بغداد اليوم -  متابعة

أبدى وزير الداخلية الإيراني احمد وحيدي، اليوم الثلاثاء (23 تموز 2024)، استعداد بلاده، باعتبارها دولة رائدة، للتعاون مع المؤسسات والهياكل الإقليمية والدولية لمكافحة تهريب المخدرات.

وأوضح وزير الداخلية الإيراني في حديث مع الصحفيين، المناقشات التي دارت في المؤتمر الإقليمي الثاني لمكافحة المخدرات لدول جوار العراق في بغداد.

وقال انها "مبادرة جيدة وفعالة للغاية من قبل وزارة الداخلية العراقية"، مبينا أن رئيس مجلس الوزراء العراقي قدم أيضًا وجهات نظر قيمة في مجال التعاون الإقليمي لمكافحة تهريب المخدرات.

وذكر أن الاجتماع المقبل لهذا المؤتمر الإقليمي سيعقد في طهران العام المقبل.

وأضاف وزير الداخلية الإيراني أنه تمت في هذا اللقاء دعوة رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لزيارة طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وقيّم الحوار وتبادل وجهات النظر مع الجانب العراقي خلال هذه الزيارة بـ"الجيد"، مؤكداً أنه بالنظر إلى العلاقات الطيبة والقوية بين البلدين إيران والعراق والمحادثات التي جرت خلال عهد الرئيس آية الله السيد إبراهيم رئيسي وفترة تولي مهام الرئاسة بالانابة من قبل السيد مخبر مع الجانب العراقي، فقد توفر الكثير من النتائج والإنجازات من أجل التنمية والتقدم في البلدين الصديقين والشقيقين.

هذا وبحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، امس الاثنين، مع وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، تعزيز التعاون الأمني وضبط الحدود المشتركة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وزير الداخلية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أحمد وحيدي، حيث جرى التباحث في أهمّ ملفات التعاون المشترك بين البلدين، ومشاركة الوفد الإيراني في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدّرات، وأبرز التوصيات المهمّة التي خرج بها المؤتمر".

وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد مناقشة تعزيز التعاون الأمني في مجال ضبط الحدود المشتركة، وكذلك تنفيذ الاتفاق الأمني وتطوير العمل به، بما يؤكد منع استخدام الأراضي العراقية أو الإيرانية منطلقاً للاعتداء على دول الجوار، واستغلالها من قبل جماعات خارجة عن القانون".

وأشار إلى أن "اللقاء بحث في وسائل تسهيل تفويج الزائرين من قاصدي العتبات المقدّسة والقرارات التي اتخذتها الحكومة بهذا الصدد، وسبل توفير الانسيابية العالية لانتقالهم خلال تواجدهم، فضلاً عن استعراض مختلف أوجه التعاون الاقتصادي، بما يصبّ في مصلحة البلدين الصديقين".

وانعقد في بغداد الاثنين المؤتمر الإقليمي الثاني لمكافحة المخدرات لدول جوار العراق بحضور وزراء الداخلية للدول الأعضاء ورؤساء شرطة مكافحة المخدرات من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسعودية والأردن والكويت وتركيا ومصر وسوريا ولبنان.

وعقد الاجتماع التمهيدي لهذا المؤتمر يومي السبت والأحد بحضور رؤساء الشرطة وفرق الخبراء من الدول الأعضاء.

المصدر: وسائل اعلام إيرانية

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزیر الداخلیة الإیرانی رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اليوم (الأربعاء)، معالي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية في دولة الكويت الشقيقة، وذلك في مقر وزارة الداخلية بأبوظبي.

وبحث سموه ومعالي الوزير الضيف سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين خاصة في المجالات الأمنية والشرطية، وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما رافق سموه معالي الوزير الضيف لدى زيارة الوفد الكويتي للإدارة العامة للسعادة بوزارة الداخلية، حيث اطلعوا على منظومة الخدمات الذكية التي تقدمها الوزارة للمجتمع ووسائل الحوكمة والتقييم والمتابعة من خلال غرفة العمليات المتخصصة وسبل تقديم الخدمات للمتعاملين وفق أرقى المعايير والممارسات الدولية.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض مصر الدولي للطيران

حضر اللقاء معالي طلال الزعابي، وسعادة اللواء خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، وسعادة مطر حامد النيادي، سفير الدولة لدى دولة الكويت، واللواء الركن حمدان الزيودي، قائد الحرس الوطني، واللواء سالم الشامسي، وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء سهيل سعيد الخييلي، مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وعدد من ضباط الوزارة.

كما حضر من جانب دولة الكويت الشقيقة، اللواء الركن طيار صباح جابر الصباح، نائب رئيس الأركان العامة للجيش، وسعادة جمال الغنيم، سفير الكويت لدى الدولة، واللواء الركن م. عادل أحمد المناور، مستشار معالي الوزير، واللواء حامد محمد الدواس، الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي بوزارة الداخلية، واللواء خالد عبدالهادي الشنفا، رئيس جهاز أمن الدولة لوزارة الداخلية، واللواء حمد أحمد المنيفي، الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بوزارة الداخلية، واللواء علي العدواني، الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة بوزارة الداخلية، والعميد مبارك علي الصباح، مدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل، وعدد من المسؤولين والضباط.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مسؤول حكومي يكشف عن وسيلة خبيثة لتعزيز النفوذ الإيراني في اليمن وإدخال الخبراء من ايران وحزب الله إلى مناطق الحوثيين
  • الخزعلي يعلن رفضه للإتفاق العراقي- التركي ويؤكد وجوب الانسحاب التام للقوات التركية
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يبحث مع وزير الداخلية الإماراتي تعزيز التعاون الأمني والشرطي
  • سيف بن زايد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • محمد بن راشد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • سيف بن زايد ووزير الداخلية الكويتي يبحثان القضايا الإقليمية
  • بقيمة 3 مليون جنيه.. الداخلية تواصل جهود لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • بينها الى العراق.. كيف يؤثر تهريب الوقود على الاقتصاد الإيراني؟