يمانيون/ صنعاء

أعلن رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، اليوم، عن التوصل إلى اتفاق بين اليمن والسعودية لمعالجة بعض القضايا الإنسانية والاقتصادية.
وأوضح عبدالسلام في منشور على حسابه بمنصة “إكس”، أن الاتفاق نص على إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين والتوقف مستقبلاً عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة .


وأكد الاتفاق على استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميا، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة .
وأشار رئيس الوفد الوطني إلى أن الاتفاق تضمن عقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها شركة الخطوط الجوية اليمنية، والبدء في عقد اجتماعات لمناقشة كافة القضايا الاقتصادية والإنسانية بناء على خارطة الطريق. https://x.com/abdusalamsalah/status/1815667997240951020?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1815667997240951020%7Ctwgr%5E17575ef95c7a6498a1429137b20f25ad8c91c412%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.masirahtv.net%2Fpost%2F255689%2F #السعوديةً#اليمناتفاقرئيس الوفد الوطنيمحمد عبدالسلام

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وردنا الآن من صنعاء| توجيه هام لوزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي.. وهذا ما سيحدث لمدة 60 يوماً

يمانيون/ صنعاء

وجه معالي الأخ وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، الإدارة العامة للمرور بتمديد قرار تخفيض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة التسيير “كرت الملكية” لمدة ستون يوماً.

حيث سيكتفى باحتساب مبلغ 1000 ريال فقط عن كل مخالفة مرورية مرتكبة من قبل شهر مايو 2022م، وسيتم الإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية وسيكتفى برسوم التجديد لآخر سنة فقط.

يأتي هذا القرار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، ومراعاة من معالي وزير الداخلية لظروف المواطنين، وحرصاً منه على أن يستفيد الجميع من هذه الفرصة لتصحيح أوضاعهم والاستفادة من هذه المهلة لتخفيف أعباءهم ومعاناتهم.

وفي هذا السياق دعت شرطة المرور الأخوة المواطنين إلى الاستفادة من هذه المبادرة الصادقة والإسراع في تصحيح أوضاعهم عن طريق الحضور إلى الإدارة العامة للمرور وفروعها في المحافظات، أو عبر الموقع أو التطبيق الإلكتروني للمرور، أو بواسطة منصة e-sadad الالكترونية والبنوك وشركات ومحلات الصرافة والمحافظ الإلكترونية أو عبر مكاتب البريد في المحافظات الحرة.

مؤكدةً بأنه سيبدأ تطبيق القرار اعتباراً من يوم السبت القادم 4 ربيع أول 1446هـ، الموافق 7 سبتمبر 2024م إن شاء الله.

وعبرت قيادة شرطة المرور عن شكرها البالغ لمعالي وزير الداخلية يحفظه الله على هذا الشعور النبيل بمعاناة الناس والتقدير الإنساني الصادق لظروفهم، والذي لاقى استحسان واسع من قبل أبناء المجتمع الذين عبروا عن شكرهم وعرفانهم لمعاليه.

# وزير الداخلية#المخالفات المروريةً#اليمن#ذكرى المولد النبوي الشريف‎#صنعاء

مقالات مشابهة

  • مصادر تكشف تفاصيل اتفاق لسحب قوات التحالف الدولي من العراق
  • مواجهة حاسمة بين اليمن والسعودية مساء البوم
  • بلينكن يعلن جهوزية اتفاق وقف الحرب في غزة بنسبة 90%
  • العراق يعلن تخفيض انتاجه النفطي إلى 3.3 مليون برميل يوميا
  • وردنا الآن من صنعاء| توجيه هام لوزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي.. وهذا ما سيحدث لمدة 60 يوماً
  • وردنا قبل قليل.. تصريح هام من العاصمة صنعاء بشأن فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء إلى القاهرة والهند
  • بناء على اجتماعات إسطنبول.. بوتين يعلق على المفاوضات مع أوكرانيا
  • اتفاق الرهائن.. قريب أم بعيد؟
  • تفاصيل مقترح أميركي جديد بشأن غزة وفرص نجاحه
  • مركز ابحاث: السعودية انفقت أكثر من 265 مليار دولار في حربها مع اليمن