زنقة 20 ا العيون | علي التومي

على هامش إفتتاح المحكمة الإبتدائية امس الإثنين بمدينة العيون وتخليدا للذكرى 25 لعيد العرش المجيد ، إلتحف الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد عبد النباوي ورئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي “الدراعة الصحراوية”.

ويعكس ارتداء الزي الصحراوي، لكبار رجال القضاء بالمغرب، الأهمية التي يوليها قطاع القضاء لهذه الأقاليم الغالية، والتي باتت تزخر بمحاكم كبرى، على غرار اقاليم الشمال، خاصة وان محاكم العيون تتصدر القائمة في معدل البث في القضايا وعدد الملفات الرائجة.

ومن المقرر أيضا، أن تشهد مدينة العيون كبرى مدن الصحراء، محكمة تجارية وأخرى إدارية ستخرجا إلى حيز الوجود خلال السنتين المقبلتين، وذلك بهدف استكمال البنيات التحتية القضائية بالجهة، وتقريب القضاء من المتقاضين.

ويشهد قطاع العدل بالعيون تحولا ملموسا ابان عنه نخبة من رجال العدل المتفوقين على رئيس محكمو الإستئناف بالعيون الأستاذ ابراهيم بنتزارات، المشهود له بالكفاءة والنظرة الثاقبة في حل القضايا والعديد من الملفات شائكة، بالإضافة لرئيسة المحكمة الإبتدائية الأستاذة بهيجة الإسماعيلي، التي ابانت عن علو كعبها كسيدة رائدة في قطاع العدل وذلك من خلال مهنيتها العالية في ضبط العدل بنفوذ محكمتها وفق شهادات حية لمهتمين ونشطاء.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا بعد تطويرِها ورفع كفاءتها (صور)

افتتح اليوم الأربعاء المستشار عدنان فنجري وزير العدل مبني محكمة قويسنا بعد تطويرِه وذلك بحضور اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية و المستشار محمد أبو زيد سليم رئيس محكمة استئناف طنطا وعضو مجلس القضاءِ الأعلى يرافقه مساعدو وزيرِ العدل المختصون وعدد من قيادات المحافظة.

وقد استهدفت أعمال التطوير رفعَ كفاءةِ المبني وقاعة المحاكمات الجنائية وتجهيزها بأنظمةِ تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، وكذلك قاعة المحاكمات المدنية، كما شملت أعمال التطوير مبنى لمحكمة الأسرةِ، وإنشاء مكتب أمامي لتسهيل الخدمة للمواطنين، كذلك مقرُّ المحكمة الجزئية و مقر النيابة العامة، واستراحة للسادة المحامين بعد تجديدها وتوسعتها، كما تم افتتاح مقر جديد مطور للشهر العقاري والتوثيق بعد إنشائه، وذلك في إطار خطة وزارة العدل بزيادة عدد المقار وميكنتها للتيسير علي المواطنين.

وعقب الافتتاح قام وزيرُ العدل بجولة تفقديةٍ داخل أروقة المبنى المكون من طابقينِ للاطلاع على أعمال التطوير التقى خلالها بالمحامين واستمع لشكاوى عدد من المواطنين ووجه بسرعة فحصها والعمل على حلها و إزالة آية عقبات، وفي ختام الجولة هنأ الوزير الحضور بقرب بداية العام القضائي الجديد، وأكد على ضرورة مواكبة تطوير المهارات والكفاءات الفنية مع تطوير المباني والتقنيات التكنولوجية، بهدف تكثيفِ كل الجهود لتحقيق العدالة الناجزة التي تسعى إليها الوزارةُ دائماً.

مقالات مشابهة

  • بنموسى يحذر كبار المسؤولين في وزارة التربية الوطنية الإقتراب من المال العام لتفادي تكرار فضيحة المخطط الإستعجالي
  • وزير العدل: ملف سلامة وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة
  • وزير العدل يعتمد الحركة القضائية الخاصة بهيئة قضايا الدولة
  • بعد تطويرها ورفع كفاءتها.. وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا (صور)
  • وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا بعد تطويرِها ورفع كفاءتها (صور)
  • وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا بعد تطويرها ورفع كفاءتها (صور)
  • الإمارات تترأس اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين
  • الإمارات تترأس اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته الـ114 على مستوى كبار المسؤولين
  • انطلاق اجتماع كبار المسؤولين اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية