أنور إبراهيم (القاهرة)
يقتنع اللاعبون المستبعدون من التدريبات الجماعية لباريس سان جيرمان، اقتناعاً تاماً بأنهم أفضل من أولئك الذي يعملون تحت قيادة الإسباني لويس إنريكي المدير الفني الجديد، واستأنف الفريق تدريباته الجماعية وشارك فيها جميع اللاعبين الذين كانوا في الجولة الآسيوية بكوريا الجنوبية واليابان، بينما حُرم اللاعبون غير المرغوب في استمرارهم و«المغضوب عليهم»، ومن بينهم النجم الشاب كيليان مبابي من المشاركة في هذه التدريبات الجماعية، واكتفوا بالعمل بمفردهم بعيداً عن الفريق.


وذكرت صحيفة «لوباريزيان» أن أفراد هذه المجموعة غير المرغوب في بقائها بـ «حديقة الأمراء» تأقلموا تماماً على وضعهم، بل وأصبحوا سعداء بالتدريب بشكل منفصل عن الفريق ويستمتعون بذلك.
وأضافت الصحيفة أن عناصر هذه المجموعة، التي لا تدخل في حسابات الجهاز الفني بقيادة إنريكي، تقبلوا وضعهم بصدر رحب ولا يتعلق الأمر بمبابي وحده، وإنما كان هذا هو حال باريديس ودراكسلر ودياللو وفينالدوم وميشو وكومباني، وجميعهم يدخلون مركز التدريب الفرعي في «بوسي» والابتسامة لا تفارق شفاههم، ونُشرت لهم صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد الجو الرائع الذي يعيشونه رغم استبعادهم من التدريبات الجماعية.
ويقول موقع جول العالمي إن هذه المجموعة التي تمثل اللاعبين المطلوب رحيلهم، يمتلكون مهارات عالية وخبرة كبيرة في كرة القدم، بل إنهم على اقتناع بأنهم أفضل من الفريق الأساسي، ومن بدلاء الفريق، ويمكنهم الفوز عليهما إذا أقيمت مواجهة بينهما، وإنهم على استعداد لخوض هذا التحدي في أي وقت.
وأضاف الموقع: انتظاراً لمعرفة ما إذا كانت هذه المواجهة بينهم وبين الفريق الأساسي من الممكن أن تتم أم لا، فإنهم مهتمون أيضاً بمعرفة إلى متى سيظلون على هذا الوضع الذي يهدد بتعكير صفو الجو العام في النادي الباريسي، وينذر بإمكانية تدخل رابطة اللاعبين المحترفين وتهديدها باتخاذ موقف ضد إدارة سان جيرمان، إذا لم تتم تسوية هذه المشكلة من الآن وحتى 31 أغسطس الجاري، بمعنى أن يجد هؤلاء اللاعبون أوبعضهم أندية أخرى ينتقلون إليها، وتابع الموقع أن أقرب لاعب بينهم مطلوب من أندية أخرى، اليوم هو متوسط الميدان الهولندي جيورجينو فينالدوم، إذ إنه مطلوب في آيندهوفن، وعدد من الأندية السعودية. 

أخبار ذات صلة «الريال» يلجأ إلى «سياسة الإحراج» في «أزمة مبابي»! 4 أسباب عجّلت برحيل ديمبلي عن «البارسا»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سان جيرمان باريس سان جيرمان كليان مبابي الدوري الفرنسي لويس انريكي

إقرأ أيضاً:

كروس: اللاعبون يصابون بالصدمة من «مونديال الأندية»!

 
شتوتجارت (د ب أ)

أخبار ذات صلة مبابي يغيب عن فرنسا في «الدوري الأوروبي» باومان «بديل» تير شتيجن في ألمانيا


انتقد توني كروس، لاعب وسط منتخب ألمانيا وفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم المعتزل، النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية بسبب الضغوط التي يفرضها على لاعبي الأندية الكبرى.
وقال كروس في حلقة جديدة على المدونة الصوتية الخاصة به «إينفاخ مال لوبين» بودكاست، بالاشتراك مع شقيقه فيليكس، إن اللاعبين سيتحطمون في مرحلة ما.
وأضاف كروس أن مونديال الأندية، المقرر إقامته في الولايات المتحدة العام المقبل، وكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك سيكون مستواهما رديئاً للغاية، ومن المقرر أن تقام النسخة الأولى لكأس العالم للأندية بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقاً، خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025.
وأوضح كروس أن الفوز باللقب سيكون بالتأكيد «أصعب في المستقبل، لكنه لن يكون أكثر قيمة من ذي قبل»، مضيفاً أنه لن يحرص على مشاهدة البطولة.
وأكد كروس «نظراً للعديد من المسابقات التي تلعب، في مرحلة ما، يشعر اللاعبون والمشجعون بالملل، الموسم الحالي، الذي يتضمن بالفعل عدداً أكبر من مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب النظام الجديد، هو بالفعل جنون».
وكشف كروس الذي أنهى مسيرته الاحترافية، بعد بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» هذا الصيف، «في مرحلة ما، يتعين عليك أن تستيقظ وتفكر قليلاً في اللاعبين وأقل قليلاً في الأموال».
وتعرضت بطولة كأس العالم للأندية الجديدة لانتقادات واسعة النطاق.
وحتى الآن لم يتم الإعلان عن أي صفقات تم إبرامها بشأن حقوق البث التليفزيوني للمسابقة في أي جزء من العالم.
كان رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي، كان قد أشار إلى أن اللاعبين قد يقومون بالإضراب رداً على ازدحام جدول المباريات، وقال الإيطالي إنزو ماريسكا، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي إن رفض خوض المباريات قد يكون فكرة وأشار إلى أن اللاعبين سيكونون على حق في اتخاذهم لأي إجراء ضد عدد المباريات التي يتم إجبارهم على خوضها.

مقالات مشابهة

  • إدارة نادي ترجي مستغانم تعلن تعرض تعداد الفريق لتسمّم غدائي
  • الحرب النفسية ورسائل التحدي في خطبة خامنئي
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • كروس: اللاعبون يصابون بالصدمة من «مونديال الأندية»!
  • بعد معاقبته التأديبية.. ديمبلي يقود باريس سان جيرمان أمام نيس
  • اختبار صعب لباريس سان جيرمان في معقل نيس بالدوري الفرنسي
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • هجوم حاد على إنريكي بعد إهانته لصحفية.. فيديو
  • محمود كهربا جاهز للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الوعكة الصحية
  • إنريكي «المدرب الأسوأ» مع سان جيرمان في «أبطال أوروبا»