سواليف:
2024-09-07@03:19:59 GMT

نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT


في ليلة موسيقية مميزة تجمع التراث بالطرب سيكون جمهور مهرجان جرش الثامن والثلاثين للثقافة والفنون لهذا العام على موعد مع الفن الاصيل في ليلة طربية تراثية بأمتياز تتزين بصوت الفنانة الاردنية نتالي سمعان ببرنامج سيضم اجمل اغاني الفلكلور والتراث الاردني الاصيل.
سمعان التي أتقنت الغناء منذ صغرها وشاركت في حفلات ومسرحيات مدرسية متعددة لتتخذ من الفن طريق لها، ستقف على خشبة المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي في 3 اب / أغسطس المقبل في الساعة الثامنة، لتطرب بصوتها كل من يسمعها وتنقلهم الى عالم من الفن الاصيل.


وقد التحقت سمعان بمعهد الوطني للموسيقى في عام لتعلم العزف على الة العود واصول الغناء العربية وتخصصت في الغناء العربي في جامعة اليرموك ليتعلق قلبها في حب الفن الاصيل وتبدع في غنائه وتشدو بصوتها أجمل الالحان.
وقد شاركت سمعان في حفلات متعددة داخل الاردن وخارجها ،هذا وقد شاركت في /حيث شاركت في افتتاح مهرجان جرش عام 2019 و 2022،ومثلت الاردن في دول متعددة مثل البحرين ومصر وعمان وقبرص ولبنان وغيرها.

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

الخميس ١٢ سبتمبر العرض الأول لفيلم بليغ

تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، يعلن المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر عن موعد العرض الأول للفيلم الوثائقي الطير المسافر "بليغ.. عاشق النغم " والمقرر عرضه يوم الخميس الموافق ١٢ سبتمبر في تمام الساعة ٨ مساء بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

 

 

 

و الفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما، إخراج وتصوير مدير التصوير د. حسين بكر، وفكرة وسيناريو الناقدة السينمائية فايزة هنداوي، مونتاج كلًا من المونتيرة منار حسني وغادة سراج ونسمة مصطفى. 

 

 

 

 

أما تصميم المناظر، فقد صممه شادي العناني، فيما تولت منيرة محمد فهيم إدارة الإنتاج. الموسيقى التصويرية للفيلم من تأليف الدكتور أحمد عاطف، والجرافيك من تصميم أحمد السرجاني، وقام بمكساج الفيلم إبراهيم عبدالعزيز، وتصحيح الألوان طارق نظير، وتصميم البوستر هيثم الباجوري.

 

 

 

و يقدم الفيلم رحلة شيّقة في حياة الملحن الذي صنع ألحانًا خالدة تزينت بها أصوات عمالقة الغناء العربي، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية. يركز الفيلم على مراحل مهمة من مسيرته الفنية، بدءًا من بداياته وحتى ذروة إبداعاته، مع تسليط الضوء على علاقاته المهنية التي ساهمت في تشكيل موسيقاه الفريدة.

 

 

 

و يعتمد العمل على مواد أرشيفية، إضافةً إلى مقابلات مع شخصيات مؤثرة من نجوم الغناء والموسيقي والسينما في حياة بليغ حمدي. يعد الفيلم ليس فقط استعادةً لذكريات هذا الموسيقار الفذ، بل أيضًا نافذة جديدة لفهم أعمق لتأثيره على الموسيقى العربية.

 

 

و يأتي عرض الفيلم بحضور مجموعة من السينمائيين والإعلاميين والصحفيين،وعدد من قيادات وزارة الثقافة المصرية، والدعوة عامة ومجانية للجمهور ومحبي السينما لحضور عرض الفيلم.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: توجه أوروبي بفرض عقوبات على سلسلة شركات إيرانية وشخصيات شاركت في نقل الصواريخ لروسيا
  • "الصيد والفروسية" يعرض مقتنيات تراثية تجسد الهوية الإماراتية
  • عماني يحوّل البيوت القديمة إلى نزل تراثية ببهلا
  • الخميس ١٢ سبتمبر العرض الأول لفيلم بليغ
  • بنسعيد: جواز الشباب يفتح أبواب القاعات السينمائية أمام جمهور واسع
  • قتيل وجريح بليلة مشحونة في ذي قار
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يطلق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14
  • هوامش ومتون الأغاني التي لا تصدأ
  • صديق عداءة شاركت بأولمبياد باريس يحرقها حية.. ما السبب؟
  • أنجلينا جولي تكشف السبب وراء توقفها عن الغناء