زنقة 20 ا أنس أكتاو

تلقت الجزائر ونظامها العسكري بقيادة الجنرال سعيد شنقريحة ضربة موجعة جديدة بعد أن صادق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، مرة أخرى، على قميص نادي نهضة بركان المحتوي على خريطة المغرب الكاملة، بما في ذلك الصحراء المغربية.

قرار الكاف يعني أن الأندية الجزائرية قد تواجه إقصاءً مباشرًا من المباريات الإفريقية في حال مواجهتها لنادي نهضة بركان، كما حدث الموسم الماضي عندما التقى نادي اتحاد العاصمة بنهضة بركان في نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي.

في ذلك الوقت، احتجزت السلطات الجزائرية أقمصة نهضة بركان التي تحمل خريطة المغرب في مباراة الذهاب، مما أثار أزمة كبيرة وأدى إلى انسحاب اتحاد العاصمة من مباراة الإياب في بركان، وخسارته بنتيجة ثقيلة بلغت 6-0 بقرار من الكاف.

ويضاف هذا التطور الأخير إلى سلسلة من الانتكاسات التي تواجهها الرياضة الجزائرية على الساحة الإفريقية، ويعتبر ضربة قوية للجهود الجزائرية في محاولة عزل المغرب دوليًا وإقليمياً؛ ويشير إلى التأييد المتزايد لموقف المغرب من قضية الصحراء على مستوى القارة الإفريقية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك

الثورة نت/..
اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تحرير بلدة جديدة في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، مشيرة إلى أن إجمالي خسائر قوات نظام كييف خلال آخر 24 ساعة بلغ نحو 2085 جندياً.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إنه “نتيجة للعمليات النشطة التي نفذتها وحدات من القوات الروسية تم تحرير قرية زافيتنويه في جمهورية دونيتسك الشعبية”، مشيرة إلى أن قواتها حسنت وضعها التكتيكي ودمرت مستودعات ذخيرة ومعدات عسكرية بعضها غربي الصنع.

وأصاب الطيران العملياتي ووحدات الصواريخ والمدفعية الروسية مصنعاً لإنتاج الذخيرة ومخزناً للقوارب المسيرة، ونقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب، فضلاً عن تجمعات للقوات والمعدات العسكرية لقوات نظام كييف في 136 منطقة.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية ثلاثة صواريخ تكتيكية عملياتية من طراز أتاكمز أمريكية الصنع وخمي قنابل موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع وقذيفة من راجمة الصواريخ أولخا و27 طائرة أوكرانية دون طيار، فيما دمرت قوات أسطول البحر الأسود 11 زورقاً مسيراً تابعاً لقوات نظام كييف.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة قضت على 370 جندياً أوكرانياً، ودمرت 17 مركبة مدرعة على محور كورسك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وجاء في بيان للوزارة: إن قواتها تصدت لمحاولات التوغل الأوكراني في مقاطعة كورسك بدعم من طيران الجيش والمدفعية حيث تمكنت من صد اربع هجمات على محاور بلدات ماتفيفكا وأولغوفكا ومالايا لوكنيا وتشيركاسكوي بوريتشنوي،إضافة لإحباط محاولات للهجوم على محاور بوركا وكاميشيفكا وماريفكا.

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل عمليات الاستطلاع والبحث في مناطق الغابات لكشف وتدمير المجموعات التخريبية المعادية التي تحاول التوغل إلى عمق الأراضي الروسية.

مقالات مشابهة

  • شركة جديدة تشهر إفلاسها.. قطاع الطاقة الشمسية في أميركا يتلقى صدمة.. ماذا يحدث؟
  • أول رد إسرائيلي على خريطة نتنياهو المستفزة للمغاربة (صورة)
  • ماذا وراء استفزاز نتنياهو للمغاربة مجددا بعرض خريطة المغرب المبتورة؟
  • غضب مغربي من وضع "الصحراء الغربية" على خريطة في مؤتمر نتنياهو الصحفي
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك
  • في أقل من سنة ..نتنياهو يعود لإثارة الجدل بخريطة استفزت المغاربة (فيديو)
  • لماذا أثارت خريطة نتنياهو غضب المغاربة؟
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك
  • أخنوش من بكين : التنمية الفلاحية تقود السياسة الإفريقية للمملكة المغربية
  • يارا تطل بالأسود المرصع (صور)