تطلق جامعة أسيوط، غداً الأربعاء فعاليات "ملتقى جامعة أسيوط الأول لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها" بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة أسيوط للتعريف بالبرامج الدراسية، بكليات جامعة أسيوط، وجامعة أسيوط الأهلية، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وإشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس الجامعة الأهلية للشئون الأكاديمية، والدكتور محمد جابر قاسم وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، ومنسق الملتقى.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ أن الملتقي يستهدف تعريف طلاب الثانوية العامة؛ بطبيعة الدراسة ببرامج الكليات، وفرص التحاق الطلاب بتلك البرامج، وكذلك مجالات العمل التي تؤهل لها تلك البرامج، والتعريف بأقسام الكليات المختلفة، وإداراتها، ومجالات الأنشطة الطلابية، والإدارات المسئولة عن تنفيذها.

وكشف الدكتور المنشاوي أن فعاليات الملتقى تتضمن عرض فيديو تعريفي لبرامج كليات جامعة أسيوط، وآخر عن برامج جامعة أسيوط الأهلية، إلى جانب فقرة عن المنح المتاحة لطلاب الجامعة، والمقدمة من قِبل جامعة أسيوط، وعدد من الهيئات الخارجية، بالإضافة إلى استعراض تجارب لفيف من خريجي جامعة أسيوط النابغين في المجتمع، وبيان ما تركته جامعة أسيوط؛ من بالغ الأثر في صقل شخصياتهم، وتوجيه قدراتهم، وتنميتها، علي نحو أمثل.

كما تتضمن فعاليات الملتقي معرضاً تعريفياً؛ لعرض برامج كليات جامعة أسيوط، والجامعة الأهلية، والذي يقدمه طلاب عدد من الكليات، بالتعاون مع منسقي هذه البرامج، وذلك تحت إشراف لجنة مشكلة من وكلاء شئون التعليم والطلاب؛ لعدد من الكليات، وهم: الدكتور محمد جابر قاسم وكيل كلية التربية، ومنسق الملتقى، والدكتور ياسمين الكحكي وكيل كلية التربية النوعية، والدكتور رجب كحلاوي وكيل كلية الحقوق، والدكتور خالد فتحي وكيل كلية الحاسبات والمعلومات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة أسیوط وکیل کلیة

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء مادة الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ونفى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، ما تردد على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء مادة الرياضيات التطبيقية في شهادة الثانوية العامة. 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما حدث من هيكلة مناهج مرحلة الثانوية العامة هو إعادة ترتيب ودمج وتركيز المناهج دون حذف أيا من مستهدفات التعليم. 

مواد شهادة الثانوية العامة 2025 

تشمل المواد الدراسية لطلاب شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة العلوم فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتتضمن: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. 

كما تشمل مواد شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة الرياضيات فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء).

وتشمل شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ والجغرافيا، والإحصاء).

وتتضمن شهادة الثانوية العامة مواد عامة خارج المجموع وهي مواد نجاح ورسوب، وتشمل التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى وجود أربع مواد دراسية غير مضافة للمجموع في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وتتضمن المواد غير المضافة في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد: اللغة الأجنبية الثانية، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، والأنشطة الاختيارية.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن طلاب الثانوية العامة يختارون نشاطا واحدا من بين تلك الأنشطة درجاته ولا يحتسب ضمن المجموع.

وتتضمن الأنشطة التربوية في الثانوية العامة: التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والاقتصاد المنزلي، والكشافة والمرشدات، والمسرح والتمثيل، والصحافة والإذاعة، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والنشاط العلمي الإبداعي، والمطالعة والمكتبات.

مقالات مشابهة

  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • ثورة خضراء في بنها الأهلية.. طلاب يبتكرون سيارات تعمل بالهيدروجين الأخضر
  • انطلاق ملتقى مراسم رشيد الأول للرسم والتصوير غداً
  • حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025
  • الأحساء.. ملتقى التوجيه والإرشاد المهني يهيئ المتدربين لسوق العمل
  • وزيرة التنمية تشارك كضيف شرف في حفل تخرج طلاب الثانوية العامة وتكريم المتفوقين في كلية رمسيس الجديدة