أطلق تجمع الشرقية الصحي مبادرة ”فحص الماموجرام“ بهدف توعية السيدات بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتسهيل عملية الحجز في المراكز المعتمدة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود التجمع المستمرة للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية الوقائية في المنطقة.مراكز الفحصوحدد التجمع 5 مراكز معتمدة لإجراء فحص الماموجرام، وهي: مستشفى الجبيل العام ، مجمع الدمام الطبي، مركز مي الجبر، مستشفى الخفجي العام، مستشفى القطيف المركزي.

بالإضافة إلى العيادات المتنقلة التي ستجوب مختلف مناطق الشرقية لتقديم الخدمة للسيدات في أماكن تواجدهن.
أخبار متعلقة ساهر مصغر وجهاز إنذار.. مشاريع لطلاب الأحساء في "نادي العلوم والاستكشاف"أكثر من 11 ألف شهادة امتثال مباني تعكس جهود الشرقية بتحسين المشهد الحضريأكد التجمع الصحي أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يسهم بشكل كبير في زيادة فرص الشفاء، وأن التجمع حريص على توفير كافة الإمكانات اللازمة لتشجيع السيدات على إجراء الفحوصات الدورية.
ودعا السيدات إلى الاستفادة من هذه المبادرة، والحفاظ على صحتهن من خلال الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام تجمع الشرقية الصحي فحص الماموجرام توعية السيدات سرطان الثدي خدمات الرعاية الصحية المبکر عن سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

حملة توعية واسعة لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في الشرقية

دشنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية حملات توعية واسعة شملت زيارات ميدانية وحملات طرق الأبواب، بهدف الاستماع إلى آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة، وتسجيل شكاواهم واقتراحاتهم لرفع كفاءة الخدمات المقدمة.

استخدام القطع الموفرة والحصول عليها لترشيد الاستهلاك

وأكّد عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية أهمية التواصل المستمر مع العملاء وتكثيف حملات استطلاع الآراء، والتعريف بآلية الشكاوى والتظلمات، وكيفية استخدام القطع الموفرة والحصول عليها لترشيد الاستهلاك، مع التوعية بنافذة الشركة الإعلامية الرسمية والتي يمكن متابعتها من خلال هذا الرابط.

التعريف بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

كما نفذت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية حملة توعية لموظفي شبكة كهرباء أبو كبير للتعريف بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان وهو المشروع القومي للتنمية البشرية وما له من أهمية كبيرة من أجل مجتمع أكثر وعيا وتقدما ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم، وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني وتحقيق استفادة من جميع موارد الدولة وخدماتها بصورة عادلة هذا بالإضافة الي تفعيل دور المشاركة المجتمعية

وتضمنت الحملة أيضًا التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي والسلوكيات الإيجابية نحو التعامل مع مرفق المياه والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • «القافلة الوردية» تقدم فحوصاً مجانية وتعزز الوعي بسرطان الثدي
  • احذرِ .. قشرة الشعر تسبب سرطان الثدي
  • دراسة تكشف العلاقة بين فطريات الجلد وسرطان الثدي
  • ما علاقة فطريات الجلد بسرطان الثدي؟!
  • مركز أورام طنطا يُشارك رسمياً في المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام وعلاجها
  • الكشف على 2600 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • علامات تدل على إصابتك بسرطان الثدي.. احذري تجاهلها
  • محافظ كفر الشيخ: إنجازات غير مسبوقة بالقطاع الصحي
  • حملة توعية واسعة لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في الشرقية
  • مصرع عامل سقط فى خزان مياه بالشرقية