة وأنها مهمة الأنبياء والرسل، مهمة الصفوة المختارة التي اصطفاها الله تعالى لحمل رسالته، وقد قال جل وعلا : ﴿اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ﴾ (الحج: 75)  مشيرًا إلى أن الدعاة يحملون أنوار النبوة ويبلغون رسالات الله.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية
  • رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء
  • محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع
  • د.عمرو الإتربي: جامعة بدر تحقق الأهداف التنموية إلى جانب التعليم والابتكار والبحث العلمي
  • رئيس جامعة بنها: الاهتمام بالإبداع يسهم في الاستمتاع بالبيئة الجامعية
  • رئيس جامعة بنها يشهد حفل مواهب مركز الموهبين والمبدعين
  • مجلس عمداء جامعة وادي النيل يقرر فتح التقديم للشواغر
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم