الأسبوع:
2024-09-07@03:10:41 GMT

مقتل لص أثناء سرقة منزل بإطسا في الفيوم

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

مقتل لص أثناء سرقة منزل بإطسا في الفيوم

لقي لص مصرعه أثناء قيامه بسرقة منزل بعزبة أبو ديهوم التابعة لقرية الحسينية دائرة مركز إطسا، بمحافظة الفيوم، بعد أن تمكن الأهالي من الامساك به، قبل فراره، حيث انهالوا عليه ضربا إلى أن سقط مغشيًا عليه من آثار الضرب، وتم نقله إلى منزل أهليته غارقًا في دمائه، ولفظ أنفاسه الأخيرة عقب وصوله بساعة، وعلى الفور تم إبلاغ مركز شرطة إطسا ونقل الجثة لمشرحة مستشفى إطسا المركزي بعد معاينة الأدلة الجنائية والنيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم إخطارًا من العميد محمد ثابت عطوة، مأمور مركز شرطة إطسا يفيد، بوفاة شاب بالعقد الرابع من عمره داخل منزله بعزبة أبو ديهوم التابعة لدائرة المركز، متأثرًا بإصابته أثناء سرقة أحد المنازل في محيط إقامته ليلًا، حيث تمكن الأهالي بالإمساك وانهالوا عليه ضربًا.

على الفور، كلف اللواء حسام أنور، مدير البحث الجنائي بالمحافظة بتشكيل فريق بحث قاده الرائد هيثم طلبه رئيس مباحث المركز، لمعرفة ملابسات الواقعة وظروفها.

وبالانتقال لمحل الواقعة تبين من التحريات الأولية بأن الشاب يدعى"طارق جمعة"36 سنه، مقيم من عزبة أبوديهوم التابعة لقرية الحسينية بدائرة مركز إطسا، مسجل سرقات، واثناء قيامه بسرقة منزل بذات الناحية تمكن الأهالي من الإمساك به قبل فراره وضربه إلى أن أصيب بإصابات خطيرة أودت بحياته، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق التي أمرت بانتداب الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جرائم القتل أخبار الفيوم مستشفى الفيوم العام حوادث الفيوم

إقرأ أيضاً:

تقارير تحليلية: بهذه الطريقة.. تمكن الكبير من خنق الدبيبة ودفع عدائهما للـ لا عودة

ليبيا – تناول تقريران تحليليان لقسم الأخبار الإنجليزية بصحيفة “العرب الأسبوعية” وموقع “ذا ناشيونال” الإخباري الدولي آخر تطورات أزمة المصرف المركزي.

التقريران اللذان تابعتهما وترجمت المهم من رؤاهما التحليلية صحيفة المرصد وصفا اتفاق مجلسي النواب والدولة الاستشاري على تعيين محافظ ومجلس إدارة للمصرف المركزي في غضون 30 يوما بفرصة لتفكيك معركة السيطرة على عائدات النفط في البلاد المتسببة في خفض الإنتاج.

وأرجع التقريران أزمة المصرف المركزي إلى المشهد السياسي المنقسم في البلاد بين مؤسسات حاكمة متنافسة ضعيفة الشرعية في وقت سادت فيه حالات الارتباك والخوف والمعاملات المتعثرة في المصارف والمتاجر والشركات في جميع أنحاء ليبيا بسسب الصراع على هذه المؤسسة المالية.

وتابع التقريران إن العديد من المعاملات المصرفية العادية بدت مستحيلة فيما بقيت العديد من مرتبات الدولة غير مدفوعة مبينان إن تمكن إدارة المصرف المركزي من دفع أجور العاملين بالقطاع العام بناء على طلب حكومة تصريف الأعمال أمر غير واضح.

ونقل التقريران عن المواطن من مدينة مصراتة محمد سالم قوله:”الناس منهكون من الانتظار وتحمل المصاعب وبالطبع المواطنون يكافحون والجميع يتأثرون بنقص الوقود ويتعين على الشاحنات الانتظار لمدة يومين أو 3″ في وقت بين فيه التقريران فشل دفع مرتبات مليوني موظف بسبب أزمة المصرف المركزي.

وقال المحلل السياسي جليل حرشاوي:”إن الأزمة الحالية تتراكم منذ أشهر مع تدهور علاقة الصديق الكبير وعبد الحميد الدبيبة فالعداء والنزاع واضح بينهما وبلغ ذروته الآن ونقطة اللاعودة وبحلول نهاية العام 2023 ظهرت أدلة تشير إلى أن الأول توقف عن تقديم الائتمانات لجميع الشركات المرتبطة بالثاني”.

وتابع حرشاوي قائلا:”هذا التوقف جعل الدبيبة يشعر بالاختناق فبمجرد أن تصبح الأمور غير قابلة للاستمرار سوف تنفجر في مرحلة ما وأعتقد أن الليبيين سوف يعانون بشدة بسبب التداعيات الاقتصادية وقد تسوء الأمور كثيرا قبل أن نصل إلى القاع وللصراع المسلح مرة أخرى”.

واختتم حرشاوي بالقول:”إذا استمرينا في هذا النوع من الأجواء فسوف يصبح من الطبيعي العودة المحتملة إلى جميع الأعمال العنيفة وسوف يصبح الناس أيضا أكثر توترا بحيث يصبح الأمر أكثر احتمالية وخاصة في مثل هذه اللحظات من الارتباك”.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويؤكد على جودتها العالمية
  • تجاوزات حوثية جديدة: إكراه القاضي الغزالي على العفو عن متورط في الاعتداء عليه
  • ضبط لص سرق مجوهرات ودولارات من منزل أجنبية
  • حبس متهمين بالتنقيب عن آثار داخل منزل بسوهاج
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • تقارير تحليلية: بهذه الطريقة.. تمكن الكبير من خنق الدبيبة ودفع عدائهما للـ لا عودة
  • إشتباكات وهدم منزل.. مديرية أمن الخمس تعلن مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين
  • القوات البرية:مقتل ضابطين كبيرين من الاستخبارات بانفجار عبوة ناسفة في كركوك
  • لخلافات زوجية.. زوج ينهى حياة زوجته فجراً في الفيوم