تولي الدولة اهتماما خاصا بتطوير القاهرة التاريخية، وفي القلب منها مساجد آل البيت، التي تحظى بحب المصريين والتفافهم حولها والتسابق على زيارتها، وصباح اليوم، كان المصريون على موعد مع حدث مهم يخص آل البيت، حيث افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعمال تطوير مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، رفقة سلطان البهرة في الهند، مفضل سيف الدين.

تطوير مسجد السيدة نفيسة

وكشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن عدد من المساجد التي شهدت تطويرا مميزا وجرى افتتاحها قبل مسجد السيدة نفيسة، وهي «مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي، مسجد الإمام الحسين، مسجد عمرو بن العاص، مسجد الظاهر بيبرس، مسجد الحاكم بأمر الله، ومسجد السيدة فاطمة النبوية».

الرئيس السيسي الداعم الأكبر لتطوير مساجد آل البيت

وأكد وزير الأوقاف، أنّ الرئيس السيسي الداعم الأكبر لتطوير مساجد آل البيت، وهو حريص على إتمام تطوير المسجد بمستوى مشرف يليق بمكانة آل البيت، وبالجمهورية الجديدة التي نسعى خلالها للتنمية والتطوير في المجالات كافة.

ووجّه جمعة، الشكر للرئيس السيسي، على اهتمامه بعمارة بيوت الله، وافتتاحها بنفسه، قائلا: «شكرا سيادة الرئيس على اهتمامكم بعمارة بيوت الله عز وجل، وشكرا على تشريفكم لافتتاح مسجد السيدة نفيسة رضي عنها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: افتتاح مسجد السيدة نفيسة مسجد السيدة نفيسة السيدة نفيسة مسجد السیدة نفیسة آل البیت

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الأولى من مهرجان “دبي للرطب”

 

 

 

انطلقت السبت، أشواط “دبي للرطب” في قلعة الرمال دبي في نسخته الأولى، بتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتستمر فعالياته حتى 3 أغسطس القادم، وشهد اليوم الأول من المهرجان مشاركة واسعة من أهل النخل، مُلاك المزارع، الأسر المنتجة، وعدد من الجهات الرسمية من جميع إمارات الدولة.

وتشمل الأشواط شوط الجهات الحكومية، وشوط أكبر عذج دبي – عام، وشوط نخلة البيت. ونظراً للإقبال الكبير، ارتأت لجنة تحكيم “دبي للرطب” إقامة شوط نخلة البيت على مستوى إمارة دبي وعام، وتم مضاعفة جوائزه لتصبح 242000 درهم موزعة على عشر فائزين لكل شوط.

وشهدت منافسات شوط أكبر عذج تحدياً كبيراً، حيث بلغ وزن بعض العذوج المشاركة 100 كيلوغرام بجوائز شوطي قدرت ب 67000 درهم لكل شوط موزعة على خمسة فائزين لكل شوط.

و‎أما في شوط نخلة الجهات الحكومية، فقد حصل قطاع مراكز الإصلاح والتأهيل بدائرة القضاء ـ مركز رعاية الأحداث بأبو ظبي على المركز الأول، وجاء مركز شرطة الفقع بالمركز الثاني، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في المركز الثالث.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عبد الله حمدان بن دلموك، أن هدف المهرجان استدامة رموز التراث الوطني في الدولة، والنخلة تعد واحدة من أهم هذه الرموز، لافتاً إلى أن شوط نخلة البيت يشير إلى أننا على الطريق الصحيح في بناء علاقة اجتماعية وثيقة بين عيال البلاد والنخلة، وهو أحد أهداف “دبي للرطب” الذي يعمل على ترسيخ قيمة النخلة ككنز وطني، وتشجيع مختلف الفئات على زراعتها والاهتمام بها.

وأضاف:” إن “دبي للرطب” يكمّل مسيرة العديد من الفعاليات المعنية بالرطب على مستوى الدولة، مثل مهرجان ليوا للرطب، الذي قدم لنا خلاصة تجربته العريقة، وتجمعنا معه الرغبة والطموح في تعزيز موقع الإمارات في قطاع الثروة الزراعية وترسيخ مكانتها في زراعة النخيل، لذلك سنسعى جاهدين لدعم أهل النخل من جميع الفئات”.

وسجلت منصات العرض حضوراً كبيراً من الزوار للاطلاع على أجود أنواع الرطب واقتناء منتجات النخيل.

يذكر أن مهرجان “دبي للرطب” يحتوي على العديد من المنصات التي تحتوي على كل ما يتعلق بأهل النخل، إضافة إلى العديد من الأنشطة وورشات العمل الخاصة. وام


مقالات مشابهة

  • النائب أحمد قورة للجالية المصرية بالكويت: إنجازات السيسي لا ينكرها إلا جاحد أو حاقد
  • إضراب شامل بالضفة الغربية ودعوات للانتقام لـ اسماعيل هنية.. صور
  • اسماعيل هنية.. راية الانتقام الحمراء ترفع على قبة مسجد جمكران في إيران
  • بين ثورة الإمام زيد والحسين وغزة
  • 3 خيارات بينها استهداف قادة.. 4 مسؤولين يتحدثون عن الرد الإسرائيلي بلبنان
  • آخرها اليوم.. أبرز اللقاءات التي جمعت السيسي وبن زايد
  • في ذروة إنشغال اليمنيين بالقصف الصهيوني على الحديدة مليشيا الحوثي تستكمل احتلالها وسيطرتها على مساجد ومراكز أهل السنة بصنعاء
  • توحُّش حوثي ضد مساجد ومراكز أهل السنة في صنعاء
  • انطلاق النسخة الأولى من مهرجان “دبي للرطب”
  • البيت الأبيض: الهجوم على قرية مجدل شمس نفذه حزب الله