زنقة 20 ا أنس أكتاو

تستمر “BLS” الشركة الوسيطة في المكلفة بقبول طلبات الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الإسبانية في استفزاز المغاربة بمدينة طنجة، بعدم الرد على طلباتهم في الوقت المحدد والقانوني، مما يسبب خسائر مالية كبيرة لأصحاب الطلبات.

فبالرغم من تقديم طلباتهم وفق الإجراءات المعمول بها، فإن العديد من الأشخاص يشتكون من تأخر الرد على طلباتهم بشكل يتجاوز المدة المحددة التي تصل حالياً إلى أكثر من 60 يوماً دون الحصول على أي رد.

ويعد هذا التأخير انتهاكاً صريحاً للقوانين المنصوص عليها في الموقع الرسمي لطلب التأشيرة، حيث لا يتم احترام المدة المحددة لمعالجة الطلبات.

وقد أدى هذا الوضع إلى إحباط وغضب كبيرين بين المتقدمين، الذين يرون أن هذا التأخير ليس فقط مجحفاً بل يتسبب في خسائر مالية فادحة لهم.

ويرى العديدون أنهم يتحملون تكاليف إضافية نتيجة تأجيل رحلاتهم أو إلغائها، إضافة إلى فقدان فرص عمل أو دراسة كان من المفترض أن يلتحقوا بها في إسبانيا.

وقد دعى العديد من المتضررين الجهات المختصة إلى إصدار بيان توضيحي حول هذا التأخير غير المبرر، ومطالبة الشركة الوسيطة بتسريع إجراءات المعالجة واحترام المدة القانونية المنصوص عليها. كما أشاروا إلى ضرورة منح تعويضات مالية للمتضررين في حال استمرار هذا الوضع، كتعويض عن الخسائر التي تكبدوها.

ويرى حقوقيون أن هذا التأخير دون تقديم تفسيرات واضحة أو حلول سريعة، يزيد من حالة الاستياء بين المغاربة ويعزز الشعور بعدم الثقة في آلية تقديم التأشيرات، مما قد يؤثر سلباً على العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى الشعبي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: هذا التأخیر

إقرأ أيضاً:

القنصلية الاسبانية بطنجة تجر 10 مغاربة للقضاء بتهم ثقيلة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

باشرت القنصلية الإسبانية في طنجة إجراءات قانونية ضد عشرة أشخاص متهمين بتزوير وثائق رسمية للحصول على تأشيرة "شنغن" بطرق غير مشروعة.

ووفقًا لمصادر مطلعة، فقد تقدمت القنصلية الإسبانية بشكوى رسمية لدى النيابة العامة المختصة ضد المتهمين الذين يقطنون بأحياء مختلفة بمدينة البوغاز. وتتهم القنصلية هؤلاء الأفراد بتزوير وثائق رسمية، تشمل مستندات متعلقة بصندوق الضمان الاجتماعي وكشوفات الحسابات البنكية، المطلوبة ضمن وثائق ملفات طلب التأشيرة.

ومباشرة بعد تلقي الشكوى، أمرت النيابة العامة المختصة بفتح تحقيق قضائي في القضية، وكلفت الشرطة القضائية في ولاية أمن طنجة بمباشرة التحقيقات للكشف عن جميع المتورطين وتعميق البحث معهم قبل إحالتهم على القضاء. ويُتوقع أن تكشف التحقيقات عن شبكة أكبر من المتورطين، مما قد يطيح بسماسرة آخرين وتقديمهم للعدالة.

ومن المرتقب أن يُتابع المتهمون بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، والمشاركة في تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة من التراب الوطني بصفة سرية وبطريقة اعتيادية، والمشاركة في التزوير في محررات بنكية وتجارية واستعمالها، وتزييف أختام الدولة والدمغات والطوابع والعلامات، كل حسب المنسوب إليه.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها القنصلية الإسبانية في طنجة منذ سنوات لمكافحة ظاهرة التزوير وضمان نزاهة إجراءات الحصول على التأشيرات وقطع الطريق على أي ممارسات غير قانونية يتبعها السماسرة.

مقالات مشابهة

  • تحديد المدة الزمنية المخصصة للحصة في مجموعات التقوية
  • هئية شؤون الحرمين تدعو الراغبين إلى تقديم طلباتهم للمشاركة في تحسين تجربة التنقل بالحرمين
  • تلاميذ متضررون من زلزال الحوز يستمرون في متابعة دراستهم داخل 90 خيمة بشيشاوة (وزير)
  • التعليم العالي: لا تمديد لفترة تقديم طلبات المنح الخارجية
  • ما ترميش بلاك علينا!!
  • القنصلية الاسبانية بطنجة تجر 10 مغاربة للقضاء بتهم ثقيلة
  • "فوضى" محطة القطارات بطنجة تثير مساءلة برلمانية
  • كيفية تقديم الشكاوى والمقترحات لمديرية التربية والتعليم بالجيزة: دليل شامل
  • رداً على استفزازات «نتنياهو».. تضامن عربي مع مصر!
  • اقتراب موعد غلق باب التقديم لمرحلة تقليل الاغتراب للثانوية العامة