لجريدة عمان:
2024-09-07@02:50:15 GMT

صحية ظفار تحتفل باليوم العالمي للتمريض

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

صحية ظفار تحتفل باليوم العالمي للتمريض

احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار مساء أمس باليوم العالمي للتمريض الذي يوافق 12 مايو من كل عام، حيث رعى الاحتفالية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد، محافظ ظفار.

ويأتي الاحتفال باليوم العالمي للتمريض ضمن تقدير وزارة الصحة لإسهامات العاملين الصحيين من فئة التمريض في هذه المهنة الإنسانية النبيلة والمتمثلة في تقديم الخدمات الصحية (الرعاية التمريضية) للفرد والأسرة والمجتمع.

وقال الدكتور علي بن عبدالله المقبالي، مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار: إن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض يهدف إلى إبراز الجهود والمساهمات التي تقدمها الكوادر التمريضية للمجتمع، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تحرص على مواصلة دعم العاملين والعاملات في هذا القطاع الحيوي المهم اعترافا بجهودهم وتضحياتهم، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى إطلاق العديد من المبادرات التي ترقى بأداء وكفاءة الكوادر التمريضية وتزويدهم بأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

تضمن الحفل عرضا مسرحيا يحاكي واقع التمريض بالإضافة إلى معرض صحي يحوي مختلف الأدوات والأجهزة التي يستخدمها الممرض خلال تأدية عمله في مختلف الأقسام، إلى جانب عرض مرئي تحدث عن مهنة التمريض ودورها وأهميتها.

وفي ختام الحفل قام صاحب السمو السيد محافظ ظفار بتكريم 300 ممرض وممرضة من المجيدين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بالیوم العالمی للتمریض

إقرأ أيضاً:

بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في ثمريت

 

ثمريت- الرؤية

افتتح بنك ظفار- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان- فرعا جديدا في ولاية ثمريت بمحافظة ظفار لتلبية الاحتياجات اليومية والمختلفة للزبائن، إذ يسعى البنك من خلال التوسع في شبكة فروعه إلى دعم مبادرات الحكومة لتحقيق أهداف رؤية عمان 2040 الرامية إلى الاهتمام بالمواطنين الذين يمتلكون قدرات وكفاءات عالية وتوفير فرص عمل لهم في منشآت القطاع الخاص، إضافة إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم لهم الدعم المالي والاستشارات الاقتصادية التي تساعدهم على نمو مؤسساتهم من خلال الفروع.

ويقدم بنك ظفار عبر افتتاحه هذا الفرع خدماته لكافة شرائح المجتمع، من الأطفال والشباب والسيدات والقاصرين، وحاملي بطاقات الرفعة والريادة، والسياح والزوار أيضا نظرا لتمتع ولاية ثمريت بالعديد من المعالم التراثية والأماكن الطبيعية وانتشار شجرة اللبان في أراضيها مما يجعلها وجهة سياحية على مدار العام، كما يخدم هذا الفرع الزوار القادمين إلى محافظة ظفار خاصة في فصل الخريف، نظرا لوجود موقعه على الطرق الرئيسية التي تربط الولايات الساحلية بمختلف المحافظات الاخرى.

وقد رعى حفل افتتاح فرع ثمريت سعادة الشيخ أحمد بن حمد المعولي والي ولاية ثمريت.

وبافتتاح هذا الفرع، يصل عدد فروع بنك ظفار وظفار الإسلامي 127 فرعا متوزعة في مختلف محافظات سلطنة عمان، ويعد بنك ظفار ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان من حيث عدد الفروع، فضلا عن 360 جهازاً للصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي التي تعمل على مدار الساعة.

ويلتزم بنك ظفار بمواكبة التطورات الرقمية المختلفة من خلال الاستثمار الضخم في التكنولوجيا، وتبنى استراتيجيات مبتكرة لتحسين تجربة الزبائن، وتبسيط العمليات، وتوفير مجموعة شاملة من الخدمات الرقمية، إذ يقدم البنك عبر تطبيق الهاتف النقال مجموعة واسعة من المزايا التي تتيح للزبائن إدارة حساباتهم، والبقاء على اطلاع على أنشطتهم المالية بسهولة في أي وقت ومكان مثل دفع الفواتير، والتحويلات المالية الفورية سواء في داخل سلطنة عمان أو خارجها.

مقالات مشابهة

  • متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي للعمل الخيري مع ذوي الهمم
  • قوات الانتقالي ترتكب جريمة تعذيب وقتل احد أبناء بيحان وقبائل المديرية تتوعد بالرد وتدعو للتصعيد 
  • عميد طب الأزهر يتابع الدورة التدريبية لطواقم التمريض بوزارة الداخلية
  • استقالة الرئيس التنفيذي لبنك ظفار لـ"أسباب خاصة"
  • وزير التربية يتفقد المخازن المركزية ويوجه بمعاقبة المديرية المتلكئة في الاستلام
  • “بيت الخير” تحتفي باليوم الدولي للعمل الخيري
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في ثمريت
  • فخر الوطن: احتفالات الإمارات باليوم الدولي للعمل الخيري تأكيد على التزامها بتعزيز القيم الإنسانية
  • دعم غير القادرين على اجتياز اختبار أخصائي التمريض ومنحهم درجة فني
  • فخر الوطن: احتفالات الإمارات باليوم الدولي للعمل الخيري يؤكد تعزيزها القيم الإنسانية