الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بالمركز الرئيسي بمؤسسة موانئ البحر الأحمر في ميناء الحديدة اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، سير العملية التشغيلية بميناء الحديدة بعد تعرضه للاستهداف المباشر من قبل طيران العدو الصهيوني السبت الماضي بعدد من الغارات.

وأستعرض الاجتماع، الذي ضم محافظ الحديدة محمد قحيم، ونائب وزير النقل محمد الهاشمي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد أحمد الوشلي، أسباب تأخير إفراغ شحنات البضائع الواصلة الى ميناء الحديدة من قبل وكلاء الشركات الملاحية وتأثير ذلك على مساحات الأرصفة والساحات.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات التي تسهم في تعزيز آلية التعاون والتنسيق بين الشركات الملاحية ومختلف الجهات العاملة بالميناء وبما يسهم في تسهيل عملية تفريغ السفن الواصلة الى ميناء الحديدة أولا بأول.

وأكد الوزير الدرة أن استهداف ميناء الحديدة من قبل العدو الصهيوامريكي بغرض إيقاف نشاطه الخدمي باء بالفشل.. لافتا الى انه محاولة يائسة لثني القوات المسلحة اليمنية ومن ورائهم الشعب اليمني عن أداء الواجب الديني المقدس تجاه المقدسات الإسلامية والواجب الإنساني والأخلاقي لنصرة الشعب الفلسطيني.

كمأ أكد استعداد وزارة النقل والمؤسسة  تقديم التسهيلات للخطوط الملاحية والمستوردين بما يضمن تلبية احتياجات الشعب اليمني من المواد الأساسية.

ولفت إلى أهمية التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية وفي المقدمة الغرف التجارية والملاحية.. ودعا الشركات الملاحية والمستوردين إلى الاستفادة من التسهيلات المقدمة من مؤسسة موانئ البحر الأحمر.. مشيرا إلى تعاقد المؤسسة مع إحدى الشركات لتوريد حاضنات وكماشات وقاطرات وسيارة إطفاء.

فيما اكد محافظ الحديدة، على أهمية المرونة في معاملات تخليص وتفريغ البضائع في الميناء..وأشار إلى أهمية الدور الذي يلعبه ميناء الحديدة في تزويد الشعب اليمني باحتياجاته من المؤن الغذائية.

من جانبه أكد رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر الحديدة، ان الوضع العام مستتب في ميناء الحديدة ونشاطه الخدمي مستمر دون توقف.. مشيرا إلى تفريغ واستقبال عدد من السفن التجارية المختلفة.

حضر الاجتماع، نائب رئيس المؤسسة نصر النصيري، والوكيل المساعد لقطاع النقل البري عبدالملك علي، ومدراء جمرك الميناء عبدالله حبيب، والمواصفات خليل الجوفي وفرع المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، والغرفة الملاحية حسن عبدالله قاسم، وعدد من ممثلي الشركات الملاحية وإدارات المؤسسة.

إلى ذلك تفقد وزير النقل ومحافظ الحديدة ونائب وزير النقل ورئيس المؤسسة ونائبه، جانبا من نشاط تفريغ سفن القمح والدقيق في أرصفة ميناء الحديدة .. واستمعوا من المختصين في الميناء إلى شرح حول الاجراءات المتخذة لاستقبال سفينتي حديد وحاويات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة الشركات الملاحية موانئ البحر الأحمر الشرکات الملاحیة میناء الحدیدة وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص التعاون مع عدد من الشركات الصينية

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في مدينة قوانجو الصينية، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية؛ يرافقه معالي مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله الأحمري، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس ماجد العرقوبي؛ بهدف تعزيز التعاون الصناعي في عدد من القطاعات الصناعية المستهدفة.
وشملت زيارة معاليه، شركة قوانجو مينو للمعدات المحدودة، وأجرى محادثات مع نائب رئيس الشركة، تناولت بحث فرص التعاون في تصنيع السيارات عالية التقنية، إضافة إلى مجموعة قوانجو للاستثمار الصناعي القابضة، وناقش مع رئيسة المجموعة، تعزيز التعاون في القطاع الصناعي، وإنتاج المعدات الذكية، كما ناقش مع رئيس مجلس إدارة مجموعة صناعة السيارات في قوانجو المحدودة
“GAC”، إمكانية إقامة شراكة إستراتيجية مع المجموعة، وتطوير حلول للنقل المستدام.
واجتمع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية مع رئيس مجلس إدارة شركة فوتون موتور المتخصصة في تصنيع المركبات التجارية، وبحث معه المبادرات المشتركة في تطوير وتعزيز المركبات الكهربائية والتكنولوجيا الهجينة، وتقنيات السيارات المتقدمة.
وتجول معاليه في منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في مدينة قوانجو، التي تأسست عام 1984م، التي تحتل من بين 219 منطقة مناظرة، المرتبة الثانية في القوة الشاملة، والمرتبة الأولى في ابتكار العلوم والتكنولوجيا، وتُصنَف كواحدة من أفضل عشر حدائق عالية التقنية على مستوى العالم في الصين.
واطلع الخريف، من خلال قاعة رئيسة تقع في ساحة العلوم تضم مجموعة كبيرة من طرق العرض، على ما تتيحه المنطقة من تبادل الخبرات، وأفضل الممارسات لتعزيز بناء القدرات والمعرفة، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية، والحوافز المقدمة، والاستفادة من تجارب قوانجو في ابتكارات العلوم والتكنولوجيا، فيما يتعلق بالمجال الصناعي.
واستعرض معاليه خلال زياراته، القطاعات الفرعية للإستراتيجية الوطنية للصناعة، ومن بينها قطاع السيارات، والمحفزات التي تتيحها المملكة لتشجيع الاستثمارات الأجنبية، كما بحث السبل الممكنة لتبادل الخبرات، وأفضل الممارسات لتعزيز بناء القدرات والمعرفة، والاستفادة من الخبرات الصينية المتقدمة في صناعة تصنيع السيارات عالية التقنية.
وتأتي الجولة الميدانية لمعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، في منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في مدينة قوانجو، في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، ضمن جولة اقتصادية لشرق آسيا تشمل الصين وسنغافورة، يرأس خلالها معاليه وفد منظومة الصناعة الثروة المعدنية؛ بهدف تعزيز الروابط الثنائية، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في القطاع الصناعي.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • ما علاقة الموصل بميناء الفاو ؟
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • وزير الدولة لشؤون الدفاع يناقش تعزيز التعاون العسكري مع وزيرة الدفاع الوطني الإثيوبية
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • اجتماع برئاسة اليافعي يناقش ترتيبات تدشين المرحلة الثانية من مشروع الدليل السياحي لأعلام الهدى
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص التعاون مع عدد من الشركات الصينية
  • وزير الصحة يناقش تعزيز التعاون مع منظمة أطباء بلا حدود
  • اجتماع برئاسة أبو شوصاء يناقش آلية تنفيذ الأنشطة المصاحبة لذكرى المولد النبوي الشريف
  • تداول 50 ألف طن و 695 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر