تضمنت المناورة، تحت شعار "انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله"، استخدام أسلحة خفيفة ومتوسطة في عمليات قنص على أهداف افتراضية للعدو الصهيوني، إلى جانب التطبيق العملي على فنون ومهارات الاشتباك في ميدان المعركة.

وعبر المشاركون في المناورة عن الفخر والاعتزاز بالتحاقهم بالدورات العسكرية ضمن وحدات التعبئة العامة الشعبية في إطار رفع الجاهزية والحشد لمواجهة الأعداء، والتصدي لأي هجمات.

كما نظم خريجو دورات التعبئة والحشد المواكبة لمعركة " طوفان الأقصى" بعزلة القهراء بمديرية جبل رأس مسير راجل، تحت شعار " لستم وحدكم".

وخلال المسيرين، أعلن الخريجون تأييدهم لكافة خيارات التصعيد والمواجهة التي يتخذها قائد الثورة لمواجهة التصعيد الذي تمارسه السعودية وأدواتها تجاه البنوك والمطارات والموانئ خدمة لأمريكا وإسرائيل، وكذا الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

10 آلاف مستفيد يتأهلون من دورات الهلال الأحمر بالشرقية

نفذت إدارة التدريب بهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية عدداً من الدورات التدريبية والمحاضرات والأركان التوعوية خلال شهر أغسطس من العام 2024م، والتي ساهمت في تدريب وتأهيل «10343» مستفيد من المواطنين والمقيميين والكوادر الإسعافية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرامج تهدف إلى تأهيل المستفيدين للتعامل الصحيح مع مختلف الحالات - اليومالتأهيل للتعامل الصحيح مع الحالاتوبلغ عدد البرامج التدريبية «145» دورة طبية تخصصية للكادر الإسعافي و«48» دورة في برنامج «سفير الحياة» للإسعافات الأولية الموجهة لكل أفراد المجتمع، وعدد «26» من المحاضرات التوعوية والتثقيفية والأركان التوعوية لرفع مستوى التوعية الإسعافية لدى الجمهور وللمساهمة في إنقاذ الحالات الإسعافية المختلفة في اللحظات الأولى من وقوعها، لتفادي حدوث أي مضاعفات أو وفاة لا قدر الله ناتجة عن عدم تقديم الخدمة الطبية في الوقت المناسب.
أخبار متعلقة انتحال الشخصية والابتزاز والتشهير.. توعية طلاب القطيف بالجرائم المعلوماتيةورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًاوتهدف الهيئة من هذه البرامج التدريبية المختلفة إلى تأهيل المستفيدين للتعامل الصحيح مع مختلف الحالات الإسعافية الطارئة والمساهمة في تقديم الإسعافات الأولية حتى وصول الفرقة الإسعافية للموقع ومباشرة الحالة.
ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى الالتحاق بالبرامج التدريبية التي تقدمها الهيئة من خلال التسجيل في منصة "متأهب" والتي تسعى من خلالها إلى تقديم البرامج التدريبية الأساسية والمتقدمة والمحاضرات التوعوية للمواطنين والمقيمين والقطاعات الحكومية والخاصة لزيادة التوعية والتثقيف المجتمعي للمساهمة في حفظ الأرواح للمصابين والمرضى عند حدوث الحالات الطارئة لا قدر الله.

مقالات مشابهة

  • 10 آلاف مستفيد يتأهلون من دورات الهلال الأحمر بالشرقية
  • مسير في مديرية الزهرة بالحديدة لخريجي دفعة أمنية من دورات طوفان الأقصى
  • السلولي وصبياني ورديف يدخلون خيارات مانشيني
  • عرض عسكري ومناورة لخريجي دورات طوفان الأقصى في مديرية ماهلية بمأرب
  • مسير لخريجي المرحلة الخامسة من دورات التعبئة العامة في الحديدة
  • مناورة عسكرية وحفل تخرج دفعة “الشهيد هنية” في اللواء 310 مدرع بالمنطقة السادسة
  • الحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي المرحلة الخامسة من دورات التعبئة العامة
  • شاهد - مناورة عسكرية لخريجي دفعة الشهيد هنية في المنطقة السادسة
  • مناورة عسكرية وحفل تخرج دفعة الشهيد هنية في اللواء 310 مدرع بالمنطقة السادسة
  • بـ حجم 192 ألف طن.. تراجع استهلاك السولار المحلي خلال مايو الماضي