أعلن الجيش الإسرائيلي "القضاء على قائد كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية بطائرة مسيرة".

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان إنه "خلال حملة واسعة النطاق في طولكرم، جيش الدفاع وجهاز الأمن العام قضيا على قائد شبكة "حماس" الإرهابية في منطقة طولكرم".

وأضاف أن "قوات جيش الدفاع التابعة للوحدة الخاصة حاروف والوحدة دوفديفان والوحدة 636 وقوات جهاز الأمن العام وحرس الحدود باشرت الليلة الماضية حملة واسعة النطاق لإحباط الإرهاب في طولكرم كجزء من سلسلة تضم أكثر من 50 عملية لوائية منذ نشوب الحرب".

وتابع "وقد أصابت القوات عددا من المخربين المسلحين خلال تبادل لإطلاق النار ودمرت عبوات ناسفة زرعت تحت المحاور".

وذكر "خلال الحملة أغارت طائرة مسيرة على مخربين ينتمون إلى المنظمات الإرهابية في المنطقة منهم مطلوبون روجوا ونفذوا عمليات إرهابية بحق قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل من منطقة مخيم طولكرم".

وأكد أدرعي أن "من بين من تم القضاء عليهم أشرف نافع وهو قائد "القسام" في مخيم طولكرم ومحمد عوض وهو أحد المخربين التابعين للبنية التحتية الإرهابية في مخيم طولكرم والذي ارتكب عمليات إطلاق نار إرهابية بحق قوات جيش الدفاع، وكان عوض يجمع أموال الإرهاب الكثيرة بهدف تحفيز العمليات الإرهابية في المنطقة وعمل على شراء المعدات والوسائل القتالية اللازمة لنشاط الكتيبة الارهابية".

وخلال هذا الإعلان الذي صرح به أدرعي يكون الجيش الإسرائيلي باستخدامه الطيران المسير في الضفة قد طبق بالفعل تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت التي قالها الأحد الماضي حيث أعلن إزالة القيود على استخدام الطائرات الحربية في الضفة الغربية، وإصدار أوامر للجيش الإسرائيلي "للقضاء" على الكتائب المسلحة فيها.

وقال غالانت: "أصدرنا أوامر للقيادة المركزية بالجيش الإسرائيلي للقضاء على الكتائب المسلحة بالضفة الغربية".

وأضاف: "قمت أيضا بإزالة القيود على استخدام المسيرات العسكرية في الضفة الغربية لتقليل تعريض حياة الجنود للخطر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى الضفة الغربية حرس الحدود كتائب القسام الناطق باسم الجيش الاسرائيلي الجناح العسكري لحركة حماس قائد كتائب القسام الجیش الإسرائیلی فی مخیم طولکرم الضفة الغربیة الإرهابیة فی جیش الدفاع

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع

تواصل القوات الإسرائيلية عمليات الاقتحام في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، مما يُعتبر من قبل الفلسطينيين امتدادًا للحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر في قطاع غزة.

اعلان

وفي أحدث تطورات، اقتحم الجيش الإسرائيلي مناطق شمال الضفة الغربية، حيث وثق مقطع فيديو الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنية التحتية وشوارع مدينة طولكرم يوم الأربعاء.

وتزعم إسرائيل أن هذه المداهمات تأتي لمنع الهجمات المتوقعة، لكنها قوبلت بانتقادات فلسطينية ترى فيها توسيعًا للحرب القائمة في غزة، بالإضافة إلى محاولة لترسيخ الحكم العسكري الإسرائيلي المستمر في المنطقة.

فلسطينيون ينظرون إلى بقع الدماء في موقع غارة للجيش الإسرائيلي حيث يقول الفلسطينيون إن شخصين قُتلا بالقرب من طولكرم بالضفة الغربية في 3 أيلول سبتمبر 2024AP

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، أن 33 فلسطينيًا قُتلوا منذ الأربعاء الماضي، وجرح 130 آخرين.

وبذلك، ترتفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية إلى 685، مع إصابة نحو 5700 شخص منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة أي قبل نحو 11 شهرا.

غزة في اليوم 204 للحرب الإسرائيليةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي يجرف شوارع جنين ويحرق سوق الخضار فيها ويدمر البنى التحتية لمدن ومخيمات شمال الضفة حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجو تقتل تسعة شبان فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة الضفة الغربية قطاع غزة غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يتمسك بممر فيلادلفيا وواشنطن تدعم حق إسرائيل في استهداف المسلحين بالضفة يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب في أوكرانيا روسيا إسرائيل أوكرانيا غزة كييف فولوديمير زيلينسكي طلبة - طلاب موسكو أفريقيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي نابلس في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يفجر منزلا بمخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • مقتل 6 فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع
  • غالانت: لا بد من القضاء على جميع التنظيمات الإرهابية في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقرر تمديد عمليته في مخيم جنين
  • الجيش الإسرائيلي يمدد عملياته العسكرية في الضفة الغربية