نائب يطمئن أهالي نينوى: حشودنا جاهزة ولا مخاوف من إطلاق المعتقلين في سوريا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نينوى

إقرأ أيضاً:

سيب المعتقلين.. حملة وطنية في تونس تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي

أعلنت رابطة عائلات المعتقلين السياسيين بتونس عن إطلاق حملة وطنية عاجلة للمطالبة بسراح جميع المعتقلين وسجناء الرأي، تحت عنوان "سيب المعتقلين"، بالتزامن مع الدورة القضائية الجديدة.

وقالت منية إبراهيم زوجة المعتقل السياسي عبد الحميد الجلاصي، إن الرابطة التي تنتمي إليها، دشت الأربعاء حملة عاجلة تطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين دون استثناء، موجهة "نداء عاجلا إلى القضاة المتعهدين بقضايا هؤلاء المساجين لتحكيم ضمائرهم وتحمل مسؤوليتهم التاريخية".

يشار إلى أنه تم تأسيس رابطة للدفاع عن المعتقلين وكل سجناء الرأي، من مختلف الانتماءات الحزبية والسياسية، في الرابع والعشرين من آذار/ مارس المنقضي.


وأكدت إبراهيم في حديث خاص لـ"عربي21 " ، إلى وجود انتهاكات واضحة ضد المعتقلين وهو ما يقضي بضرورة وضع حد لذلك، واتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج الفوري عنهم".



وعبد الحميد الجلاصي سياسي ومعارض بارز وقيادي سابق بحركة النهضة، وسجن في عهد الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، وقضى 17 سنة بالسجون بينها فترة بالسجن الانفرادي.

واعتبرت إبراهيم أن المعتقلين يقبعون بالسجون منذ سنة ونصف بشكل "غير قانوني، وفي ظروف غير إنسانية ظلما وتهمتهم الوحيدة أنهم يعارضون السلطة الحاكمة".


وفي شباط/ فبراير من العام الماضي شنت السلطات حملة اعتقالات واسعة شملت عددا كبيرا من المعارضين السياسيين بتهمة "التآمر" على الدولة، وصدرت قرارات إيداع بسجنهم، ورغم انتهاء الآجال القانونية للاحتفاظ بهم والمقدرة بأربعة عشر شهرا، فإنه تم رفض الإفراج عنهم، وهو ما اعتبره فريق الدفاع عنهم "احتجاز غير قانوني".


بدوره، قال محامي الدفاع عن المعتقلين سمير ديلو، إن دائرة الاتهام رفضت مطالب الإفراج عن المعتقلين في ملف التآمر، "ونحن كفريق دفاع ننتظر تحديد جلسة حتى نُظهر حقيقة أن هذا الملف لا يتضمن جرائم ولا مؤامرة بل فقط استهداف لقادة معارضين للسلطة".

وأكد ديلو في تصريح خاص لـ"عربي21"، على أن "كل ما يحصل لا يبشر بخير، ولكن يبقى بعض الأمل في استفاقة قضائية مع تواصل تحركنا كمحامين بالوسائل القانونية والإجرائية حتى يأخذ القانون مجراه".

وفي الثاني من شهر آيار/ مايو المنقضي قررت دائرة الاتهام إحالة 40 متهما في قضية ما يعرف ''بالتآمر على أمن الدولة" إلى الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب، بالمحكمة الابتدائية بتونس.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • اتحاد الكرة يطمئن: أبو طبر بخير
  • اتحاد الكرة يطمئن: أبو ساطور بخير
  • مصرع واصابة أربعة اشخاص بحادث سير في نينوى
  • اختطاف سائقين أردنيين يثير مخاوف من السفر إلى سوريا.. والمنصات تحذر
  • قوات الحشد الشعبي العراقي تنفذ عملية أمنية جنوب شرق نينوى
  • مخاوف من إفشال صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس رغم تقدم حل قضية محور فيلادلفيا
  • تقرير أمريكي يهاجم ريان الكلداني: يبسط سيطرته على سهل نينوى
  • سيب المعتقلين.. حملة وطنية في تونس تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى أكثر من 10 آلاف مواطن