الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، أن الحكومة تعمل على وضع خطط شاملة لإعادة تأهيل المصانع وجذب المستثمرين، مشيراً إلى أن العراق يهتم ويدعم وبشكل متميز حقوق الإنسان ويؤيد مبادئها ويعتمدها كأساس في تشريع قوانينه.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل سفيرة ألمانيا الاتحادية كريستين هوهمان، والقائم بأعمال مملكة هولندا لاتيتيا فان آش، والقائم بالأعمال الكندية ماري تريزيه هلال، إضافة إلى المستشار السياسي لسفارة المملكة المتحدة آنغوس كلاريكسون".


وأكد رشيد أن "العراق ساع إلى تطوير علاقاته بشكل إيجابي مع مختلف دول العالم مستنداً إلى الاستقرار الذي يشهده على المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية".
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن "الحكومة العراقية تعمل على وضع خطط شاملة لإعادة تأهيل وعمل المصانع والمعامل، وجذب المستثمرين لوجود فرص متكافئة وواعدة للشركات من أجل الاستثمار في العراق من خلال المشاريع الحيوية والتنموية، خصوصا وأن العراق يتمتع اليوم بالاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي".
كما أكد "جهود العراق في ما يتعلق بمكافحة العنف ضد المرأة والطفل وإيجاد الحلول لقضايا النازحين ودعم حقوق الإنسان بشكل عام، والسبل الكفيلة بتفعيل التعاون الدولي المشترك في هذا المجال"، مشيرا إلى أن "العراق يهتم ويدعم وبشكل متميز حقوق الإنسان ويؤيد مبادئها ويعتمدها كأساس في تشريع قوانينه وتنظيم العمل المجتمعي، حيث تحظى جميع الشكاوى بهذا الشأن بالاهتمام والمتابعة من رئاسة الجمهورية والجهات ذات العلاقة".
بدورهم، عبّر ممثلو البعثات الدبلوماسية عن سعادتهم "بالتطور الحاصل في العراق"، مؤكدين لرئيس الجمهورية "حرص بلدانهم على دعم استقرار العراق وتوسيع آفاق التعاون معه في مختلف المجالات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

«الغد»: الحوار الوطني منصة رئيسية لمعالجة القضايا وتحقيق التقدم بجميع المجالات

أكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، أهمية جلسات الحوار الوطني في حل العديد من المشكلات التي تواجه المواطن المصري، مشيرًا إلى أن تبادل الأفكار والنقاشات البناءة بين مختلف الأطراف والجهات، يسهم بشكل كبير في التوصل إلى حلول عملية للعديد من الملفات الشائكة، والتي كان على رأسها ملف الحبس الاحتياطي.

تعزيز دور حقوق الإنسان

وأشار في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الحوار الوطني نجح في فتح قنوات اتصال مباشرة بين ممثلي التيارات السياسية والأحزاب والمجتمع المدني لضمان تمثيل مختلف الفئات المجتمعية، ما أتاح الفرصة للوصول إلى توافقات بشأن القضايا الأكثر أهمية للمواطنين، ومنها القضايا الخاصة بتعزيز دور حقوق الإنسان والارتقاء بملف بناء الإنسان على كل الأصعدة.

الحوار الوطني منصة رئيسية لمعالجة القضايا

وشدد على أهمية استمرار الحوار الوطني كمنصة رئيسية لمعالجة القضايا وتحقيق التقدم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، من خلال المناقشات المستفيضة والبنائة في مختلف المحاور، بهدف التوصل إلى حلول فعالة وقوية من خلال المشاركة المجتمعية في الآراء والنقاشات.

مقالات مشابهة

  • «المتحدة لحقوق الإنسان»: قوائم العفو الرئاسي تعكس التزام الجمهورية الجديدة بالعدالة
  • حجية الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان فى التشريع المصري.. دورة تدريبية للمحامين بقنا
  • محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة
  • "حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولة
  • هيئة حقوق الإنسان الكوردستانية تدين الاعتداء على مؤسسة ثقافية في السليمانية
  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • تخصيص أكثر من 5 مليارات دينار لإعادة تأهيل سوق القيصرية وسط اربيل
  • الشيخ الخزعلي يستقبل رئيس الجمهورية ويبحث معه تطورات الأوضاع في البلاد
  • وزير التموين لـ مستثمرى العاشر: تنسيق بين الوزارات لدعم المستثمرين وجذب الفرص الاقتصادية
  • «الغد»: الحوار الوطني منصة رئيسية لمعالجة القضايا وتحقيق التقدم بجميع المجالات