الحرة:
2024-09-07@03:00:12 GMT

السيسى وترامب.. تواصل للاطمئنان عقب محاولة الاغتيال

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

السيسى وترامب.. تواصل للاطمئنان عقب محاولة الاغتيال

أجري الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، للاطمئنان على صحته عقب تعرضه لحادث إطلاق النار.

وحسب ما أورد حساب المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية في مصر، الثلاثاء، تمنى السيسي لترامب، السلامة، وجددا إدانته لجميع أشكال العنف وأعمال الإرهاب والكراهية.

كما نوه السيسي بالروابط الوثيقة بين الشعبين الصديقين وعمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه ترامب، الذي توجه بالشكر للسيسي على "اللفتة الكريمة"، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

وتعرض ترامب، المرشح الجمهوري، للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، إلى إطلاق نار خلال تجمع انتخابي قبل أيام بولاية بنسلفانيا.

ونجا ترامب من محاولة الاغتيال، وأخرج من منطقة التجمع مصابا في أذنه اليمنى من جراء إطلاق النار.

ويتولى السيسي رئاسة مصر منذ يونيو 2014 وجمعته علاقة طيبة بترامب أثناء تولي الأخير الرئاسة بولايته السابقة بين 2017 و2021.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر وتركيا موقفهما موحد حيال المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما تعيشه منطقتنا وعالمنا اليوم من أزمات وتحديات بالغة توضح أهمية التنسيق والتعاون الوثيق بين مصر وتركيا، ومن هذا المنطلق ناقشت مع الرئيس أردوغان سبل التنسيق والعمل معا للمساهمة في التصدي للأزمات الإقليمية وعلى رأسها معالجة المأساة الإنسانية التي يتعرض لها إخواننا الفلسطينيون في غزة، في كارثة غير مسبوقة قاربت على العام.


وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي له مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، "يهمني في هذا الصدد إبراز وحدة موقفي مصر وتركيا حيال المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار ورفض التصعيد الإسرائيلي الحالي في الضفة الغربية".

وتابع: "والبدء في مسار يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة في حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، فضلا عن تعاوننا المستمر منذ بداية الأزمة لإيصال المساعدات الإنسانية لغزة، على الرغم من المعوقات المستمرة التي تفرضها إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • حول محور فيلادلفيا.. مساعد نتنياهو يهاجم السيسي و”يشكك في النتائج”
  • مع اقتراب مناظرة سبتمبر.. كيف يتببع هاريس وترامب نهجين مختلفين؟
  • رويترز عن مصادر مصرية: واشنطن تحولت من نهج يُوصف بالتشاوري إلى محاولة فرض خطة لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي وأردوغان يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يؤكد موقف تركيا ومصر بضرورة وقف إطلاق النار في غزة  
  • السيسي: موقف مصر وتركيا موحد بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي: مصر وتركيا موقفهما موحد حيال المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • الرئيس السيسى يصل أنقرة فى أول زيارة إلى تركيا منذ توليه الرئاسة
  • عاجل - "الرئاسة": السيسي وأردوغان سيناقشان القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • كاتب أمريكي يفجر مفاجأة بشأن نتنياهو وترامب .. غزة مقبلة على تصعيد كبير