يترقب الكثير من المواطنين قرار اجتماع لجنة التسعير التلقائي المقرر انعقاده خلال شهر يوليو الجاري، بشأن أسعار البنزين والسولار، لمعرفة مصير أسعار المنتجات البترولية، وهل سيتم رفع الدعم كاملًا عن المحروقات؟

أسعار السولار والبنزينتوقعات سعر السولار والبنزين خلال الفترة القادمة

قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إنه بعد التقلبات الكبيرة في الأشهر الماضية، من المتوقع أن تشهد أسعار النفط الخام استقراراً نسبياً خلال الفترة القادمة، موضحًا أن هذا سيساهم في الحد من التغييرات الكبيرة في أسعار الوقود محليًا.

وأضاف خضر في تصريح خاص لـ«الأسبوع» أن السياسات الحكومية لضبط الأسعار، تلتزم بها الجهات الحكومية بإجراء المراجعات الدورية لأسعار الوقود وفقاً لآليات التسعير المعتمدة.

وتوقع الخبير الاقتصادي، أن هذه السياسات تحافظ على استقرار الأسعار نسبيا فى ظل التوترات الجيوسياسية والاختلالات الهيكلية ومدى تأثيرها على أداء الاقتصاد وكذلك سلاسل الإمداد والتوزيع.

وشدد خضر، أنه لا بد على الدولة الاتجاه إلى تثبيت أسعار المحروقات حتى لا تزيد الأعباء الإضافية على المواطنين وارتفاع السلع والخدمات الاستراتيجية.

واختتم الخبير الاقتصادي حديثه أنه بالرغم من تلك التحديات التضخمية، إلا أن السلطات تسعى لتقليل انعكاسها على أسعار الوقود من خلال آليات الدعم والتدخل المناسبة، مشيرًا إلى أن الحكومة ستوفر حزم دعم اجتماعي للتخفيف من آثار الرفع على المواطنين.

أسعار السولار والبنزينأسعار السولار والبنزين اليوم الثلاثاء 23 يوليو

- بلغ سعر لتر بنزين اليوم نحو 80 11 جنيهًا.

- حقق سعر لتر بنزين 92 اليوم الثلاثاء نحو 12.5 جنيه.

- بينما وصل سعر لتر بنزين 95 اليوم إلى 13.5 جنيه.

- ارتفع سعر لتر السولار اليوم الثلاثاء نحو 10 جنيهات.

- في حين سجل سعر أنبوبة غاز البوتاجاز نحو 100 جنيه.

اقرأ أيضاًبعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. هل يرتفع سعر تذاكر المترو؟

زيادة أسعار البنزين والسولار.. التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة من القاهرة إلى المحافظات

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. التنمية المحلية تعلن حالة الطوارئ بسبب تحديد تعريفة الركوب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيد خضر أسعار البنزين والسولار تحريك أسعار البنزين والسولار ارتفاع أسعار البنزين والسولار أسعار البنزين والسولار الجديدة تثبيت أسعار البنزين والسولار توقعات أسعار البنزين والسولار أسعار البنزین والسولار أسعار السولار سعر لتر

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بالمدن الجديدة

 

شهد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة زيرو كاربون للتنمية المستدامة، بشأن تدوير مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بالمدن الجديدة على أن تكون البداية بمنطقة خدمات مشروع بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة، بمساحة 135 فدانا كمرحلة أولى، وقام بالتوقيع كل من المهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس كريم السبع، المدير التنفيذى للشركة.


وقال المهندس شريف الشربيني: انتظرنا هذا اليوم كثيرًا، لتتويج التعاون المستمر لمجموعة العمل لتحقيق هذا الإنجاز الكبير فى مجال تدوير مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر، ونتطلع إلى المزيد من أوجه التعاون مستقبلًا فى عدد من الملفات الهامة، وذلك فى إطار النهضة العمرانية الكبيرة التى تشهدها الدولة المصرية فى عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى.


وأوضح وزير الإسكان، أن هذا المشروع يعد بادرة فريدة من نوعها فى السوق المصرية، ويأتي فى إطار جهود الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للنهوض بمنظومة المعالجة والتدوير والتخلص الآمن والنهائي من المخلفات، نظرًا لتأثيرها الإيجابي في العديد من المجالات (البيئية – الاقتصادية – غيرها)، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتعظيم الاستفادة من إعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء، وإنتاج خامات يتم استخدامها في تنفيذ وتطوير الطرق، وكذا تعظيم الاستفادة من الأرض بعد خلوها من المخلفات، لإقامة المشروعات التنموية عليها.


وأضاف الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، أن المشروع يهدف لإنتاج ما يسمى بالسن الأخضر -السن الذي يتم إنتاجه عن طريق التدوير- لاستخدامه فى مشروعات الطرق، مما يساهم في توفير تكاليف مالية كبيرة (تكلفة الخام من المحاجر المختلفة - تكلفة دعم السولار)، كما يحقق أيضًا الحفاظ على الثروة العقارية، وتعظيم الاستفادة من الأراضى التى يتم إخلاؤها من المخلفات.


وأشار المهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، إلى أن حجم مخلفات الهدم والبناء المقرر معالجتها وإعادة تدويرها بقطعة الأرض بمساحة 135 فدانًا بمنطقة خدمات مشروع بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة،، يقدر بنحو 3.3 مليون م3، حيث سيتم إنتاج خامات السن مقاس 6 سم طبقًا للكود المصري والمواصفات القياسية للمنتج، والتوصيات الصادرة عن المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.


وذكر المهندس كريم السبع، الرئيس التنفيذى للشركة، أنه يتم استهلاك متوسط 2.5 لتر سولار لاستخراج وإنتاج وتكسير م3 سن من المحاجر، إضافة إلى كمية السولار اللازمة لنقله من المحاجر إلى مدينة القاهرة الجديدة، ويكون المتوسط 5.5 لتر سولار للـ م3 من السن، فى حين أن متوسط استهلاك السولار لإعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء لإنتاج م3 من السن حوالى 1.5 لتر، وهو الأمر الذى يؤدى إلى توفير أكثر من 70 % من كمية السولار اللازمة لإنتاج ونقل الـ م3 من السن.


وأضاف، أن استراتيجية عمل الشركة بالمشروع تتضمن تشغيل عدد من الكسارات والمعدات المتحركة لمعالجة مخلفات البناء، وإنتاج السن الأخضر الذى يستخدم فى عمليات رصف الطرق والبناء، مما يسهم إيجابا في دعم ومساندة جهود الدولة للتحول نحو الاقتصاد المستدام، وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد، إضافة إلى الحفاظ على الثروة والمشروعات العقارية والسكنية الضخمة التي أنجزتها الدولة خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • أسعار البنزين انخفضت صباح اليوم... كم أصبحت؟
  • عاجل من البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية
  • وسط توقعات بالتثبيت للمرة الثالثة.. المركزى يعقد اجتماع أسعار الفائدة وقرارات حاسمة قد تغير المشهد
  • محمد عبد الوهاب: توقعات بتثبيت سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي اليوم وسط ضغوط محلية وعالمية
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات
  • بدء العد التنازلي.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري وتوقعات بشأن أسعار الفائدة
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بالمدن الجديدة
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024