وقع الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، والدكتور تامر مدكور مدير عام فرع التأمين الصحى بالغربية، برتوكول تعاون مشترك، للتوسع في العيادات المسائية في المستشفيات العامة بمحافظة الغربية ليشمل خدمة مرضى التأمين الصحى، لتخفيف المعاناة عن المرضى وكذلك المنتفعين مرضى التأمين الصحى.

ويأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ونائب رئيس مجلس الوزراء، و اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، و الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، وبإشراف الدكتور أسامة بلبل كيل وزارة الصحة بالغربية، و الدكتور تامر مدكور مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية، لتحسين جودة الخدمات الصحية، بين التأمين الصحي بالغربية ومديرية الشؤون الصحية بفتح عيادات مسائية بالمستشفيات العامة في محافظة الغربية، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضي ومرضى التأمين الصحى.

وتضمن البرتوكول، فتح العيادات المسائية يوم السبت القادم بمستشفيات المحلة العام، وكفر الزيات العام وزفتي العام، وسمنود العام بالتخصصات المختلفة وذلك من الساعة 4:00 مساءا إلي الساعه 8:00 مساءا.

وأوضح مدير عام فرع التأمين الصحى بالغربية، أن هذا التوسع مخصص لتوفير خدمات صحية عالية الجودة في أوقات مرنه تناسب جميع الأشخاص من خلال افتتاح العيادات المسائية، نسعى لتقليل الازدحام خلال ساعات النهار وتخفيف الضغط على العيادات الصباحية بالتأمين الصحى، مما يتيح للمرضى الحصول على الرعاية الصحية اللازمة في أوقات أكثر ملاءمة لهم من خلال العيادات المسائية بالمستشفيات العامة، وتقديم خدمة صحية متميزة للجميع، وأن الهدف من فتح العيادات المسائية هو ضمان تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للجميع، سواء كانوا من المنتفعين بالتأمين الصحي أو غير المنتفعين، لذا فإن هذه العيادات تخدم جميع أبناء المحافظة، حيث تشمل العيادات جميع التخصصات الطبية لمختلف الحالات الصحية وذلك لتقديم أفضل الخدمات الصحية لجميع أفراد المجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأمين الصحي بالغربية التوسع في العيادات المسائية المستشفيات العامة بمحافظة برتوكول تعاون مشترك مديرية الصحة بالغربية العیادات المسائیة التأمین الصحی التأمین الصحى

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب

فى إطار  مشاركة اتحاد المستثمرات العرب  برئاسة الدكتورة هدى يسي  فى المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمستشفيات  الدورة  44
 "هيس هوتيل إكسبو" تم توقيع اتفاقية شراكة مصرية أردنية  للتعاون الاقتصادي والتجارى بين إحدى  الشركات التجارية التابعة والمعتمدة من الاتحاد وبرعاية اتحاد المستثمرات العرب، وشركة آكسس الأردنية،  ووقع الاتفاقية لؤى عبد الرحمن عضو مجلس إدارة المجموعة ورئيس لجنة التنمية المستدامة بالاتحاد، وأحمد النشاش  رئيس مجلس إدارة  الشركة الأردنية وبحضور الدكتورة  هدى يسي رئيس الاتحاد، والدكتور شامان المجالى المدير التنفيذى لشركة أكسس الأردنية.

وصرحت دكتورة هدي يسي، عقب التوقيع، أن اتفاقية الشراكة المصرية الأردنية تأتى فى إطار توجه القيادة السياسية نحو زيادة التعاون الاقتصادي والتجارى والاستثمارى بين مصر والأردن، وتصدير الصناعات المصرية للخارج واختراق الأسواق المختلفة لتوفير العملة الصعبة للبلاد .

وأضافت يسي ان الاتفاقية تأتى أيضا مواكبة لتوجه الدولة والعالم أجمع  نحو التوسع فى استخدام  الصناعات الصديقة للبيئة أو ما يسمّى بالصناعات الخضراء  مشيرة  إلى أن التوجه نحو تلك الصناعات الصديقة للبيئة، يدخل فى نطاق  العمليات الصناعية الأقلّ ضرراً على البيئة من حيث انبعاثاتها، ونفاياتها، وتسبّبها بالتلوّث، واستهلاكها للموارد الطبيعية.

وقالت أن تلك الصناعات جاذبة للاستثمارات،  كما أن قدرتها على التصدير للأسواق الخارجية عالية جدا ، خاصة الأسواق الخليجية والأوروبية.

ومن جانبه قال الدكتور شامان مجالى  المدير التنفيذى  لشركة أكسس الأردنية  أنها  من الشركات الأردنية  فى أمريكا والأردن ويمثلها أحمد النشاش ،  فى 18 دولة فى الوطن العربي وأفريقيا.

وأضاف قائلا:  أنه  كان لنا الشرف القيام  بتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية ممثلة فى شركتى آكسس  ومجموعة  H YASSA GROUP  ".


وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف لتوطين العلاقات الاقتصادية بين الدولتين مع توافر  نعمة الأمن والأمان والاستقرار السياسي والاقتصادي .


واضاف الدكتور شامان : "  نحن نسير على خطى وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي،  فى تطوير العلاقات الاقتصادية  بين الدولتين   وندعو الله المزيد من العطاء والإنجاز والتميز". 

وتقدم بالشكر لمصر الشقيقة، والدكتورة هدى يسى لحسن الاستقبال المتميز. 

وأكد على المشاركة فى  قمة "الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى " المنعقدة برعاية رئيس مجلس الوزراء،  وينظمها اتحاد المستثمرات العرب خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 بمحافظة أسوان  ، مؤكدا التعاون المشترك و العمل بين الفريقين لتحقيق المصالح الاقتصادية بين الدولتين وتوفير فرص العمل الماهرة وتناقل الخبرات بين الدولتين مشيرا إلى تطور وتنامي وازدهار العلاقة بين البلدين .

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • تكليف الدكتور أحمد ابو العطا وكيلًا لوزارة الصحة بالأقصر
  • البنك الزراعي المصري يوقع برتوكول تعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب
  • برتوكول تعاون بين «القابضة للمياه» والبنك الزراعي لتقديم خدمات التحصيل
  • «الصحة» تتعاون مع «نوفونورديسك» الدنماركية للتوسع في إنشاء مراكز لعلاج السكر