الأسبوع:
2024-09-07@03:09:51 GMT

أسباب رفض طلب الحصول على كارت الخدمات المتكاملة

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

أسباب رفض طلب الحصول على كارت الخدمات المتكاملة

أسباب رفض طلب الحصول على كارت الخدمات المتكاملة.. ازدادت تساؤلات المواطنين عن أسباب رفض طلب الحصول على كارت الخدمات المتكاملة، لذوي الاحتياجات الخاصة.

لذا، توفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أسباب رفض طلب الحصول على كارت الخدمات المتكاملة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

كارت الخدمات المتكاملةأسباب رفض بطاقة الخدمات المتكاملة

-من الممكن أن يتم رفض بطاقة الخدمات المتكاملة لعدة أسباب وهي:

الإصابة بأمراض مزمنة

تعد الإصابة بالأمراض المزمنة من أهم الأسباب لرفض طلب الحصول على كارت الخدمات المتكاملة، حيث لا يدخل في بطاقة الخدمات المتكاملة من يعاني من مرض مزمن، وفقًا لوزارة التضامن الاجتماعي.

أمثلة على الأمراض المزمنة

الأمراض المزمنة التي تسبب رفض بطاقة الخدمات المتكاملة هي: أمراض القلب، الفشل الكلوي، الاضطرابات النفسية الانفعالية، اضطرابات التواصل، وفرط الحركة وقصور الانتباه، لا يسمح أيضًا بالحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

كارت الخدمات المتكاملةالفئات المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة

حددت وزارة التضامن، الفئات المستحقة للحصول على كارت الخدمات المتكاملة، والتي تتضمن الآتي:

- ذوي الأمراض السمعية.

- ذوي الأمراض البصرية.

- أصحاب الإعاقات المتعددة.

- أصحاب أمراض الدم المزمنة.

- مرضى الهيموفيليا.

- مرضى اضطراب طيف التوحد.

- مرضى فقد البصر التام.

- مرضى ضمور العضلات والقزامة.

- مرضى الشلل الدماغي.

- مرضى الشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي.

- مرضى البتر متعدد الأطراف.

اقرأ أيضاًسعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري بختام التعاملات في البنوك

سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري بختام التعاملات في البنوك

الكشف على 775 مواطن خلال قوافل سكانية شاملة في البحيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كارت الخدمات المتكاملة كارت الخدمات كارت الخدمات المتكاملة 2024 طرق استخراج كارت الخدمات 2024 كارت الخدمات 2024 بطاقة الخدمات المتکاملة

إقرأ أيضاً:

تدعو أفراد المجتمع والشركات للمشاركة في حملة “بك نستمر” طوال شهر أكتوبر

تستعد “القافلة الوردية”، التي تنظمها سنويًا “جمعية أصدقاء مرضى السرطان”، لمواصلة رحلتها التوعوية خلال “شهر التوعية”، الذي يستمر طوال شهر أكتوبر المقبل، حيث دعت مؤسسات وشركات القطاعين الحكومي والخاص، والأفراد، للانضمام إليها في جهد جماعي لمواجهة سرطان الثدي، وحشد الجهود المؤسساتية والمجتمعية تحت شعار “بك نستمر”، بهدف تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر وتعزيز الثقافة الصحية للوقاية من المرض، وتوفير عدة قنوات لدعم الحملة، سواء للمؤسسات الحكومية أو شركات القطاع الخاص، أو للجمهور.

رسائل مؤثرة وواسعة الانتشار
وقالت عائشة الملا، مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان: “إن التحدي الذي تفرضه مواجهة سرطان الثدي لا يقتصر على الأطباء والممرضين فحسب، بل هو تحدٍّ جماعي يحتاج إلى تضافر جهود كافة قطاعات المجتمع، سواء كانت حكومية أو خاصة. وإن شراكتنا مع القطاعات المختلفة هي مفتاح تعزيز ثقافة الكشف المبكر، وتوفير الموارد والدعم للمرضى، وضمان أن تكون رسائل التوعية مؤثرة وواسعة الانتشار، بحيث تكون كل شركة أو مؤسسة أو فرد من أفراد المجتمع جزءاً من هذه الجهود”.
وأضافت: “نسعى إلى تعزيز ثقافة الدعم المجتمعي المستدامة، حيث لا يقتصر اهتمامنا بسرطان الثدي على شهر أكتوبر فقط، بل نطمح إلى خلق بيئة دعم متواصلة للمرضى وعائلاتهم طوال العام، ونعمل لتطوير برامج شاملة تُعنى بالجانب النفسي والاجتماعي للمرضى، وتوفير منصات رقمية تمكّننا من التفاعل المباشر مع المجتمع وتقديم الدعم والنصائح، كما أننا ندرك أن الشباب هم قوة مؤثرة في نشر الوعي، لذا نحثهم على أن يكونوا سفراء للتوعية بطرقهم المبدعة وغير التقليدية، من أجل أن نرى جيلاً يلهم الآخرين ويشارك في نشر الوعي بطرق حديثة وفعّالة، ويساهم في تعزيز الجهود المجتمعية لمواجهة سرطان الثدي”.

الشركات.. استثمار في الصحة والدعم
وتدعو “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” الشركات والمؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص إلى المشاركة في مكافحة سرطان الثدي من خلال دعم مبادرات “القافلة الوردية”، حيث تتيح أربعة خيارات للمساهمة في هذه الحملة، وهي “العيادة المتنقلة”، و”اليوم الصحي”، و”المحاضرات التوعوية”، و”العيادات المصغرة”، وتتيح الجمعية فرصة حجز هذه الخدمات من خلال التواصل على الإيميل: jamila@pinkcaravan.ae، أو hana@pinkcaravan.ae.

العيادة المتنقلة واليوم الصحي
توفر “القافلة الوردية” للشركات فرصة حجز “عيادة متنقلة” لتقديم فحوصات ماموغرام مجانية لـ 20 من موظفاتها وعاملاتها اللواتي تتجاوز أعمارهن 40 سنة، إلى جانب تقديم الفحوصات الطبية السريرية لـ 60 موظفة ممن تتجاوز أعمارهن 20 عاماً.
كما تقدم القافلة مبادرة “اليوم الصحي” التي تستهدف كوادر المؤسسات الخاصة والحكومية، وتتضمن مجموعة من الندوات الافتراضية، بالإضافة إلى توزيع مجموعة من القسائم لإجراء فحوصات الماموغرام وإجراء فحوصات طبية سريرية لـ 60 موظفة ممن تتجاوز أعمارهن 20 سنة.

المحاضرات التوعوية والعيادات المصغرة.. درهم وقاية خير من قنطار علاج
وتتيح “القافلة الوردية” إمكانية الاستفادة من برنامج “المحاضرات التوعوية” المخصص للرجال والنساء الذي تنظمه على أرض الواقع وعن بُعد، بهدف توعية الشركات حول أهمية الفحص الذاتي والدوري، والتأكيد على أن الوقاية خير من العلاج، وأن الكشف المبكر عن السرطان في مراحله الأولى يعزز فرص العلاج والشفاء التام من السرطان.
وتوفر القافلة للشركات فرصة الاستفادة من خدمة “العيادة المصغرة” التي تقدم مجموعة متكاملة من الجلسات التوعوية والخدمات الطبية تشمل الفحوص السريرية لـ 60 موظفة ممن تتجاوز أعمارهن 20 سنة، إلى جانب توزيع عدد من القسائم لإجراء فحوصات الماموغرام المجانية في عيادات القافلة الوردية الثابتة والمتنقلة.

شراكات مجتمعية “وردية”
وتؤكد “القافلة الوردية” على أهمية الشراكات المجتمعية في جهود مكافحة السرطان والوقاية منه، وتدعو كافة الشركات والمؤسسات والأسر والأفراد إلى دعم جهودها والمشاركة في الفعاليات التي تنظمها، علماً أنها تخصص كافة التبرعات لتوفير الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان وعائلاتهم، ويمكن التبرع لصالح عدة خيارات تشمل الصدقة أو الزكاة أو القافلة الوردية، على الرابط التالي: https://www.focp.ae/ar/donate/.

فرصة للأطباء والطلاب
وتفتح “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” أبواب التطوع أمام الكوادر الطبية من مختلف التخصصات للمشاركة في حملة “القافلة الوردية”. وتدعو الجمعية الأطباء والممرضات وطلاب كليات الطب والتمريض للانضمام إلى فريق عملها في أكتوبر القادم، للمساهمة في تقديم خدمات طبية مجانية للمجتمع، حيث يمكن للمهتمين بالتطوع التسجيل عبر البريد الإلكتروني: Info@pinkcaravan.ae

“المتجر الوردي” منصة الجمهور لدعم قضية نبيلة
كما تقدم الجمعية فرصة فريدة للأفراد للمساهمة في دعم جهودها من خلال التسوق من المتجر الوردي الإلكتروني www.focp.ae/shop التابع لـ”جمعية أصدقاء مرضى السرطان”، والذي يفتح للجمهور فرصة دعم مبادرات “القافلة الوردية” لمكافحة سرطان الثدي، ويضم المتجر مجموعة متنوعة من المنتجات التي تحمل شعار الحملة.


مقالات مشابهة

  • 60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • تدعو أفراد المجتمع والشركات للمشاركة في حملة “بك نستمر” طوال شهر أكتوبر
  • محور فيلادلفيا .. هل يكون كارت نتنياهو الأخير ؟
  • أسعار استخراج بطاقة الرقم القومي المستعجلة
  • مرضى الأورام بصنعاء على حافة الهاوية.. الحوثيون يعبثون بالأرواح
  • سائحة ألمانية تصنع مشغولات يدوية وتقدمها هدية للأطفال متحدي السرطان بالأقصر
  • الوفد تشارك مرضى المنصور آلامهم.. مخالفات بالجملة في مستشفى الطوارئ
  • ألمانية تصنع مشغولات يدوية وتهديها للأطفال محاربي السرطان بأورام الأقصر
  • وزير الصحة يستقبل سفيرة الدنمارك ووفد شركة نوفونورديسك