استمراراً لجهود القوات البحرية فى دعم أعمال البحث والإنقاذ البحرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، نجحت عناصر من القوات البحرية فى إنقاذ مركب للهجرة غير الشرعية على متنها (31) فرد من جنسيات مختلفة بعد تعرضها لعطل فنى على مسافة (130) ميلاً بحرياً من السلوم .

حيث ورد بلاغ بإكتشاف مركب بها عطل بالماكينات تنقل أفراد لغرض الهجرة غير الشرعية , وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتقديم الدعم والإغاثة للمركب , وعلى الفور قامت القوات البحرية بدفع وحدات الإنقاذ المجهزة بجميع الإحتياجات الطبية والإدارية لتنفيذ أعمال الإغاثة والإخلاء لأفراد المركب .



وتمكنت الوحدات البحرية من إنقاذ عدد (30) فرد بينهم (5) فى حالة حرجة بالإضافة إلى إنتشال فرد متوفى , وتم تسليم الأفراد إلى جهات الإختصاص لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم . 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهود القوات البحرية إنقاذ مركب للهجرة غير الشرعية جنسيات مختلفة السلوم الهجرة غير الشرعية القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تشهد وصول 4.865 قاصر في هجرة غير نظامية عام 2023

وصل إجمالي 4.865 قاصرًا غير مصحوبين إلى إسبانيا عن طريق البحر في العام الماضي، بزيادة 104,8 بالمائة عما كان عليه في عام 2022، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء نقلاً تقرير صادر عن مكتب المدعي العام الأيبيري.

 

ومعظم المهاجرين القاصرين هم من الذكور (4.627)، في حين تم تحديد 238 فتاة فقط، وذلك تمشيا مع الاتجاه السائد في السنوات السابقة، بحسب التقرير.

 

وفيما يتعلق بالجنسية، أبرز التقرير أن العدد الأكبر من هؤلاء القاصرين ينحدرون من السنغال (657) والجزائر (472). وتحذر الوثيقة أيضًا من أن هذا يمثل زيادة في عدد الوافدين مقارنة بـ 741 قاصرًا دخلوا عن طريق البحر في عام 2022.

 

وأواخر أبريل الماضي، أعطى البرلمان الإسباني الضوء الأخضر لدراسة المبادرة التشريعية الشعبية التي تدعو إلى تسوية أوضاع نصف مليون مهاجر يعيشون في البلاد دون تصريح إقامة للحصول على حقوقهم.

 

وأطلقت هذه المبادرة في عام 2021، من قبل مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين، من خلال منصة (التسوية الآن) ثم وصلت إلى مجلس الشيوخ بفضل الحصول على 600 ألف توقيع، وبدعم من مجموعة واسعة من المنظمات غير الحكومية والجمعيات التي تساعد المهاجرين.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يدين مقتل الناشطة الأمريكية على يد القوات الإسرائيلية في نابلس
  • إسبانيا تشهد وصول 4.865 قاصر في هجرة غير نظامية عام 2023
  • السياحة: رصد ٥ كيانات غير شرعية تزاول الأنشطة البحرية بدون ترخيص
  • صعود القوات اليمنية .. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • زوجة عصام صاصا تكشف لـ "الوفد" حقيقة المطالبة بخلوة شرعية مع زوجها بالسجن
  • هل تنجح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة رغم العوائق الإسرائيلية؟
  • وفاة عداءة أوغندية بعد أيام من تعرضها للحرق على يد صديقها
  • مستشفى جامعة المنوفية تنجح في استئصال فص من رئة رضيعة
  • البطي‬⁩: ⁧‫مانشيني‬⁩ يصر على اللعب بـ3 لاعبين في الخط الخلفي ولم تنجح حتى الآن .. فيديو
  • إسرائيل تقصف أهدافا في لبنان بعد تعرضها لوابل من الصواريخ