نشر الحساب الرسمي المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية على "إكس"، أسماء مواليد الفهود الأربعة، والتي بميلادها تم إعلان اكتمال استراتيجية حماية فصيلتها
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأعلن المركز في وقت سابق من اليوم عن إحراز تقدم في برنامج إعادة توطين الفهد، بولادة أربعة أشبال من الفهد الصياد.

تعرفوا على أشبال الفهد الصياد في المملكة.#عودة_الفهد#بحياتها_نحيا pic.twitter.com/zlXt8PoPZc— المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية (@NCW_center) July 23, 2024وجاءت أسماء الأشبال حديثة الولادة كالتالي الذكر باسم الصياد، وثلاث إناث تحمل اسم فهدة وثواب وكشماء.كتمال استراتيجية للحفاظ على الفهد
أخبار متعلقة العسل في عسير.. تعرف إلى أنواعه وأسعاره وطرق الحفاظ عليهواحة الملك سلمان للعلوم تستقبل مواهب 90 دولة من مشاركي أولمبياد الكيمياء 2024وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور محمد علي قربان أن اكتمال الإستراتيجية الوطنية للحفاظ على الفهد التي أعدت بمنهجية متكاملة وفقاً لأعلى المعايير الدولية وما نشهده اليوم من ولادة أربعة أشبال من الفهد، يمثل إنجازًا مهمًا لجهود المركز، ويُبرز فعالية البرنامج الوطني في ضمان مستقبل مستدام للفهود في موائلها الطبيعية في المملكة، كما يجسد نجاح مساعي المركز لإعادة تأهيل النظام البيئي وتعزيز توازنه".
وأضاف الدكتور قربان أن تسجيل هذه الولادات يعكس أهمية خاصة، كون الفهد الصياد هو أحد الفصائل المنقرضة في الجزيرة العربية منذ أكثر من 40 عاماً، وتعكس الاكتشافات الأخيرة لمومياوات الفهود في شمال المملكة التي تعود لآلاف السنين القيمة الثقافية والبيئية لشبه الجزيرة العربية كموطن أصلي للفهود، وهو ما يمثل حافزاً للتوسع في الجهود المبذولة لاستعادة الفهد وإعادة تأهيله والتي تسير وفق إستراتيجية ممنهجة متكاملة.
كما تم خلال الجلسة الكشف عن تفاصيل الإستراتيجية الوطنية للحفاظ على الفهد التي تتضمن عدة مراحل، تشمل تأسيس مرافق الإكثار والتوحيش، وتحديد المناطق المحمية المناسبة والتحضير لعملية إعادة التوطين، تليها الشراكة المجتمعية في برنامج الحماية، ثم إعادة التوطين وتأسيس مجموعة متكاثرة ذاتيًا ومستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام أشبال الفهد الصياد الحياة الفطرية

إقرأ أيضاً:

الخميس.. طرح تذاكر السوبر الأفريقي بالمملكة

ماجد محمد

أعلن رئيس هيئة الترفية بالمملكة، المستشار تركي آل الشيخ، طرح تذاكر مباراة الأهلي المصري والزمالك، في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وكشف آل الشيخ عبر حسابه  الرسمى على منصة “اكس” عن طرح تذاكر اللقاء المرتقب، مُعلقًا: “في قلب الرياض صدام السوبر بين عملاقي أفريقيا ضمن فعاليات موسم الرياض”.

ويشهد ملعب المملكة أرينا بالرياض مواجهة الأهلي  والزمالك، يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر الجاري، في صراع حصد لقب السوبر الإفريقي.

ويصل الفريقين قبل المباراة بـ 3 أيام والمغادرة اليوم التالي للقاء، علما بأنه في حال تعادل الفريقان بنهاية الوقت الأصلي يتم تحديد الفائز بركلات الجزاء.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد يتوّج بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي
  • مقيمة تروي موقفًا مؤثرًا حدث لها بالمملكة.. فيديو
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم
  • الخميس.. طرح تذاكر السوبر الأفريقي بالمملكة
  • أسماء الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة للكيان المحتل
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • جوخدار: لدينا أداء متكامل للحفاظ على صحة الإنسان في المملكة
  • أعلاها في أوكايمدن.. مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة