أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن ما يتم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا من روابط للحصول على نتيجة الثانوية العامة، هي روابط وهمية تخترق بيانات الهاتف فور الضغط فيها، وكذلك الرسائل التي توهم الطلاب بقدرتها الحصول على النتيجة بمقابل مادي أو إمكانية تغيير النتيجة في الكنترول.

وناشدت الحزاوي أولياء الأمور بالاحتراس من تلك الرسائل والوقوع في فخ عمليات النصب والاحتيال قائلة: حتى الآن لا يوجد إعلان رسمي بموعد نتيجة الثانوية العامة فأعمال التصحيح ما زالت مستمرة.

واختتمت حديثها: فترة ما قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة من أصعب الفترات في حياة الأسرة المصرية وليس الطالب فقط ولكن لا بد أن تقوم الأسرة خلال تلك الفترة بالاستعداد النفسي لجميع الاحتمالات في النتيجة وتحضير خطط بديلة ويكون ذلك من خلال البحث عن البرامج والكليات الجديدة التي تواكب سوق العمل المحلي والعالمي والخروج من أسطورة كليات القمة، فليس هناك كليات قمة وكليات قاع فالمجتمع في حاجة لكافة التخصصات وعلى الطالب أن يدرس ما يتناسب مع قدراته وإمكانياته ويتميز ويتفوق ويصعد إلى قمته الخاصة.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت اليوم مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95٪ فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبًا وطالبة بنسبة 7.57٪ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 686616 طالبًا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت 96.43٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95٪ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 2618 طالبًا وطالبة بنسبة 1.39٪ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 188851 طالبًا وطالبة

وقد سبق وأعلنت وزارة التربية والتعليم 96.62٪ نسبة النجاح فى اللغة العربية.. و97.88٪ في اللغة الأجنبية الثانية.. و94.21٪ فى الفيزياء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نتیجة الثانویة العامة عدد الطلاب طالب ا

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. مصادر تكشف موعدها

بدأ العد التنازلي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وشهدت الساعات الأخيرة زيادة تساؤلات الطلاب وأولياء الأمورعن موعد النتيجة.

وأنهي طلاب الدور الثاني، الامتحانات المقررة للشعب الثلاث أدبي وعلوم ورياضة، أمس الثلاثاء، وبدأت عمليات الترقب تزداد حول نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.

ويندرج طلاب الثانوية العامة الذين خضعوا لامتحانات الدور الثاني، لتنسيق  القبول بالجامعات ضمن المرحلة الثالثة للعام 2024.

موعد نتيجة الثانوية العامة الدورالثاني 2024 

وأكدت مصادرلـ «الوطن» أن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، سوف تظهر خلال الأسبوع المقبل، حيث يتم التنسيق بين الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنين وبين المجلس الأعلى للجامعات والمركز الرئيسي للتنسيق، من أجل الاستعداد للإعلان عن المرحلة الثالثة للتنسيق.

وأضافت المصادر، أن موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، سيكون عقب الانتهاء من عمليات التصحيح ومراجعة ورصد درجات الطلاب، وبمجرد الانتهاء منها، سيتم عرضها على وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، لاعتمادها وإعلانها على الموقع الرسمي للوزارة والمواقع الإلكترونية بالصحف والجرائد خلال 3 ساعات من الاعتماد.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ويستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد الاعتماد والإعلان الرسمي للنتيجة، من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • عاجل - برقم الجلوس رابط مباشر الآن.. نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024 نسبة النجاح 67%
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏
  • حقيقة إضافة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة وقرارات وزارة التعليم بشأن العام الدراسي 2024 - 2025
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. مصادر تكشف موعدها
  • «التعليم» تنفي إعادة إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع في الثانوية العامة
  • حقيقة عودة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة
  • في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة.. محافظ المنيا: النجاح ليس صدفة
  • محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • 33 طالباً متفوقاً.. محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة