دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أنقذت القوات البحرية المصرية مركبا للهجرة "غير الشرعية"، يحمل على متنه 31 شخصًا متعددي الجنسيات، بحسب بيان للجيش المصري، الثلاثاء.

وقال المتحدث العسكري المصري، العقيد غريب عبدالحافظ: "نجحت عناصر من القوات البحرية فى إنقاذ مركب للهجرة غير الشرعية على متنها (31) فرد من جنسيات مختلفة بعد تعرضها لعطل فنى على مسافة 130 ميلاً بحريًا من السلوم" .

وأضاف المتحدث: "ورد بلاغ باكتشاف مركب بها عطل بالماكينات تنقل أفرادا لغرض الهجرة غير الشرعية، وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتقديم الدعم والإغاثة للمركب".

ودفعت القوات البحرية وحدات تمكنت من إنقاذ 30 فردًا، بينهم 5 حالات حرجة، بالإضافة إلى انتشال فرد متوفى، فيما "تم تسليم الأفراد إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم" ، بحسب البيان.

وتعد مصر نقطة عبور رئيسية للمهاجرين في طريقهم من شمال إفريقيا إلى أوروبا.   

وفي مارس/آذار، وقعت مصر والاتحاد الأوروبي اتفاقية للشراكة قيمتها 7,4 مليار يورو (8.3 مليار دولار)، في صورة قروض واستثمارات، إضافة إلى تخصيص 200 مليون يورو (217 مليون دولار) لإدارة مسألة الهجرة ومكافحة الهجرة "غير الشرعية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الهجرة الهجرة غير الشرعية غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 7 سوريين وفقد ‭21‬ شخصا بعد غرق قارب مهاجرين قبالة لامبيدوزا بإيطاليا

ذكرت تقارير إخبارية إيطالية ومسؤولون بالأمم المتحدة اليوم الأربعاء أن سبعة أشخاص تم إنقاذهم ولا يزال 21 في عداد المفقودين في البحر بعد غرق قارب مهاجرين قبالة ساحل جزيرة لامبيدوزا بإيطاليا.

وقالت التقارير إن الناجين من مواطني سوريا وأبلغوا رجال الإنقاذ بأن هناك ثلاثة أطفال بين المفقودين.

وأنقد خفر السواحل الناجين السبعة الذين قالوا إنهم كانوا مسافرين على متن قارب انطلق من ليبيا قبل أيام قليلة وعلى متنه 28 شخصا.

وندد نيكولا ديل أرسيبريتي، منسق منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في إيطاليا، بما وصفه “حادث غرق مأساوي آخر قبالة سواحل لامبيدوزا”.

وكتب على منصة إكس “يقول معظم الناجين إنهم فقدوا أفرادا من أسرهم. نحن في الموقع مع الفرق العملياتية التابعة لنا”.

وتعد منطقة وسط البحر المتوسط من أخطر طرق الهجرة في العالم. ووفقا لوكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، توفي أكثر من 2500 مهاجر أو فُقدوا خلال محاولات عبور العام الماضي، و1047 هذا العام حتى أمس الثلاثاء.

وأشارت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية إلى أن ما يزيد قليلا على 43 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا حتى الآن في عام 2024، وهو أقل بكثير من السنوات السابقة.

المصدر رويترز الوسومإيطاليا مهاجرين

مقالات مشابهة

  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة
  • السياحة: رصد ٥ كيانات غير شرعية تزاول الأنشطة البحرية بدون ترخيص
  • سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يقوم بزيارة مفاجئة على الحدود مع غزة
  • زيارة مفاجئة لرئيس أركان الجيش المصري إلى حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • حقيقة نموذج هجرة تقدمت به والدة هاريس بشأن عدد الأطفال
  • منشورات تكذّب والدتها.. حقيقة نموذج هجرة تقدمت به والدة هاريس
  • إنقاذ 7 سوريين وفقد ‭21‬ شخصا بعد غرق قارب مهاجرين قبالة لامبيدوزا بإيطاليا