كشفت مصادر محلية بمدينة الحديدة عن تزايد رقعة النيران بشكل كبير في خزانات منشآت النفط بعد مرور أيام على هجمات العدوان الإسرائيلي التي استهدفت الميناء.

وقالت المصادر إن رقعة النيران توسعت بشكل لافت الأمر الذي يهدد بكارثة غير مسبوقة في حال وصوله إلى مرافق تخزين الغاز المنزلي والأغذية.

وتداول نشطاء مقاطع فيديو تظهر توسع اشتعال النيران، مؤكدين في الوقت ذاته أن ‏هناك قلق وخوف من كارثة تحصل بسبب قرب خزانات الغاز من خزانات الوقود التي لا تزال تشتعل حتى اللحظة إذا لم تتدخل دول لإطفاء الحريق.

وكانت مليشيات الحوثي قد أعلنت أمس الاثنين استئناف العمل بميناء الحديدة، فيما قالت إن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق بخزانات وقود محطة الكهرباء بالحديدة.

وتحاول المليشيات الحوثية التكتم على عجزها وفشلها في إخماد الحرائق في خزانات النفط بميناء الحديدة، حرصا على عدم انكشافها أمام المجتمع المحلي، كونها تقامر بمصير ملايين اليمنيين في مناطق سيطرتها والدخول في صراعات وحروب دمرت اليمن ومقدراته.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”

#سواليف

شارك #الطالب_أسامة_أحمد من #جامعة_العلوم_والتكنولوجيا في معرض ” #سوفكس 2024″ بعرض مشروعه الخاص، والمتمثل في #طائرة_درون لإطفاء الحرائق.

وقال إن المشروع عبارة عن طائرة درون سداسية، مهمتها إطفاء الحرائق عن بُعد دون الحاجة للدخول إلى موقع الحادث.

وبين أن الطائرة تم بناؤها وتصميمها لمكافحة الحرائق في المباني والأبراج العالية، حيث تستخدم كرة إطفاء تحتوي على مادة خاصة معلقة على أعلى الطائرة. تقوم الطائرة بنقل الكرة وقذفها باتجاه موقع الحريق دون الحاجة لدخول الطائرة وتحليقها فوق الموقع.

مقالات ذات صلة عبيدات .. تقدمنا اليوم بطلب للنائب العام للموافقة على تصوير الملف الطبي للزعبي 2024/09/05

وأضاف أن الكرة التي تحتوي على المادة الخاصة تنفجر عندما ترتفع درجة حرارتها لتغطي مساحة قدرها 2.5 متر في الوقت الحالي، حيث تعمل على منع دخول الأوكسجين إلى النار، مما يسهم في إخماد الحريق بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • البنتاغون: ناقلة النفط سونيون التي هاجمتها مليشيا الحوثي ما زالت تحترق بالبحر الأحمر
  • استقرار أسعار الذهب محلياً لليوم الرابع على التوالي
  • وزارة النفط:ارتفاع معدلات استثمار الغاز إلى 70%
  • صواريخ حزب الله تشعل الحرائق في شمال إسرائيل
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • محافظة بني سويف تساهم في إعادة إعمار الجزء المتضرر بالمطرانية بسبب الحريق
  • أسعار الذهب المحلية تتراجع بشكل ملحوظ لليوم الثاني.. «جولد بيليون» تكشف الأسباب
  • وزارة النفط: معدلات استثمار الغاز سترتفع الى70٪ نهاية العام الجاري
  • خسائر متتالية تضرب أسواق النفط مع تزايد مخاوف حيال الطلب