الثورة نت/
واصل جيش العدو الصهيوني عدوانه على مدينة طولكرم ومخيمها منذ ساعات فجر، اليوم الثلاثاء، إذ استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، وألحق دمارا واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.
وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية نقلا عن الهلال الأحمر الفلسطيني ، باستشهاد فتاة فلسطينية، وإصابة ثلاث مواطنات أخريات برصاص العدو الصهيوني، ونقلوا إلى مستشفى ثابت ثابت.

وأشار الهلال الأحمر إلى أن العدو الصهيوني يعرقل حركة طواقمه داخل مخيم طولكرم ويستهدفها بشكل مباشر، لافتا إلى أنه استقبل عددا كبيرا من نداءات الاستغاثة داخل المخيم، ولم يتمكن من الوصول إلى الجرحى.
وفي ذات السياق، أفادت مصادر محلية فلسطينية، باستشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين في حارة الحمام إثر استهدافهم بطائرة مسيرة صهيونية، وحتى اللحظة يمنع العدو طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.
وكان شاب فلسطيني (30 عاما) أصيب فجر اليوم، بثلاث رصاصات في الفخذ واليد والبطن، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

يذكر أن أكثر من 25 آلية عسكرية صهيونية، منها عدد من الجرافات من النوع الثقيل اقتحمت مخيم طولكرم، وشرعت بأعمال تجريف وتخريب البنية التحتية وممتلكات المواطنين الفلسطينيين، من مركبات ومحال تجارية، ووضع ركام الأتربة والحجارة على مداخل المنازل وإغلاق ازقة المخيم بها.
وتركزت العملية العسكرية الصهيونية في أحياء “قاقون، والبلاونة، وأبو الفول، والمدارس عند المدخل الرئيسي الشمالي، والمدخل الغربي المحاذي للمقاطعة”، في الوقت الذي أطبقت فيه حصارها على كافة مداخله والطرق المؤدية إليه، وسط اطلاق الأعيرة النارية بكثافة على كل شيءٍ متحرك.

في غضون ذلك، داهمت قوات العدو الصهيوني عددا من منازل المواطنين الفلسطينيين في محيط المخيم، وقامت بتفتيشها وإخضاع أصحابها للاستجواب.
وتسببت أعمال التجريف الصهيونية داخل حارات المخيم الى انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن عدد منها، وحدوث تشويش كبير على شبكات الانترنت في المدينة والمخيم، وسط تحليق كثيف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.
وسبق اقتحام المخيم، اقتحام مدينة طولكرم من محوريها الغربي والجنوبي، ودفع مزيد من التعزيزات والجرافات العسكرية الى مختلف أحيائها، وتحديدا في الحي الشرقي وتدميرها لنصب الشهداء الفلسطينيين، وسحق عدد من مركبات المواطنين في المنطقة.

كما جرفت جرافات العدو الصهيوني جانب من شارع نابلس بالقرب من الاشارة الضوئية المحاذي لمدخل مخيم طولكرم الشمالي، وشارع المقاطعة على مدخل المخيم الغربي، في الوقت الذي تمركزت فيه عدد من الآليات وجرافة عسكرية في الحي الجنوبي من المدينة، وشارع الحدادين، وشارع جامعة القدس المفتوحة.
وكان اصيب الليلة الماضية، شاب فلسطيني برصاص العدو الصهيوني في الصدر بعد اقتحام قوات العدو للمدينة، وتم نقله الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ووصفت حالته ما بين المتوسطة والخطيرة.
كما داهمت قوات العدو الصهيوني محلا تجاريا لبيع الأسمدة الزراعية، بالقرب من مدخل المخيم، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المواطنین الفلسطینیین العدو الصهیونی عدد من

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد

لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • الآلاف من الفلسطينيين يشيّعون جثامين عشرة شهداء في مدينة جنين ومخيمها
  • شاهد.. كيف دمر الاحتلال البنية التحتية لجنين ومخيمها؟
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مخيم طولكرم ويفجر منزلا وتدمير البنية التحية
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • في اليوم ال ٣٣٥ من العدوان.. سقوط شهداء وجرحى في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال ينسحب من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عدوان واسع استمر ثلاثة أيام
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • اشتباكات عنيفة جراء اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيمي طولكرم ونور شمس
  • السفيرة هيفاء أبوغزالة: الأوضاع الاجتماعية والإنسانية الصعبة الناجمة عن العدوان دُمرت البنية التحتية لقطاع غزة