لبنان ٢٤:
2024-09-07@02:49:32 GMT

بو صعب بحث والسفير الالماني في الوضع جنوبُا

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

بو صعب بحث والسفير الالماني في الوضع جنوبُا

استقبل نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في مكتبه في المجلس اليوم، سفير المانيا في لبنان كورت جورج شتوكل - شتيلفريد،  ترافقه رئيسة قسم التعاون التنموي السيدة يوتا سيمون.  
وخلال اللقاء، تم التطرق الى  الوضع في الجنوب اللبناني، وقد أكد بو صعب "أن الحرب لن تكون من مصلحة أي طرف، وأن الحل الوحيد لن يأتي الا عبر المفاوضات بالطرق الديبلوماسية غير المباشرة، وان ما يطرحه الوسيط الاميركي آموس هوكشتاين سيكون مفتاحا لهذا الحل عندما يقرر الاسرائيلي انهاء الحرب الدموية التي يشنها على غزة" .


 
كذلك، تم التطرق الى ملف النازحين السوريين، وحمل بو صعب السفير الالماني رسالة الى حكومة بلاده والاتحاد الأوروبي "لايجاد حل سريع وجدي في قضية النازحين السوريين حيث لا يجب اطلاق عليهم بعد اليوم صفة النازحين، بل أصبح من الافضل اطلاق عليهم صفة مهاجرين غير شرعيين اذ بات الهدف من وجودهم على الاراضي اللبنانية محض اقتصادي وان لبنان يشهد ارتفاعا في عدد الجرائم والمزيد من الفقر ولا يمكنه تحمل المزيد من الاعباء".
 
هذا وتناول النقاش موضوع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ومسار اقرار القوانين الاصلاحية ضمن خطة تنفيذ الاتفاق معه والتي لن تتحقق إذا ما تم حفظ اموال المودعين وتحديد المسؤوليات،  كذلك تم البحث في ملف الاستحقاق الرئاسي.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: بو صعب

إقرأ أيضاً:

الصحة: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية

 تطلق وزارة الصحة والسكان، 443 قافلة طبية مجانية بـ16محافظة، خلال الفترة من اليوم 4 سبتمبر وحتى يوم 10 نوفمبر القادم، وهي الـ 67 يوم المتبقية من حملة 100 يوم صحة، فى نسختها الثانية. وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية تقدم خدمات الكشف وصرف العلاج بالمجان للمواطنين.

اشار أن القوافل تضم تخصصات الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة. ومن جانبه، أشار الدكتور محمد غباشي مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية إلى أنه سيتم اطلاق 53 قافلة طبية بمحافظة بني سويف، و52 قافلة بمحافظة السويس، و50 قافلة بمحافظة كفر الشيخ، و37 قافلة طبية شاملة بكلٍ من محافظتي اسيوط والجيزة، مضيفاً كما سيتم اطلاق 36 قافلة طبية شاملة بمحافظة المنوفية،و33 قافلة بمحافظة البحيرة، و32 قافلة بمحافظة الأقصر، لافتاً أنه يتم إطلاق القوافل الطبية الشاملة لتجوب جميع المناطق بالمحافظات للوصول إلى المرضى وضمان تقديم الخدمات الصحية لهم.

 وتابع غباسي كما سيتم اطلاق 20 قافلة طبية بكلٍ من محافظتي اسوان ومطروح، و19 قافلة طبية بمحافظة الوادي الجديد، و18 قافلة بمحافظة الشرقية، كما سيتم إطلاق 16 قافلة طبية بمحافظة البحر الأحمر، و13قافلة بمحافظة جنوب سيناء، و7 قوافل طبية بمحافظة شمال سيناء. وذكر المتحدث الرسمي أنه سيتم نشر مواعيد وأماكل القوافل الطبية بالتفصيل على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على منصة التواصل الإجتماعي "فيس بوك". https://www.facebook.com/egypt.mohp/?locale=ar_AR

مقالات مشابهة

  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين غرب النصيرات
  • بعد قصف ليليّ... كيف يبدو الوضع في جنوب لبنان صباح اليوم؟
  • اطلاق دوري بالمز الرياضية للجوجيتسو المدرسي
  • وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة
  • لبنان تواصل عمليات إخلاء بلدات شمالية من النازحين السوريين
  • الاحتلال يعزز قواته بنتساريم لمنع عودة النازحين لشمال القطاع
  • الصحة: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية
  • سلوفينيا: على الأرجح يجب اتخاذ إجراء لوقف اطلاق النار في غزة