نظمت وحدة السكان بالبحيرة، عددًا من القوافل السكانية على مدار أسبوع بالتنسيق مع الوحدات المحلية وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة وذلك بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية لأبناء القرى النائية والمحرومة

يأتي ذلك برعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، واستمرارًا لجهود المحافظة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية، بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياج وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، لرفع الأعباء عن كاهلهم وخاصة محدودي الدخل.

ففي مركز الدلنجات، تم تنظيم قافلة سكانية بقرية كوم زمران تم خلالها الكشف على 215 حالة بمختلف التخصصات (الباطنة- الأطفال- أمراض النساء- تحاليل- الأسنان)، كما تم تقديم خدمات بيطرية حيث تم رش 250 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية بالإضافة إلى التوعية عن الحمى الثلاثية والتحصينات والتطعيمات اللازمة.

كما تم تنظيم قافلتين بالتنسيق مع مؤسسة راعى مصر للتنمية ضمت مختلف التخصصات الطبية وأسفرت عن الكشف على 300 مواطن وعمل 65 نظارة بقرية طيبة مركز الدلنجات والكشف على 228 مواطنا بوحدة قرية قليشان بإيتاي البارود.

وبمركز بدر: تم تنظيم قافلة سكانية استفاد منها 32 مواطنًا بالقطاع الصحي بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية عن تنظيم الأسرة والمعاملة الحسنة بين أفراد الأسرة والصحة الإنجابية وختان الإناث.

كما قامت الإدارة البيطرية برش 250 رأس ماشية بالإضافة إلى توزيع 50 أسطوانة غاز بسعر المستودع، وبمركزي المحمودية ورشيد تم تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية حول التنمر وظاهرة العنف والزواج المبكر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة البحيرة كشف وعلاج في قافلة تم تنظیم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية خلال حملة تفتيشية بديرمواس

قاد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا اليوم، حملة تفتيشية ورقابية مكبرة على عدد من المخابز البلدية بقرى مركز ومدينة ديرمواس، وذلك للتأكد من جودة الخبز المنتج، ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة، بالإضافة إلى متابعة التزام المسئولين عن تلك المخابز بالقوانين والقرارات التموينية.

وأكد المحافظ خلال جولته على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، مشددًا على أهمية التأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والالتزام بالأسعار المقررة، مشيراً إلى أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تُرصد خلال تلك الحملات، بما يضمن حقوق المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملة الرقابية التي استهدفت مخابز قرى مركز ديرمواس أسفرت عن تحرير 26 محضراً للمخابز المخالفة، بالإضافة إلى غلق 4 مخابز بقرية دلجا بسبب مخالفات تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم مطابقة للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجن، وغياب الميزان الحساس، وعدم وجود لوحة تشغيل، وعدم إعطاء بون صرف، وافتقاد الشهادات الصحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

رافق المحافظ خلال جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى مسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة

مقالات مشابهة

  • رش وعلاج 4527 رأس ماشية خلال قوافل بيطرية مجانا بالجيزة
  • محافظ القاهرة يتفقد أحياء عابدين والأزبكية ويصدر توجيهات جديدة
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية خلال حملة تفتيشية بديرمواس
  • تفاصيل خطة الأوقاف الدعوية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء
  • صحة القليوبية: إطلاق 8 قوافل طبية بالقرى الأكثر احتياجًا خلال شهر سبتمبر
  • فينسيوس يطالب بسحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا!
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 563 رأس ماشية في قافلة مجانية بمركز سمالوط
  • احتفالا بـ المولد النبوي.. الأوقاف تطلق أكبر خطة دعوية طوال شهر ربيع الأول
  • «الأوقاف» تطلق أكبر خطة دعوية طوال شهر ربيع الأول احتفالا بالمولد النبوي