سرايا - أخطر وزير التربية الإسرائيلي يوآف كيش رؤساء المستوطنات التي تم إخلاؤها على الحدود مع لبنان بإلغاء العام الدراسي المقبل في مستوطناتهم.


وقال كيش لرؤساء السلطات المحلية في المستوطنات الشمالية إن الطلاب من المجتمعات الشمالية التي تم إجلاؤها بسبب الحرب لن يتمكنوا من العودة إلى المدارس في مسقط رأسهم في شهر سبتمبر وسيواصلون بدلا من ذلك الذهاب إلى المدارس في جميع أنحاء (إسرائيل)، ويرجع ذلك إلى "التعقيدات الأمنية" في المنطقة، التي تتعرض لإطلاق صاروخي متواصل وهجمات بطائرات بدون طيار من قبل "حزب الله".




ووصف كيش قرار عدم بدء العام الدراسي في البلدات الشمالية المتضررة بأنه "مؤسف"، ودعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى "التحرك الآن وبقوة ضد دولة لبنان".

واعتبر أنه "لا مفر من قرار شن حرب واسعة النطاق على لبنان من أجل استعادة السلام والاستقرار لسكان الشمال ومن أجل مستقبل دولة (إسرائيل)".

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

إقرأ أيضاً : بالفيديو .. "الحوثيون" ينشرون مشاهد من إطلاق "مُسيرة يافا" نحو "تل أبيب" إقرأ أيضاً : شهادات مروعة لطبيب أمريكي عمل في غزة .. جميعها تدل على جرائم الحرب "الإسرائيلية"إقرأ أيضاً : حملة كاملا هاريس الانتخابية تجمع أكثر من 100 مليون دولار




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: التربية لبنان الدراسي الشمالية الشمالية شهر الدراسي الشمالية رئيس الوزراء لبنان التربية جرائم المنطقة الشمالية لبنان الله غزة الدراسي رئيس الوزراء شهر

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية ترسل "نفايات" إلى جارتها الجنوبية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية بدأت مجدداً في إرسال بالونات تحمل على الأرجح قمامة إلى كوريا الجنوبية، بعد ساعات من إرسالها مئات البالونات عبر الحدود، أمس الأربعاء.

ووفق وكالة "يونهاب" للأنباء، قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: "نظراً لأن كوريا الشمالية بدأت مرة أخرى في إطلاق البالونات منذ الساعة التاسعة صباحاً، فإننا ننصح الناس بالحذر من الأجسام المتساقطة، وإبلاغ الجيش أو الشرطة عند اكتشاف أي بالونات متساقطة".

N. Korea sending balloons into S. Korea for 2nd consecutive day: JCS https://t.co/VNRoHMOyIA

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 5, 2024

وجاءت هذه الخطوة، بعد أن أرسل الشمال حوالي 420 بالوناً يحمل القمامة منذ يوم أمس الأربعاء، حتى فجر اليوم الخميس، فيما يمثل استئنافاً لحملة البالونات بعد توقف دام حوالي شهر.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة، أن نحو 20 بالوناً سقط في سيؤول والجزء الشمالي من إقليم غيونغي المحيط بها، وكان معظمها يحتوي على قصاصات ورق وزجاجات بلاستيكية. ولم يتم العثور على أي مواد خطرة.

ومنذ أواخر مايو (أيار) الماضي، أطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات التي تحمل القمامة، في خطوة للرد بالمثل على المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ، التي يرسلها نشطاء في الجنوب إلى الشمال.

وكان الشمال قد أطلق هذا النوع من البالونات لآخر مرة في 10 أغسطس (آب) الماضي. ورداً على حملة الشمال، بدأ الجيش الكوري الجنوبي في بث دعائي مناهض لبيونغ يانغ يومياً عبر مكبرات الصوت على الحدود في يوليو (تموز) الماضي.

ومن جانبها، أبدت كوريا الشمالية استياءها من حملة مكبرات الصوت، وكذلك المنشورات المناهضة لها، وسط مخاوف من أن تدفق المعلومات الخارجية قد يشكل تهديداً لنظام كيم جونغ أون.

مقالات مشابهة

  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم «إن إم دي سي إنيرجي» الأربعاء المقبل
  • ‏وزير المالية الإسرائيلي: ستكون هناك حرب على الجبهة الشمالية وسيكون لها أثمان وستكون معقدة وليس هناك خيار
  • التعليم تحدد آلية التعامل مع المخالفات التي يرتكبها الطالب خلال العام الدراسي
  • في شهر آب... زيادة عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل بنسبة %20
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل خلال 8 أشهر؟
  • كوريا الشمالية ترسل "نفايات" إلى جارتها الجنوبية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 30 صاروخا من لبنان باتجاه الشمال
  • الوسطاء ينشرون الجمعة المقبل "خطة حل وسط" بين إسرائيل وحماس
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن رصد 65 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان 
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 60 صاروخا من جنوب لبنان تجاه المنطقة الشمالية