روسيا – أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الدول الغربية ليست مستعدة للتعاون المتبادل والمتكافئ مع روسيا، وهذا ما أثبتته قمة “الناتو” الأخيرة في واشنطن.

أهم ما جاء في كلمة لافروف خلال اجتماع مع رؤساء المنظمات غير الربحية الروسية.

لا توجد شعوب غير صديقة للروس، ولكن هناك حكومات معادية، لكن توجد حكومات معادية لهم.

الدول الغربية ليست مستعدة للتعاون المتبادل والمتكافئ مع روسيا، وهذا ما أكدته قمة “الناتو” في واشنطن، حيث تم اعتماد إعلان يحدد مرة أخرى النهج الأحادي للغرب. يرغب الكثيرون في الغرب بما في ذلك في أوروبا، في الهروب من “هجوم” مجتمع المثليين، وهناك أمثلة على انتقال الكثيرين منهم للعيش في روسيا. في بلغاريا تم شن حملة اضطهاد حقيقية ضد حركة “محبي روسيا” الدولية فقط لأنها تشجع على بناء علاقات طبيعية مع روسيا على الساحة الدولية. فترة تشكيل هيكل دولي أكثر إنصافا وعدالة ستكون طويلة والعالم الجديد سيقوم على عدة مراكز للقوة. روسيا والغالبية العظمى من الدول تدعم نظاما عالميا ديمقراطيا متساويا على أساس ميثاق الأمم المتحدة. تظل الأمم المتحدة المنصة الوحيدة للعمل الدولي. يهاجم الاتحاد الأوروبي ويحاول جعل رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان منبوذا بسبب التزامه بحل المشاكل سلميا عبر التسوية بدلا من الوسائل العسكرية. تنظر الولايات المتحدة إلى أوروبا تماما كما تنظر إلى روسيا والصين، واليوم نشهد خضوع أوروبا للولايات المتحدة.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مع روسیا

إقرأ أيضاً:

الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، الصين اليوم الجمعة، إلى وقف دعم الحرب الروسية في أوكرانيا، وقال إن مساعدة بكين عامل مهم في استمرار الحرب.

وأضاف ستولتنبرغ لصحافيين في أوسلو: "أصبحت الصين عامل تمكين حاسماً في الحرب الروسية على أوكرانيا". وتابع "الصين هي التي تمكن إنتاج كثير من الأسلحة التي تستخدمها روسيا".

NATO Secretary General Jens Stoltenberg called on China to stop supporting Russia's war in Ukraine and said Beijing's assistance has been a significant factor in the continuation of the war https://t.co/xjnzHc4Ca0

— Reuters (@Reuters) September 6, 2024

وحذر من أن استمرار تأجيج بكين للحرب في أوكرانيا، قد يؤثر تأثيراً سلبياً على مصالحها وسمعتها. وأضاف "أدعو الصين إلى وقف دعم حرب روسيا غير المشروعة".

وسبق أن وصفت الصين بيانات مشابهة، صادرة عن حلف شمال الأطلسي بأنها خبيثة، ومتحيزة.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في يوليو (تموز) الماضي، إنه لا يريد أن تكون الصين، التي أبرمت شراكة "بلا حدود" مع روسيا وسيطاً، لكنه يأمل أن تمارس بكين ضغوطاً أكبر على موسكو لإنهاء الحرب.

مقالات مشابهة

  • مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • الأمم المتحدة: الناشطة الأمريكية التركية قُتلت بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • لافروف: روسيا مستعدة للعودة إلى "مبادئ إسطنبول"
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً لحاجتها إلى 13.3 مليون دولار لمساعدة متضرري فيضانات اليمن
  • الأمم المتحدة: تغير المناخ يكلف أفريقيا 5% من ناتجها المحلي
  • الأمم المتحدة "صامتة" بعد العقوبات الأمريكية بحق مجموعة "روسيا سيفودنيا"
  • لافروف يحذر أمريكا من الاستهزاء “بالخطوط الحمراء” لروسيا
  • أسير أوكراني: سيرسكي اعترف بمشاركة “الناتو” في التحضير لاعتداء كورسك والاستيلاء على محطتها النووية