أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن الجيش الروسي حرر بلدة إيفانو دارييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
 

وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية

 

وقالت الدفاع الروسية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" - "نتيجة للعمليات النشطة، قامت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" بتحرير بلدة ايفانو داريفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وسيطرت على مواقع أكثر فائدة".

 

وأضافت: أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت نحو 750 عسكريا ومركبة قتالية مدرعة وست مركبات، كما تم تدمير عدد من المدافع الميدانية، بالإضافة إلى تدمير محطتين للحرب الإلكترونية من طراز "Enklav-N" ومحطتي رادار مضادة للبطاريات أمريكية الصنع من طراز "AN/TPQ-50" و6 مستودعات ذخيرة".

 

وتابعت: "كما تمكنت قوات الشمال من صد ثلاث هجمات مضادة قامت بها مجموعات هجومية من كتيبة المشاة الآلية رقم 42، وفرقة المشاة الآلية رقم 57، ولواء الهجوم الجوي رقم 92 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، وبلغت خسائر العدو نحو 170 عسكريا".=

الخارجية الروسية: الرد على تحويل عائدات الأصول الروسية إلى أوكرانيا سيكون قاسيًا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، أن رد موسكو على تحويل عائدات الأصول الروسية إلى أوكرانيا سيكون قاسيًا.

 

وأضافت زاخاروفا -حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- أنه طالما حذرت روسيا من أنها سترد بصرامة شديدة، موضحة أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن كل بند حول كيفية الرد.

 

وفي سياق متصل وصفت زاخاروفا، مرور موارد الطاقة عبر أوكرانيا بـ"زر تلاعب" لأوكرانيا، مشيرة إلى أنه كان ينبغي على الغرب وقف مثل هذه السياسة، ولكن في الواقع فعل الغرب العكس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية دونيتسك دونيتسك الشعبية وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الشارقة تستقبل وفدا أكاديميا من جمهورية الصين الشعبية

 

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وفدا أكاديميا رفيع المستوى من جمهورية الصين الشعبية برئاسة السيد جينج هونغ يانج، مدير عام لجنة التعليم ببلدية تيانجين، ومشاركة ثلاث جامعات وهي: جامعة تيانجين للتكنولوجيا، وجامعة تيانجين للتجارة، وجامعة تيانجين تشنغجيان، بهدف بحث سبل التعاون بين عدد من الجامعات الصينية وجامعة الشارقة في مجالات مختلفة.
خلال الاستقبال، رحب مدير جامعة الشارقة بمدير عام لجنة التعليم ببلدية تيانجين والوفد المرافق، مؤكدا على ترحيب جامعة الشارقة بكافة أشكال التعاون مع الجامعات الصينية في مختلف المجالات كجزء من خطة الجامعة الإستراتيجية والتي تهدف في أحد أهم محاورها إلى مد جسور التعاون بين الجامعة والمؤسسات العلمية الدولية بهدف تنمية وتطوير المجتمعات من خلال البحث العلمي التطبيقي متعدد التخصصات، ثم أعطى نبذة عن جامعة الشارقة من حيث عدد الطلبة وعدد خريجيها والبرامج التي تطرحها والتي وصلت إلى 130 برنامج أكاديمي معتمد، كما استعرض التقدم المستمر والدائم للجامعة طبقا لتصنيفات المنظمات العالمية لتقييم الجامعات على المستوى العالمي خلال السنوات القليلة الماضية.

خلال اللقاء ناقش الحضور سبل التعاون المقترحة بين جامعة الشارقة والجامعات الصينية في بلدية تيانجين والتي تحتوي على حوالي 56 كلية وجامعة، كما ناقش الحضور إمكانية التعاون في مجال البحوث العلمية المشتركة بين الباحثين من الطرفين، وإمكانية التعاون في برامج تبادل الطلبة والأساتذة، وبرنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال استعراض تجربة جامعة الشارقة الرائدة في مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالتعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات الصينية. والتعاون والمشاركة في تنظيم المؤتمرات الدولية، وحضور الندوات والمحاضرات، وخلال الزيارة تفقد الوفد الصيني المختبرات المركزية وعدد من المختبرات والمرافق المختلفة في جامعة الشارقة.


مقالات مشابهة

  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتين جديدتين وتدمير مواقع صناعات عسكرية أوكرانية
  • ‏الدفاع الروسية تعلن التقدم والسيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ والقضاء على 20 عسكرياً أوكرانياً في مقاطعة سومي
  • جامعة الشارقة تستقبل وفدا أكاديميا من جمهورية الصين الشعبية
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ وتحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي
  • «الخارجية الروسية»: الغرب هو المحرض الرئيسي على الصراع في أوكرانيا